شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن توغو تقول إنها لا ترغب بالتدخل في شؤون السودان بعيداً عن الحكومة، الخرطوم 28 يوليو 2028 8211; أبلغ وزير خارجية دولة توغو روبرت دوسي نائب رئيس مجلس السيادة السوداني مالك عقار الجمعة، أن بلاده لن تتدخل .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توغو تقول إنها لا ترغب بالتدخل في شؤون السودان بعيداً عن الحكومة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توغو تقول إنها لا ترغب بالتدخل في شؤون السودان...

الخرطوم 28 يوليو 2028 – أبلغ وزير خارجية دولة توغو روبرت دوسي نائب رئيس مجلس السيادة السوداني مالك عقار الجمعة، أن بلاده لن تتدخل في الأزمة السودانية دون الرجوع إلى حكومة الخرطوم. واستضافت “لومي” عاصمة توغو في الثالث والرابع والعشرين من يوليو الجاري، ملتقى تشاوري لقيادات دارفورية ذهبت الاتهامات لقوات الدعم السريع بتسهيله حيث شارك فيه مسؤولين سابقين، تناول تداعيات الحرب التي يشهدها السودان وإمكانية تجنيب إقليم دارفور ويلاتها. وعقد عقار برفقة وزير المعادن والاستثمار ووكيل وزارة الخارجية، لقاء مع وزير خارجية دولة توغو في بطرسبورغ على هامش القمة الروسية الأفريقية. وقال بيان أصدره مجلس السيادة السوداني إن “المسؤول التوغولي، شدد لنائب رئيس مجلس السيادة أن بلاده لن تخطو اي خطوة نحو القضية السودانية الا بعد التنسيق مع الحكومة السودانية”. وأكد كذلك موقف حكومته الداعم للسودان حكومة وشعبا مقدما شرحا توضيحا حول التصريحات التي فهم منها انحيازهم لجهة ما، موضحا أن اي تدخل سياسي لا ينبني على فهم سليم للأزمة في السودان لن يكتب له النجاح وسيعقد الأوضاع. ومنذ أكثر من أربع أشهر يشهد السودان قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع خلف أكثر من 3 الف قتيل وما يزيد عن الثلاث مليون نازح ولاجئ، كما خلف الصراع العسكري أوضاع إنسانية بالغة التعقيد. وتكثف أطراف اقليمية ودولية ضغوطها على طرفي …

توغو تقول إنها لا ترغب بالتدخل في شؤون السودان بعيداً عن الحكومة سودان تربيون.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل توغو تقول إنها لا ترغب بالتدخل في شؤون السودان بعيداً عن الحكومة وتم نقلها من سودان تربيون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس السیادة عن الحکومة

إقرأ أيضاً:

بعيدا عن البيان الاماراتي حول مقر السفير.. يبدو أن عمليات الخرطوم (جغت) سنكيت محل دهن

بعيدا عن البيان الاماراتي حول مقر السفير وقريبا منه . يبدو أن عمليات الخرطوم (جغت) سنكيت محل دهن .

المقر حكما خارج الخدمة ورمزية التمثيل الدبلوماسي ومترتباتها . بدليل أن البعثة إنتقلت إلى بورت سودان وهو مقر جديد مستأجر تحول حكما وواقعا إلى أرض ولاية أخرى بذات ميزات السفارات ودلالاتها السيادية وفق الأعراف الدبلوماسية في بلد التمثيل (هذا رد سوداني يمكن أن يدفع به كاتب مذكرات بالخارجية السودانية بلا تردد ) .

هذا مع وضعية إستفهامات لم يتم التطرق لها هل المقر تعرض قبلا منذ بداية الحرب لما تعرضت له بقية البعثات من بعض الجناة ام ظل سليما ومحروسا ؟! وممن ولماذا ؟

محمد حامد جمعة نوار

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف عدوان اسرائيل على غزة ولبنان 
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • بري: حزب الله ليس بعيدا عن موقفنا بشأن وقف إطلاق النار
  • وزير خارجية الحكومة الليبية يستقبل مبعوث رئيس ليبيريا لبحث التعاون
  • بعيدا عن موطنها.. سحالي الإغوانا الخضراء تتكاثر في تركيا
  • بعيدا عن البيان الاماراتي حول مقر السفير.. يبدو أن عمليات الخرطوم (جغت) سنكيت محل دهن
  • وزير بلا حقيبة.. لماذا يضم نتنياهو منافسه السابق جدعون ساعر إلى الحكومة؟
  • فصائل مسلحة عراقية تقول إنها نفذت هجوما بواسطة الصواريخ على هدفين منفصلين في إسرائيل
  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • “شباب يمنيون يطالبون الحكومة بالتدخل بعد وقوعهم ضحية لعصابة تجنيد وإرسالهم للقتال في روسيا”