شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن وزيرة العدل تؤكد أهمية منظومة التكوين في مجالات العمل السجني والإصلاحي، 28 07 2023 22 29أبرزت وزيرة العدل ليلى جفال ما توليه الوزارة من أهمية بالغة لمجال التكوين وتطويره، ضمن منظومة تكوينية شاملة ومتكاملة تلبي .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزيرة العدل تؤكد أهمية منظومة التكوين في مجالات العمل السجني والإصلاحي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزيرة العدل تؤكد أهمية منظومة التكوين في مجالات...
28/07/2023 22:29

أبرزت وزيرة العدل ليلى جفال ما توليه الوزارة من أهمية بالغة لمجال التكوين وتطويره، ضمن منظومة تكوينية شاملة ومتكاملة تلبي احتياجات جميع المتداخلين باعتبارها أداة ناجعة وفعالة في تحسين وتطوير قدرات الأفراد في مختلف مجالات العمل السجني والإصلاحي على المدى المتوسط والبعيد.

وأشادت الوزيرة، لدى اشرافها اليوم الجمعة 28 جويلية 2023 على فعاليات اختتام تخرّج الدورة 24 لعرفاء السجون والإصلاح بالمدرسة الوطنية للسجون والاصلاح ببرج الطويل (ولاية أريانة)، بمستوى تأطير التلاميذ بفضل المجهودات المبذولة من قبل الساهرين على تكوينهم وتدريبهم وتأطيرهم والإحاطة بهم، سواء من المكونين التابعين للمدرسة الوطنية للسجون والإصلاح، أو من سامي إطارات الهيئة العامة للسجون والإصلاح.

ودعت كافة مديري الوحدات السجنية والإصلاحية، الى ضرورة حسن مرافقة المنتدبين الجدد والحرص على مزيد إسنادهم وتأطيرهم، بما يكفل تحقيق المعادلة بين الحفاظ على الجانب الأمني بالوحدات السجنية والإصلاحية من جهة، وتكريس البعد الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان ذات العلاقة بمعاملة المودعين من جهة ثانية.

كما شددت على ضرورة مضاعفة الجهود والتفاني في أداء الواجب على أكمل وجه، ومواصلة العمل بنفس الروح والتضحية، وتوخي أعلى درجات اليقظة والحيطة في إطار الالتزام التام بالقانون، وفي كنف الاحترام الكامل لحقوق الإنسان.

وقد شهد الموكب، تقديم سلسلة من العروض الفرجوية العسكرية والرياضية في اختصاصات الفنون القتالية والرياضات الدفاعية، أمنها التلاميذ العرفاء المتخرجون من الدورة 24، والتي تم اطلاق اسم "مخلص المستوري" عليها، وهو فقيد هذه الدورة، حيث وافته المنية يوم 7 جويلية الجاري متأثرا بإصابته على إثر حادث مرور أليم.

وتم بالمناسبة تكريم عائلة الفقيد، وتسليم الجوائز للمتفوقين من الخريجين وتعليق شارات الرتب.

وقد حضر الموكب بالخصوص والي أريانة ورئيس الهيئة العامة للسجون والإصلاح بالنيابة.

 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزيرة العدل تؤكد أهمية منظومة التكوين في مجالات العمل السجني والإصلاحي وتم نقلها من موزاييك أف.أم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اختتام دورة تأهيل باحث عن العمل في السوق الليبي المقامة في تونس

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية لتأهيل الباحثين عن عمل التي أقيمت في تونس، بتوزيع الشهادات على 100 باحث عن العمل في تخصصات مطلوبة في سوق العمل الليبي.

وتهدف الدورة، التي شارك فيها مئة باحث عن العمل، إلى تعزيز سوق العمل الليبي وتلبية احتياجات المؤسسات الاقتصادية في مجالات تشخيص وصيانة أعطال السيارات، وتقنيات اللحام العادي والصناعي، وتركيب منظومات الطاقة الشمسية.

وشارك في الدورة وزير العمل والتأهيل المهندس علي العابد الرضا عن الجانب الليبي، ووزير التشغيل والتكوين المهني التونسي، رياض شوّد، وحضرها كل من، بشير أبو ظهير، القائم بالأعمال بالسفارة الليبية في تونس والسائح امحمد الملحق العمالي، ووفد من السفارة.

وشدد الرضا على وجود رغبة في الاستفادة من التجربة التونسية الرائدة في مجالات التشغيل والتكوين المهني، ونوه بالتقدم الذي حققته تونس في هذا المجال.

بدوره، أكد وزير التشغيل التونسي على أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجالات التكوين المهني وتطوير الكفاءات وتبادل الخبرات.

 وتم توقيع مذكرة تفاهم للاتفاق على تشكيل لجان فنية مشتركة، وضع خطة تنفيذية لربط عروض العمل في المؤسسات الليبية مع الباحثين عن العمل، تبادل الخبرات وتطوير البرامج والمدربين في مجالات التدريب والتأهيل المهني.

 كما تهدف المذكرة  إلى تنظيم دورات تدريبية متخصصة وفق احتياجات البلدين، وتوأمة مراكز التدريب، وتبادل المدربين والخبرات وبرامج الباحثين عن عمل، بالإضافة إلى إدماج الشباب في سوق العمل، ودعم القطاع الخاص، وتعزيز برامج مكاتب التشغيل وخدماتها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي تطوير العمل في مجالات الثقافة المشتركة
  • مبادرة بداية.. العمل:34 وحدة تدريب متنقلة لتأهيل الشباب على مهن سوق العمل
  • «بالمجان»: 34 وحدة تدريب مهني مُتنقلة في المحافظات
  • البيئة النيابية تؤكد على أهمية تعديل قانون حماية البيئة
  • محاضرة بجامعة السلطان قابوس تؤكد أهمية تعزيز ثقافة الحوار العائلي
  • المملكة تؤكد على أهمية منظومة الأمن والأمان النوويين
  • وزير العدل يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في دعم المنظومة القضائية
  • السعودية تؤكد على أهمية منظومة الأمن والأمان النوويين
  • المملكة تؤكد أهمية منظومة الأمن والأمان النوويين وتعلن التوجه نحو الاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية
  • اختتام دورة تأهيل باحث عن العمل في السوق الليبي المقامة في تونس