كشف الباحث السياسي ماهر فرغلي، خلال لقاءه مع أحمد الخطيب، على "الراديو 9090"، عن تجربته في السجن، مشددًا على أن هذه التجربة جعلته دائم التعلق بالله حيث ولد بداخله نوع من الشفافية.

تصريحات عاجلة من  الباحث السياسي ماهر فرغلي

وتابع ماهر فرغلي، :"وسط الشعور بالوحدة والغربة وتخلي الناس عنك وإنك إنسان فقد كل شيء، بمعنى حتى الإبرة وشعاع الشمس والنور أي شيء وكل شيء يمكن تخيله، ففي هذه اللحظة يكون الملجأ هو الله سبحانه، بتروح لربنا وفي أوقات كثيرة تستشعر قربك منه، وأنه بغير هذه المحنة لن تكون المنحة وهذا اعتقادي، بمعنى أن التغيير ومراجعة النفس لم يكونا لولا محنة السجن".

 


وأوضح الباحث السياسي، أنه لو ظل العديد ممن دخلوا السجن في قضايا سياسية دون تجاربهم في فقدان حريتهم لفترة من الزمن، لما غيروا أنفسهم من خلال مبادرات ومراجعات للنفس نتج عنها تغيير المسار، متابعًا: "طوال الوقت وأنا في السجن كان صديق معي يخبرني أني معهم بجسدي وليس عقلي، وطوال 13 سنة سلمت أمري لله وبدأت أراجع نفسي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماهر فرغلي الباحث السياسي ماهر فرغلي الراديو 9090 أحمد الخطيب السجن

إقرأ أيضاً:

تقرير أمريكي: المغرب البلد الأفريقي الوحيد الذي يتمتع بالإستقرار السياسي

زنقة 20 ا علي التومي

تناولت العديد من التقارير الدولية والدراسات السياسية الوضع في المغرب ككل ومقارنة مع دول مماثلة، مؤكدة بان هذا البلد الإفريقي يحظى بإستقرار سياسي قل نظيره.

وأظهر تقرير المجلة السياسية الأمريكية Us news Report الأخير، ان المغرب عو البلد الأفريقي الوحيد المستقر سياسياً و يعتبر المغرب البلد الوحيد في إفريقيا الذي يتمتع بالإستقرار السياسي خلافا للكثير من الدول المجاورة له.

وأشار التقربر، أن المغرب يتمتع بمستوى عالٍ من الاستقرار السياسي، مما يجعله وجهة جذابة للمستثمرين والمقاولين ورجال الأعمال والشركات والسياسيين والسياح.

كما أن المغرب وفق ذان التقرير بلد ريادي في شمال افريقيا يمتاز بموقع جغرافي جعل منه منصة قوية للتجارة بين أوروبا وإفريقيا، مما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب ومحيطه وعلى كافة المستويات.

في السياق ذاته، قالت تقارير أخرى ان عودة المغرب إلى حضنه الإفريقي بعد طلاق دام سنوات، هي خطوة هامة ساهمت في تعزيز من دور المغرب في القارة السمراء ولعب دور بارز في العديد من القضايا الهامة.

إلى ذلك ووفقا للتقارير، فإن المغرب قد إستطاع في ظرف قياسي تقوية التعاون الإقتصادي والسياسي مع دول إفريقية وازنة، ماجعل المغرب يمثل نموذجًا للاستقرار السياسي في إفريقيا، وله دور ريادي في تعزيز التعاون والتنمية في القارة الإفريقية من خلال سياسة جنوب _جنوب التي يواصل تنزيلها من خلال اوراش ومخططات ملكية غير مسبوقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • مصطفى الفقي: مصر الجائزة الكبرى لمن يريد السيطرة على المنطقة
  • باحث: جماعة الإخوان مارست كل أنواع الخداع
  • البعريني: سيكون للبلدات العكارية نصيب وافر من الاهتمام السياسي
  • باحث في شؤون الجماعات الإسلامية: ثورة 30 يونيو كانت حلما لكل المصريين
  • هويلند يعلق على توديع الدنمارك لـ اليورو
  • باحث أثري يندد بتقاعس الحكومة اليمنية في تعاملها مع ملف تهريب الآثار
  • تقرير أمريكي: المغرب البلد الأفريقي الوحيد الذي يتمتع بالإستقرار السياسي
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة
  • اكتشاف علاقة بين العنف في مرحلة الطفولة والمشكلات الأسرية في مرحلة البلوغ