دخلت حوالى 400 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية غزة وسط ازدياد الضغط الدولي على إسرائيل بإدخال المساعدات. وقال ستيفان سيجورنيه، وزير الخارجية الفرنسي في مقابلة لإذاعة"آر إف آي" الثلاثاء، إنه يجب ممارسة ضغوط وربما فرض عقوبات على إسرائيل لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة.

اعلان

أعلنت جمعية الهلال الأحمر والأمم المتحدة عن عدد أقل من الشاحنات إضافة لوجود شاحنات كانت محملة بنصف إمكانيتها بسبب قواعد إسرائيلية جديدة للتفتيش.

وتزايدت الضغوط الدولية على إسرائيل الأسبوع الماضي، بعد أن استهدفت إسرائيل قافلة مساعدات مما أسفر عن مقتل موظفي إغاثة دوليين.

وقال وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه: "يجب أن تكون هناك وسائل ضغط، بما في ذلك العقوبات للسماح بعبور المساعدات الإنسانية من نقاط التفتيش".

وفي سياق متصل أعلن لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي الثلاثاء، أن ميناء المساعدات للمساعدات في غزة الذي يقوم الجيش الأمريكي بتجهيزه في غزة سيكون جاهزا على الأرجح بحلول يوم الأحد 21 أبريل/ نيسان ."

وأضاف أوستن في شهادته أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي: "نتوقع أن تكون القدرة التشغيلية الأولية اكتملت بحلول نهاية الأسبوع الثالث من هذا الشهر".

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن الأسبوع الماضي أنه سيحسن الظروف الإنسانية، بما في ذلك إعادة فتح معبر إيريز، وهو معبر حدودي رئيسي في شمال غزة وميناء أشدود لإدخال شحنات للمساعدات الإنسانية.

بعد مقتل عمال الإغاثة البريطانيين.. المملكة مصدومة من "حمام الدم" في غزةمفاوضات وقف إطلاق النار بغزة.. تضارب بشأن إحراز تقدم ومسؤول في حماس: لا جديد في المباحثاتصيادو الأسماك في غزة يواجهون المخاطر لتأمين الصيد ودعم عائلاتهم

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة الاثنين أن 33 ألفا و207 فلسطينيين على الأقل قتلوا في الحرب المستمرة منذ 6 أشهر، ومعظم سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة بلا مأوى وعلى شفا مجاعة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: أعياد الفلسطينيين المُصادرة.. الفرح مستحيل والمشهد القاتم في غزة يلقي بظلاله على الضفة الغربية الأمراض المعدية تتغلغل في غزة: مليون إصابة جراء النزوح في ظل انهيار القطاع الصحي شاهد: سوق دير البلح في غزة يعج بالناس قبيل عيد الفطر المبارك مجاعة الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة حقوق الإنسان المساعدات الإنسانية ـ إغاثة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في اليوم 186.. كشف "مزيد الفظائع" في مجمع الشفاء وحجم الدمار في خان يونس يصدم الفلسطينيين يعرض الآن Next حلم العودة بات سراباً.. هكذا يبدو المشهد في شمال إسرائيل: بلدات مهجورة وغبار يغطي البيوت والمطاعم يعرض الآن Next النزيف الاقتصادي يبلغ 56 مليار دولار.. تعرّف على خسائر إسرائيل بعد 6 أشهر من الحرب في غزة يعرض الآن Next الحكم على ناشط مغربي بالسجن خمس سنوات لانتقاده تطبيع بلاده مع إسرائيل يعرض الآن Next طرد مذيعة من عملها في ألمانيا بعد دعوتها إلى مقاطعة منتجات إسرائيلية اعلانالاكثر قراءة استعدوا للظلام! العالم على موعد غدا مع كسوف كلي للشمس والملايين ينتظرون رؤية ظاهرة فلكية نادرة شاهد: جبل إتنا يُذهل صقلية بعرض فريد ونادر من حلقات الدخان هل دقت ساعة اقتحام رفح؟..رغم تحذيرات واشنطن إسرائيل تسحب ألويتها من خان يونس استعدادا لدخول المدينة حرب غزة| الأوبئة تفتك بمليون نازح في القطاع ونتنياهو يتوعد: حددنا موعداً لاجتياح رفح نيويورك تدفع 17.5 مليون دولار لتسوية دعوى بسبب إجبار الشرطة سيدتين على خلع الحجاب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل قطاع غزة عيد الفطر روسيا فرنسا إيطاليا فلسطين كسوف كلي للشمس قصف Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل قطاع غزة عيد الفطر روسيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية مجاعة الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة حقوق الإنسان المساعدات الإنسانية ـ إغاثة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل قطاع غزة عيد الفطر روسيا فرنسا إيطاليا فلسطين كسوف كلي للشمس قصف السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل قطاع غزة عيد الفطر روسيا السياسة الأوروبية المساعدات الإنسانیة یعرض الآن Next على إسرائیل قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)

واصلت طائرات النقل العسكرية المصرية تنفيذ مهام الجسر الجوي الإنساني بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول المشاركة بالتحالف الدولى إنزال عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى سكان قطاع غزة لتوفير جانب من الاحتياجات الأساسية اللازمة في ظل المعاناة الإنسانية الكبيرة التى يواجهها الأشقاء الفلسطينيين جراء استمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة لسكان قطاع غزة.

يأتي ذلك تزامنًا مع الجهود والمساعي المصرية والدولية للوصول إلى التهدئة ووقف إطلاق النار وتأمين تدفق المساعدات بصورة كافية ومستدامة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التى يواجهها الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • جانتس: حكومة نتنياهو لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة
  • "الأونروا": الأوضاع في قطاع غزة "كارثية" جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة
  • بالفيديو.. الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية والطرق البرية الأفضل لإدخال المساعدات
  • غزة تموت جوعا| اليونيسيف: الوضع كارثي ومطالب بوقف النار لدخول المساعدات الإنسانية.. فيديو
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)