أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مساء الثلاثاء، على ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في كلمة متلفزة بمناسبة عيد الفطر الذي يحل غدا الأربعاء، ألقاها نيابة عنه وزير الإعلام سلمان الدوسري، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية

وقال العاهل السعودي: “أهنئكم بعيد الفطر المبارك، ونحمد الله الذي أتم علينا شهر رمضان المبارك، ونسأله جل وعلا أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام، وأن يعيده علينا بالخير والمسرات”.

وأضاف: “وإذ نستقبل عيد الفطر المبارك هذا العام، لنؤكد ضرورة وقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني”.

وأكد أيضا “ضرورة توفير ممرات إنسانية وإغاثية آمنة، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني بتمكينه من الحصول على جميع حقوقه المشروعة، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة والعيش بأمان”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا على غزة خلفت أكثر من 100 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: العاهل السعودي فلسطين

إقرأ أيضاً:

محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة

الثورة نت|

أكد محافظ حجة، هلال الصوفي، أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”؛ دعماً وإسنادا للشعب الفلسطيني ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة.

وأكد الصوفي في لقاء موسع في مديرية نجرة، عصر اليوم، لتعزيز تماسك الجبهة الداخلية على ضرورة الجهوزية لتدشين المرحلة الرابعة من الدورات العسكرية المفتوحة بوتيرة عالية لالتحاق من لم يسبق لهم بالدورات.

كما أكد في اللقاء، الذي ضم مدير أمن المحافظة، العميد حسن القاسمي، ومدير المديرية، كمال الصوفي، والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية، ضرورة تضافر الجهود لرفد الجبهات، وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان، وإفشال مخططاته.

ونوّه بأهمية الحشد لأكاديمية القرآن الكريم، واستمرار المسيرات والفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبية؛ دعماً وإسناداً للمظلومين والمستضعفين في غزة، واغتنام موسم الأمطار في التوجه لزراعة المحاصيل التي تشتهر بها المديرية.

وثمن الجهود المبذولة من الأجهزة الأمنية في مكافحة الجريمة، وضبط المجرمين.. مشدداً على ضرورة الاستمرار في مساندة جهود الدولة في عملية البناء والتنمية والمساهمة الفاعلة في تنفيذ المبادرات المجتمعية في مختلف القطاعات الخدمية.

وأشار الصوفي إلى دور أبناء نجرة في عملية البناء والتنمية، وتنفيذ المشاريع بمبادرات مجتمعية.. مؤكدا على ضرورة شحذ الهمم لتنفيذ المزيد من المشاريع في هذا الجانب.

فيما أكد مدير أمن المحافظة أهمية تضافر الجهود، والعمل بروح الفريق الواحد لحلحلة كافة الإشكاليات المجتمعية، ومساندة جهود الأجهزة الأمنية في إرساء دعائم الأمن والاستقرار، وتفويت الفرص على المتربصين بالوطن.

ونوّه بدور المشايخ والعقَّال في تفعيل العمل المجتمعي والقيام بواجبهم في حلحلة القضايا.. مثمناً تضحيات أبناء مديرية نجرة في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة، ومساندتهم لجهود الأمن في إرساء السكينة.

بدوره، أشار مدير المديرية إلى مواقف أبناء نجرة في الذود عن حياض الوطن، ودورهم في دحر العدوان، وإفشال المخططات الرامية إلى زعزعة الاستقرار.

وأكد أهمية تعزيز التنسيق بين المجتمع والأجهزة الأمنية لتحقيق الأهداف المنشودة، والعمل على رفع وتيرة تنفيذ المشاريع بمبادرات مجتمعية.. مثمناً تفاعل قيادة المحافظة مع كافة المعوِّقات التي تعترض سير العمل في المديرية.

حضر اللقاء مديرو فرع الأمن في المديرية وعدد من المكاتب التنفيذية، وضباط، ومنتسبو الأجهزة الأمنية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • الدبيبة يؤكد ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت والتسعير دوريًا
  • محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة
  • الدفاع المدني يؤكد ضرورة خلو المركبات من المواد القابلة للاشتعال
  • وزير الطاقة السعودي: من لم يشارك في أسهم أرامكو سيعض أصابع الندم
  • قيادي في حزب البديل يؤكد ضرورة ابتعاد ألمانيا عن الصراع الأوكراني
  • الملك السعودي وولي عهده يعزيان ملك المغرب بوفاة والدته
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني
  • التربية توضح بخصوص أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي
  • في ندوة استضافتها جامعة جنيف.. «جسور انترناشيونال» يؤكد ضرورة الاهتمام بقضايا اللاجئين