بوابة الوفد:
2024-07-03@19:06:35 GMT

أمريكا تعلن تمديد العقوبات على روسيا لمدة عام

تاريخ النشر: 10th, April 2024 GMT

قرر البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، الرئيس الأمريكي جو بايدن مد عدد العقوبات المفروضة على روسيا لمدة عام، مشيراً إلى الأنشطة الخارجية الضارة لحكومة روسيا.

البيت الأبيض: تحقيق وقف لإطلاق النار في غزة حاليا "بيد حماس" البيت الأبيض يوجه ناسا لإنشاء منطقة زمنية جديدة للقمر

ووفقًا لبيان البيت الأبيض، فإن الأنشطة الخارجية الضارة للحكومة الروسية ترتبط بـ الجهود المزعومة لتقويض إجراء انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة ومؤسسات ديمقراطية في الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها؛ والانخراط في وتسهيل الأعمال السيبرانية الخبيثة، وتمكين الأنشطة ضد الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها؛ لتعزيز واستخدام الفساد العابر للحدود الوطنية للتأثير على الحكومات الأجنبية؛ لمتابعة أنشطة خارج الحدود الإقليمية تستهدف المنشقين أو الصحفيين؛ لتقويض الأمن في البلدان والمناطق ذات الأهمية للأمن القومي للولايات المتحدة؛ وانتهاك إن المبادئ الراسخة للقانون الدولي، بما في ذلك احترام السلامة الإقليمية للدول، لا تزال تشكل تهديدًا غير عادي وغير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية والاقتصاد للولايات المتحدة.

 

وقال جو بايدن في بيان البيت الأبيض: "قررت أنه من الضروري مواصلة حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في الأمر التنفيذي رقم 14024 فيما يتعلق بالأنشطة الأجنبية الضارة المحددة لحكومة الاتحاد الروسي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلن البيت الأبيض حكومة روسيا البيت الأبيض البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

الخارجية الصينية: "الناتو" يتدخل في الشؤون الداخلية للصين ويتحدى أمن البلاد

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ إن "الناتو" يتدخل في الشؤون الداخلية للصين، ويشوه سياساتها الداخلية والخارجية ويتحدى أمن البلاد.

 

جاء ذلك في الإفادة الصحفية لماو نينغ اليوم الثلاثاء، حيث تابعت: "لا أعرف ما هي قيم (الناتو)، لكن إذا كانت تلك القيم تتعلق باستخدام خطوط أيديولوجية لخلق التناقضات وإثارة المواجهة وتصعيد التوترات، فإن الصين لا يمكنها أن توافق على ذلك".

 

وشددت ماو نينغ على أن "الناتو" في واقع الأمر "يتحدى الصين باستمرار ويتدخل في شؤونها الداخلية، ويشوه سياساتها الداخلية والخارجية، وهو الذي يشكل تحديا خطيرا لمصالح بكين وأمنها".

 

وكان الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ، قد قال، في مقابلة مع صحيفة "يوميوري" اليابانية، إن الحلف "لا يعتبر الصين خصما، لكن بكين تتحدى قيم (الناتو) ومصالحه وأمنه".

 

 

خبير عسكري.. يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو المسيرة بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم

أعلن الطيار العسكري اللواء المتقاعد فلاديمير بوبوف أن روسيا لا تسقط طائرات الناتو المسيرة بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم بسبب الأمم المتحدة.

 

ويشير بوبوف في حديث لـ NEWS.ru ، إلى أنه إذا بدأت روسيا في إسقاط طائرات الناتو المسيرة التي تحلق بالقرب من شبه جزيرة القرم، فقد تعتبره الأمم المتحدة انتهاكا للقانون الدولي. لأن المنظمة لم تعترف رسميا حتى الآن بشبه جزيرة القرم كإقليم تابع لروسيا، على الرغم من نتائج الاستفتاء الذي أجري هناك.

 

ويضيف موضحا: "لقد تقدمت روسيا بطلب رسمي لاستعادة حقوقها في المجال الجوي والبحري، بيد أن الأمم المتحدة لم توافق عليها حتى الآن لأن اللجنة المختصة في المنظمة الدولية لم تدرس هذه المسألة حتى الآن تحت ذرائع مختلفة على الرغم من مضي 10 سنوات على تقديم الطلب. المثير في الأمر هو أنهم لا يوافقون على حدودنا في شبه جزيرة القرم، و لا يرفضون طلبنا. لذلك الوضع صعب جدا في شبه الجزيرة".

 

ووفقا له، لهذا السبب لا تسقط الطائرات الروسية مسيرات الناتو بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم، ولكنها تعترضها وتجبرها على الابتعاد والخروج من المجال الجوي.

 

ويذكر أنه في 24 يونيو المنصرم وقعت حادثة في البحر الأسود مع طائرة استطلاع أمريكية مسيرة من نوع RQ-4B Global Hawk. التي وفقا للخبير العسكري أليكسي زيفوف، ربما تكون قد ساعدت في توجيه صواريخ ATACMS أثناء قصف القوات المسلحة الأوكرانية لسيفاستوبول في اليوم السابق.

 

وبحسب قناة "Fighterbomber" على "تلغرام"، عندما كانت الطائرة المسيرة تجري استطلاعا قبالة ساحل البحر الأسود في منطقة القرم يوم 23 يونيو، حلقت طائرة روسية من طراز MiG-31بجانبها بسرعة عالية جدا. ووفقا لتقارير غير مؤكدة، ما أدى إلى حدوث اضطرابات هوائية أفقدت الطائرة المسيرة ارتفاعها واضطرتها إلى مغادرة المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: الرئيس جو بايدن لن ينسحب من السباق الرئاسي
  • الخارجية الإيرانية: فرض العقوبات الاقتصادية على الدول المستقلة من أهم مظاهر انتهاك واشنطن لحقوق الإنسان
  • البيت الأبيض: بايدن ليس مصابا بألزهايمر أو أي شكل من أشكال الخرف
  • المغرب والولايات المتحدة يدرسان تعديل اتفاقية التجارة الحرة قبل انتخابات البيت الأبيض
  • الخارجية الصينية: "الناتو" يتدخل في الشؤون الداخلية للصين ويتحدى أمن البلاد
  • البيت الأبيض: توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وبنما لوقف الهجرة غير الشرعية
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع العقوبات عن طالبان
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع  العقوبات عن طالبان
  • اليمن .. باب المفاجآت الصادمة للولايات المتحدة
  • كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة