أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالاقصر، خطة طوارئ عيد الفطر المبارك  لعام 2024 من خلال تأمين 64 منشأة صحية وخدمية طوال أيام العيد .

ووجهت الهيئة باستمرار العمل بجميع المستشفيات علي مدار 24 ساعة وطوال أيام العيد خاصة اقسام الطوارئ والاستقبال وكافة الاقسام الحرجة والعاجلة وأقسام الكلي والعمليات والعنايات والحضانات .

 

الإنتهاء من توزيع 28 ألف كيلو لحوم و10 ألاف كرتونة رمضان بقرى الأقصر محافظ الأقصر يعتمد المخطط العمراني لقرية الشيخ عامر

فيما تستقبل كافة الوحدات والمراكز الأولية الحالات الطارئة خلال الفترة الصباحية وحتي الساعة الثامنة مساء في أول ايام العيد بجانب تشغيل عدد من المراكز الكبرى علي مدار 24 ساعة ايضا وبدء العمل بعيادات طب الأسرة والعيادات التخصصية بالمستشفيات بدءا من يوم السبت المقبل .

وعليه يستمر العمل أيضاً بمبادرة رمضانك صحة وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات لاصحاب الأمراض المزمنة طوال أيام العيد.

وعلي نحو متصل تم تكثيف الجولات المرورية بكافة المنشآت الصحية بقيادة الدكتور "أحمد البرعي" المشرف العام على فرع الاقصر برفقة  كل من مدير إدارة الرعاية الثانوية الدكتور "محمد عبد الهادي" ومدير إدارة الرعاية الأولية الدكتور "احمد حماد" ومدير إدارة رضا المنتفعين دكتور "كيرلس طلعت " ومدير إدارة الموارد البشرية الدكتورة "هاجر محمد".
بالإضافة إلي عدد من من مديري الإدارات والأقسام المعنية للتأكد من جاهزية المنشآت وتوافر المستلزمات والارصدة وانتظام تواجد الفرق الطبية وتطبيق الخطط المعتمدة للطوارئ بالعيد.

في حين انعقدت الغرفة المركزية للأزمات والطوارئ علي مدار الساعة داخل مبني فرع الهيئة من خلال أعضاء الغرف لاستقبال أي بلاغات او شكاوي علي مدار اليوم والتنسيق المستمر مع غرفة الإسعاف والشبكة الوطنية بالاضافة الي الغرفة المركزية للأزمات والطوارئ برئاسة الهيئة بقيادة الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة من خلال تقنية الفيديو كونفرانس.

وشملت خطة الطوارئ ايضا بشكل العام التأكد من توافر كافة المستلزمات والأدوية والامصال وتوافر فصائل الدم ومشتقاته والمحاليل ومخزون السولار والأكسجين مع المتابعة المستمرة الأرصدة ومتابعة الاعطال اولا بأول لسرعة اتخاذ اللازم .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر إعلان حالة الطوارئ أقسام الطوارئ الاستقبال الهيئة العامة للرعاية الصحية العيادات التخصصية الغرفة المركزية تأمين عيد الفطر حالة الطوارئ عيد الفطر المبارك محافظ الأقصر علی مدار

إقرأ أيضاً:

مسالخ شمال الباطنة تستقبل 15549 ذبيحة خلال أيام العيد

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

شهدت مسالخ بلدية شمال الباطنة إقبالًا كبيرًا خلال فترة عيد الأضحى، حيث بلغ عدد المذبوحات من تاريخ 7 إلى 13 ذي الحجة 1445هـ نحو 15549 حيوانًا مذبوحًا في مختلف ولايات المحافظة، وقد حرصت البلدية على توفير جميع الإجراءات الصحية والبيطرية لضمان سير عملية الذبح بكفاءة عالية، وتم تكليف فرق عمل متخصصة للإشراف على العملية وتقديم الإرشادات اللازمة للمواطنين.

ولم تقتصر جهود بلدية شمال الباطنة على تنظيم الفعاليات وتوفير خدمات المسالخ فحسب، بل شملت أيضًا تكثيف أعمال النظافة في مختلف ولايات المحافظة، حيث قامت فرق النظافة بجمع ونقل المخلفات بأنواعها ومخلفات الذبائح بشكل دوري، مع التركيز على تنظيف الساحات العامة والشوارع الرئيسية؛ لضمان بيئة نظيفة وصحية خلال أيام العيد. كما تضمنت الجهود تنظيف المُصليات بعد أداء صلاة العيد، بالإضافة إلى توفير حاويات إضافية للتخلص من مخلفات الأضاحي بطرق آمنة وصحية.

واحتفلت بلدية شمال الباطنة بعيد الأضحى المبارك بتنظيم سلسلة من الفعاليات المتميزة في الحدائق والمتنزهات والشواطئ والأسواق، استمرت من ثاني أيام العيد وحتى رابع أيامه، وقد شهدت الاحتفالات إقبالًا كبيرًا من المواطنين والمقيمين.

وأكد المهندس ناصر بن أحمد الهنائي، مدير عام بلدية شمال الباطنة التزام البلدية بتنظيم فعاليات ترفيهية وثقافية متكاملة تسهم في تعزيز الروابط الاجتماعية وتوطيد العلاقات بين أفراد المجتمع. وقال الهنائي "تحرص بلدية شمال الباطنة على تقديم فعاليات متنوعة تلبي تطلعات مختلف شرائح المجتمع، وتعكس ثقافتنا وتراثنا الغني، هذه الفعاليات ليست مجرد ترفيه، بل هي فرصة لتعزيز الهوية الوطنية ودعم الاقتصاد المحلي من خلال إشراك الأسر المنتجة والمواهب المختلفة". وأضاف: "تضمنت الفعاليات عروضًا حية لليزر والنار، وتقديم فنون تقليدية شعبية عكست التراث الثقافي العريق، بالإضافة إلى مسابقات ترفيهية متنوعة للصغار والكبار، وعروض مسرحية، حيث في ولاية صحار أقيمت الفعاليات في الواحة مول وتضمنت عرضًا للمواهب الشبابية وشخصيات كرتونية ومسابقات متنوعة وهدايا وجوائز قيمة، أما في ولاية صحم فأقيمت الفعاليات في حديقة صحم العامة شملت على عرضة الخيل التي أظهرت مهارات الفروسية العمانية التقليدية، بالإضافة إلى العروض المسرحية والمسابقات والألعاب المتنوعة التي استمتع بها الصغار والكبار على حد سواء، كما احتوت أيضًا على معارض للأسر المنتجة، والتي قدمت منتجات محلية مميزة تبرز المهارات اليدوية للمشاركين، بالإضافة إلى مهرجان المأكولات الشعبية الذي تم فيه تقديم أطباق تقليدية متنوعة، مما أتاح للحضور فرصة تذوق نكهات متميزة تعكس تنوع المطبخ العماني".

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • نداءٌ من جمعية AIA: لتأمين دفاتر السيارات وتجديد رخص السوق!
  • الرعاية الصحية: تفعيل نظام إدارة الموارد المؤسسية (ERP) في الهيئة قريبا
  • صحة دبي تفوز بثلاث جوائز مميزة
  • جامعة سوهاج تكرم مدير عام المدن الجامعية لبلوغها السن القانونية
  • رئيس «الرعاية الصحية»: نتطلع إلى أن يقود القطاع اقتصاد الدولة
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يترأس ورشة عمل حول إدارة دورة الإيرادات (RCM)
  • مسالخ شمال الباطنة تستقبل 15549 ذبيحة خلال أيام العيد
  • افتتاح ورشة العمل الأولى للتعامل مع الأحداث الجسيمة بالمنشآت المعتمدة
  • ‏‎الحويج يؤكد على ضبط الاسعار وتنظيم العمالة الوافدة