حمل رئيس المجلس السياسي التابع للجماعة مهدي المشاط الولايات المتحدة وبريطانية مسؤولية التداعيات المترتبة على الغارات التي تستهدف مناطق تسيطر عليها الجماعة في اليمن.

 

وجدد المشاط -في كلمة له بمناسبة عيد الفطر- استمرار هجمات جماعته على السفن في البحرين الأحمر والعربي، وفقا لوكالة سبأ التابعة للجماعة.

 

ودافع عن إصدار جماعته للعملة المعدنية من فئة مائة ريال والتي قال إنها تأتي للتصدي للحرب الاقتصادية التي تقودها واشنطن ولندن، حد قوله.

 

وفجر اليوم الثلاثاء أعلنت القيادة المركزية الأميركية، تدمير نظام دفاع جوي مزود بصاروخين جاهزين للإطلاق ومحطة تحكم أرضية في مناطق سيطرة الحوثيين.

 

وقالت إنها دمرت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون من اليمن فوق البحر الأحمر، مؤكدة أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

 

وذكرت أنه أُطلق صاروخ باليستي مضاد للسفن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون باتجاه خليج عدن حيث كانت سفينة تابعة للتحالف ترافق السفينة "إم في هوب آيلاند" مملوكة لبريطانيا، نافية وقوع إصابات أو أضرار.

 

وكان الحوثيون أعلنوا إصابة مدني في غارة أمريكية بريطانية استهدفت منزله بقرية المنظر في مديرية الحوك بمحافظة الحُديدة.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الحوثي المشاط البحر الأحمر عيد الفطر

إقرأ أيضاً:

اليمن: نبارك العملية الإيرانية التي ضربت الأهداف الإسرائيلية

قال المتحدث باسم حركة أنصارالله محمد عبدالسلام، إن ردع كيان العدو الصهيوني والتصدي له هو السبيل الوحيد للجمه ومنعه من التمادي، في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني واللبناني والمنطقة.

وأضاف: نبارك العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة، ونحيي الجمهورية الإسلامية على مساندتها فلسطين وتصديها للهيمنة الأمريكية في المنطقة.

 

المقاومة العراقية

هددت المقاومة العراقية، مساء اليوم الثلاثاء، بأنه إذا تدخلت أمريكا في أي عمل ضد إيران، سوف تكون جميع المصالح الأمريكية هدفا لها.

وقالت المقاومة العراقية في بيان قبل قليل: بسم الله الرحمن الرحيم، إذا ما تدخل الأمريكان في أي عمل عدائي ضد الجمهورية الإسلامية أو في حال استخدم العدو الصهيوني للأجواء العراقية لتنفيذ أي عمليات قصف لأراضيها، فستكون جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة هدفا لنا. 

مقالات مشابهة

  • “سكاي نيوز” البريطانية: واشنطن ولندن لن تنخرطا في أي هجوم إسرائيلي ضد إيران
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة
  • تقرير أمريكي: الحوثيون في اليمن يسعون إلى تحقيق مكاسب من استمرار الصراع في الشرق الأوسط (ترجمة خاصة)
  • الحوثيون يباركون الرد الإيراني على إسرائيل ويؤكدون جاهزيتهم لردع أمريكا حال قررت ارتكاب أي حماقة
  • اليمن: نبارك العملية الإيرانية التي ضربت الأهداف الإسرائيلية
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • الحوثيون يعلنون استهداف مناطق عسكرية بإسرائيل بخمس مسيرات
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • اليمن : 10سنوات دون نفوذ أمريكي ..!
  • الاحتلال يبلغ واشنطن بعملية عسكرية برّية في لبنان.. ويغلق مناطق بالشمال