قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الصفقة المقترحة مع حركة حماس، بشأن إطلاق سراح الأسرى، تشمل 40 أسيرا إسرائيليا، مشيرة إلى أن الصفقة تقترح وقف النار لمدة 6 أسابيع.

وأضافت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الصفقة المقترحة مع حماس، تشمل إعادة 150 ألف نازح لشمال غزة، مؤكدة على أن إسرائيل تنتظر رد حماس على الخطوط العريضة بشأن المقترح الأمريكي.

فيما تؤكد وسائل الإعلام على أن الصفقة تشمل إطلاق سراح 900 أسير فلسطيني، بينهم 100 من «المؤبدات».

من جانبه قال القيادي بحركة حماس محمد نزال، إنه يتم درس المقترح الإسرائيلي الذي تسلمناه عبر الوسطاء، مشيرا في الوقت نفسه أن المقترح الإسرائيلي لا يلبي مطالبنا.

وأضاف نزال، أن إسرائيل تتحدث فقط عن وقف مؤقت للنار، وتعيد التموضع فقط، وترفض الخروج من قطاع غزة. جاء ذلك وفق ما نقلته العربية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: قصف غزة إعلام إسرائيلي الصفقة المقترحة المقترح الأمريكي

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يحاول مجدداً افشال صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة

يمانيون../ يواصل رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو المماطلة، والمراوغة، ومحاولته إفشال الصفقة المحتملة بعد إطلاق تصريحات مفادها أن الصفقة يجب أن تتضمن تحقيق الأهداف التي وضعها للحرب الفاشية الوحشية على غزة بينما يشكك الكثيرون في واقعية تلك الأهداف التي يطرحها.
وشهدت الأيام الماضية زيادة كبيرة في آمال التوصل إلى اتفاق، وبدأت التحركات تتكثف من جميع الأطراف للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، بالتزامن مع دخول الحرب العدوانية الصهيونية شهرها العاشر.
وتواجه جهود قطر ومصر “الوسيطتان” بين حماس والكيان الصهيوني، عقبات في طريق التوصل إلى وقف لإطلاق النار بسبب مماطلة ومراوغة نتنياهو لإفشال أي اتفاق لوقف إطلاق النار وذلك لأسباب شخصية تتعلق بمستقبلة السياسي في الكيان الصهيوني بعد انتهاء الحرب العدوانية على القطاع.
وكان زعيم المعارضة في كيان العدو الصهيوني يائير لابيد، قد طالب الأحد، بعقد صفقة مع حركة “حماس” الفلسطينية، تسفر عن وقف الحرب في قطاع غزة وإعادة المحتجزين.
ونقلت إذاعة جيش العدو الصهيوني عن لابيد، قوله: “نحن بحاجة إلى وقف الحرب وعقد صفقة وإعادة المحتجزين”.. مضيفاً: إن “إسرائيل” كانت دائما ضد الحروب الطويلة.
وتابع: “جيشنا يعتمد على قوات الاحتياط التي لا تصلح لهذا النمط من الحروب”.
وكلما وافقت حماس على أي مقترح لعقد صفقة يخرج نتنياهو بتصريحات تحت مسميات كثيرة كمصدر مطلع أو مصدر سياسي، بهدف التنصل والمراوغة وليخرج الصفقة ممن سارها الحقيقي الى الفشل، فبينما أعلنت حركة حماس الأربعاء عن “أفكار” جديدة لإنهاء الحرب وإعادة إطلاق المسار الدبلوماسي، أفاد مكتب نتنياهو أن (إسرائيل) ستعاود “الأسبوع المقبل” إرسال موفديها إلى الدوحة لإحياء المفاوضات بشأن وقف للنار في القطاع.. لافتا إلى وجود “تباعد بين الجانبين” وليمهد لنتنياهو الطريق لإطلاق تصريحات لاحقة.
وقال نتنياهو أمس الأحد: إن أي اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يجب أن يتيح للكيان الصهيوني الغاصب استئناف القتال لحين تحقيق جميع أهدافه من الحرب، وذلك وسط توقعات باستئناف محادثات تتعلق بخطة أمريكية تهدف إلى إنهاء الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر.
وأضاف: إن الاتفاق يجب أن ينص أيضاً على حظر تهريب الأسلحة إلى حماس عبر الحدود بين غزة ومصر وعدم السماح لآلاف المسلحين بالعودة إلى شمال غزة.
وأفادت قناة “القاهرة الإخبارية” الأحد نقلا عن مصدر رفيع المستوى بأنه من المتوقع أن يزور مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي أي) ويليام بيرنز القاهرة خلال أيام إلى جانب وفد صهيوني.
وفي اليوم السابق، ذكرت القناة نقلا عن مصدر رفيع المستوى، أن مصر “تستضيف وفوداً صهيونية وأمريكية للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بقطاع غزة”.
ويتوقع أن يجتمع بيرنز مع رئيس الوزراء القطري ورئيسي المخابرات الصهيونية والمصرية الأربعاء في الدوحة.
ولم يتمكن الوسطاء حتى الآن من انتزاع سوى هدنة واحدة من الطرفين في نوفمبر الماضي، سمحت بإطلاق سراح 80 رهينة لدى حركة حماس في مقابل الإفراج عن 240 معتقلاً فلسطينياً.
وتأتي المحادثات الجديدة بعد أشهر من محاولات باءت بالفشل للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في مفاوضات متقطعة لم تسفر عن أي شيء، بعد أن قالت واشنطن إن الاتفاق وشيك.
عسكرياً، وسّع جيش العدو الصهيوني من عدوانه البري والجوا والبحري على مختلف مناطق القطاع مرتكباً المزيد من المجازر بحق العائلات الفلسطينية والمدنيين.
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات العدو الصهيوني ارتكبت ثلاث مجازر بحق العائلات الفلسطينية وصل منها للمشافي ٥٥ شهيدا و١٢٣ جريحا لترتفع حصيلة العدوان منذ السابع من اكتوبر إلى ٣٨١٥٣ شهيداً و٨٧٨٢٨ جريحاً.
وأشارت الى قوات العدو الصهيوني بدأت تنفيذ عملية اجتياح جديدة في أحياء غزة بدءاً من الدرج والتفاح مروراً بغزة القديمة وصولاً إلى تل الهوا والرمال.
واستمرت عمليات العدو الصهيوني في حي الشجاعية لليوم الـ١١ على التوالي، مع استمرار القصف المدفعي ونسف مربعات سكنية شرق مدينة غزة.
وأطلقت قوات العدو عملية برية لتشمل أجزاء من حيي التفاح والدرج شرق غزة.
ووصل شهداء وإصابات بشكل كبير إلى المشفى الأهلي العربي بالتزامن مع توسع العملية البرية، وسط شهادات بوجود عدد كبير من الشهداء الفلسطينيين في الطرقات بالتحديد بمنطقة اعبية “شارع السكة القديم” وقرب مسجد المحطة عقب القصف المفاجئ من المدفعية والطيران الحربي.
ونزح عشرات الآلاف من السكان من مناطق التوغل تجاه غرب مدينة غزة.
ويواصل العدو الصهيوني اجتياح مدينة رفح للشهر الثالث مع استمرار عمليات نسف المنازل.
وفي المقابل، تواصل المقاومة الفلسطينية في غزة دك جيش العدو في حي الشجاعية لليوم الـ11 على التوالي.
وأقر جيش العدو الصهيوني، الاحد، بمصرع ضابط وإصابة جندي آخر في معارك مع المقاومة الفلسطينية بجنوب قطاع غزة.
وذكرت وسائل إعلام العدو أن ضابطًا بوحدة الهندسة من منطقة “ساجور” في الشمال المحتل، قُتل في حدث صعب في قطاع غزة، فيما أصيب جندي آخر بجراح خطيرة.
ومنذ بداية الشهر الجاري، وحتى الخميس الماضي، أعلن جيش العدو عن مصرع تسعة ضباط وجنود في جبهات القتال في قطاع غزة والضفة وشمال فلسطين المحتلة. وارتفع عدد قتلى جنود العدو منذ بدء العدوان على القطاع، في السابع من أكتوبر الماضي، إلى680.
ومنذ السابع من أكتوبر 2023، أسفر العدوان الصهيوني عن استشهاد 38153 مواطنا فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 87828 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. # نتنياهو# وقف اطلاق النار#العدوان الصهيوني على غزةً#كيان العدو الصهيونيفلسطين

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يحاول مجدداً افشال صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي يبحث في القاهرة فرص وقف إطلاق النار
  • نتنياهو يعلن شروطه قبل محادثات الصفقة الجديدة مع حماس
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 5 جنود جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان
  • حركة فتح: إسرائيل تريد القضاء على أي أفق لإقامة الدولة الفلسطينية
  • حركة "فتح": إسرائيل تريد القضاء على أي أفق لإقامة الدولة الفلسطينية
  • إعلام عبري: حزب الله يرحب بموافقة حماس على مقترح الصفقة مع إسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: شظايا صاروخ اعتراضي تسقط في بلدة حتسور هجليليت دون إصابات
  • ‏إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة بشمال إسرائيل
  • عاجل | وسائل إعلام عن مصادر أمنية إسرائيلية: مسؤول ملف الرهائن بالجيش قال إنه سيستقيل إذا أفسد نتنياهو الجهود الحالية