بعد وفاة زوجها منذ ما يقارب الشهر، نعى معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية ونقابة الممثلين ونقابة الفنانين المحترفين المخرجة والممثلة العريقة والأستاذة الجامعية لطيفة جرجس شمعون زوجة الفنّان أنطوان زخيا ملتقى عن 92 عامًا. يُذكر أنّ الرّاحلة تميزت بالاعمال النوعية في التلفزيون والمسرح وكان آخر أدوارها في الدراما اللبنانية في مسلسل " أبنة المعلم ".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

اليونيفيل: القوات الأممية مستمرة في مواقعها على الحدود اللبنانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) عدم تغيير مواقعها على طول الخط الأزرق، وهو الحدود المؤقتة بين لبنان وإسرائيل، رغم طلبات إسرائيلية بإخلاء بعض المواقع.


وقالت المتحدث باسم (يونيفيل) أندريا تينينتي، لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن "القوات الأممية قررت، بعد مشاورات مع الدول المساهمة في القوات، البقاء في مواقعها للحفاظ على الأمن وتخفيف التوترات"، مضيفا "نحن باقون في مواقعنا لضمان عدم تصعيد الوضع".
وتشكلت قوات (يونيفيل) لمراقبة انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان بعد غزو عام 1978، ولعبت دورًا أساسيًا في تهدئة التوترات بين الجيشين الإسرائيلي واللبناني عبر تمرير الرسائل بينهما. ولكن منذ أكتوبر 2023، توقفت الوساطة بين الجانبين بسبب الاشتباكات المتزايدة بين إسرائيل و"حزب الله".
وفي 11 أغسطس 2006، تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع القرار رقم /1701/ الذي يدعو إلى وقف كامل للعمليات القتالية بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل، ودعا إلى إيجاد منطقة بين الخط الأزرق (بين لبنان وإسرائيل) ونهر الليطاني جنوب لبنان، " تكون خالية من أي مسلحين ومعدات حربية وأسلحة، ما عدا تلك التابعة للقوات المسلحة اللبنانية وقوات (يونيفيل".
وفي بيان سابق، حذرت قوات الأمم المتحدة من أن أي توغل إسرائيلي في لبنان يعد انتهاكًا للسيادة اللبنانية وللقرار /1701/، وقالت إنها "قلقة للغاية بشأن أنشطة الجيش الإسرائيلي الأخيرة بالقرب من موقع البعثة في جنوب لبنان".
ومنذ 23 سبتمبر الماضي، تشن إسرائيل هجوما عنيفا على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله"، ما أسفر مقتل قرابة 1200 شخص وإصابة أكثر من 3000 آخرين، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، ونزوح أكثر من مليون شخص.

مقالات مشابهة

  • اليونيفيل: القوات الأممية مستمرة في مواقعها على الحدود اللبنانية
  • الصحة اللبنانية: 25 شهيدًا و96 مصابا جراء الغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة
  • سان جيرمان يفقد نقطتين ثمينتين أمام نيس
  • “حنكمل”.. لطيفة تحتفل مع المصريين بذكرى انتصارات أكتوبر
  • أجواء لطيفة وظهور السحب المنخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الإثنين
  • الصحة اللبنانية: استشهاد 25 شخصا وإصابة 127 بجروح في غارات إسرائيل أمس
  • شمعون بعد لقائه جعجع: المبادرة الرئاسية تبدأ عندما نطبق القرارات الدولية
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات إسرائيلية على بلدة الخيام جنوبي لبنان
  • لاعب الشباب يفقد وعيه ويبتلع لسانه خلال مواجهة ضمك .. فيديو
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" بعد جلسة مثيرة حول حفل زفاف لطيفة رأفت