الثورة نت/
بعث رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس برقيات تهانٍ إلى رئيس مجلس المستشارين المغربي – الرئيس الدوري لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة بأفريقيا والعالم العربي النعم ميارة أثر ورؤساء مجالس الشيوخ والشورى بالرابطة، وأمين عام الرابطة عبدالواسع يوسف والأمينين المساعدين محمد الطيب، وأكويم نكمجيا بحلول عيد الفطر المبارك.


وهنأ رئيس مجلس الشورى بهذه المناسبة الدينية الجليلة، رئيس مجلس الشورى العماني خالد بن هلال المعولي ورئيس مجلس الدولة العماني الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري.
وأعرب العيدروس عن تمنياته لهم بموفور الصحة والسعادة .. سائلاً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: رئیس مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

وفد سعودي يتعرف على تجربة مجلسي الدولة والشورى

استقبل مجلس الدولة، وفدًا من كلية القيادة والأركان بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك في إطار برنامج زيارته الحالية لسلطنة عمان.

وكان في استقبال الوفد المُكرّم حمد بن ناصر النبهاني، والمُكرّم علي بن مبارك العامري، والمُكرّم إسحاق بن يعقوب الصوافي أعضاء المجلس، وسعادة الأمين العام للمجلس.

جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض علاقات التعاون التاريخية المتينة بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

واستمع الوفد إلى نبذة تعريفية حول اختصاصات مجلس الدولة المتمثلة في الجانب التشريعي من خلال مراجعة مشروعات القوانين المُحالة إليه من مجلس الوزراء، أو اقتراح قوانين جديدة، بالإضافة إلى نشاطات المجلس وإنجازاته والموضوعات التي درسها، كما تعرّف الوفد على الهيكل التنظيمي للمجلس وأجهزته الرئيسة.

من جانبه أعرب الوفد عن شكره وتقديره لمجلس الدولة على حفاوة الاستقبال، مشيدا بالعلاقات الثنائية التاريخية المتينة التي تجمع سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

وفي الختام قام الوفد بجولة في أرجاء المجلس تعرف خلالها على مرافقه الرئيسة.

كما قام الوفدٌ بزيارة لمجلس الشورى، اطلع خلالها على اختصاصات وأدوار المجلس وصلاحياته التشريعية.

وكان في استقبال الوفد سعادة الشيخ طاهر بن مبخوت الجنيبي نائب رئيس مجلس الشورى وعدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس، وفي بداية اللقاء رَحب سعادة نائب رئيس المجلس بالوفد متمنيا له التوفيق في زيارته لسلطنة عمان، ومؤكدا في الوقت نفسه على العلاقات المتجذرة والعميقة بين البلدين الشقيقين.

قدم سعادة نائب رئيس المجلس لمنتسبي الكلية نبذة تعريفية عن المراحل التي مر بها تطور المسيرة الشورية في سلطنة عُمان، والصلاحيات والأدوار التي يعمل عليها وفقا لما حدده النظام الأساسي للدولة، وقانون مجلس عمان. ودور المجلس كشريك في التنمية وصنع القرار الوطني، كما تم خلال اللقاء الإشارة إلى دور الأمانة العامة بالمجلس في دعم العمل التشريعي، إلى جانب الحديث عن نظام العمل في الجلسات الاعتيادية وأعمال اللجان الدائمة بالمجلس.

واطلع الوفد الزائر على عدد من المرافق التي يتكون منها المجلس تمثلت في زيارة قاعة المداولات والاستماع إلى شرح موجز عن مكوناتها وعن التقنيات الحديثة المتبعة في إدارة الجلسات، وآلية التصويت الإلكتروني على مشاريع القوانين باستخدام أحدث الأجهزة المتقدمة، هذا إضافة إلى زيارة مكتبة مجلس عمان التي تحتضن مجموعة كبيرة من الكتب والدراسات الحديثة المساندة لعمل أعضاء مجلس عمان.

مقالات مشابهة

  • "الشورى" يدعو للإسراع في استكمال حصر وتوثيق عقارات الدولة
  • وفد سعودي يتعرف على تجربة مجلسي الدولة والشورى
  • رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • رئاسة مجلس الشورى تناقش نشاط المجلس ومستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره في جمهورية بيلاروسيا
  • "المركزي" يصدر ضوابط جديدة لتشكيل مجالس إدارات البنوك
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ رئيس مجلس الدولة الجديد
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • تمهيدًا لرفعها إلى المقام السامي.. "الدولة والشورى" يناقشان المواد محل الاختلاف حول 3 مشروعات قوانين
  • مجلسا الدولة والشورى يناقشان المواد محل الاختلاف في 3 مشروعات قوانين