أبريل 9, 2024آخر تحديث: أبريل 9, 2024

المستقلة/- أصبح سيمون هاريس أصغر رئيس وزراء لأيرلندا على الإطلاق بعد انتخابه، يوم الثلاثاء، خلفا لزميله في الحزب ليو فارادكر، ويتبقى له أقل من عام لتعزيز مساعي الحكومة الائتلافية لوقف أول فوز انتخابي يحققه حزب شين فين اليساري.

وانتخب وزير الصحة والتعليم العالي السابق البالغ من العمر 37 عاما بالتزكية كزعيم جديد لحزب فين جيل الشهر الماضي، بعد أيام فقط من استقالة فارادكر المفاجئة.

وعرف هاريس بدوره في توجيه استجابة البلاد الأولية لكوفيد-19.

وأصبح هاريس رئيس الوزراء السادس عشر الذي يقود البلاد التي يبلغ عدد سكانها 5.3 مليون نسمة، وأكد البرلمان انتخابه بعد حصوله على دعم بعض المشرعين المستقلين، بالإضافة إلى شركائه في الائتلاف من فيانا فايل وحزب الخضر.

وسيواجه هاريس نفس المشاكل عميقة الجذور وأبرزها النقص الحاد في السكن ميسور التكلفة والقلق من الأعداد القياسية لطالبي اللجوء، التي أدت إلى ركود فين جيل في عهد فارادكر.

ومن المقرر أن يعلن عن تعديل وزاري لمجموعة فين جيل، التي تضم سبعة من أصل 18 مقعدا في الحكومة، يوم الثلاثاء. ولن تشمل التغييرات حقائب المالية والخارجية التي يشغلها مايكل ماكجراث ومايكل مارتن من حزب فيانا فايل.

ترك هاريس الجامعة في سن العشرين للعمل بالسياسة وانتخب عضوا في البرلمان عندما كان عمره 24 عاما وتم تعيينه في مجلس الوزراء قبل أن يبلغ الثلاثين من عمره. واستغل هاريس كلمة ألقاها في مؤتمر فين جيل السنوي يوم السبت لتوضيح تركيزه على القانون ومساعدة الشركات الصغيرة وإعادة التواصل مع الناخبين في المناطق الريفية.

كما تعهد بإصلاح أزمة السكن “للأبد”، وهو وعد قطعه من سبقوه أيضا، واقترح تمديد الدعم للمطورين والمشترين لأول مرة، في حين أقر بأن زيادة المعروض المطلوبة سوف تستغرق سنوات

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة السكن الجامعي 2024 في المحافظات.. 4 خطوات بسيطة 

أُعلنت نتيجة السكن الجامعي 2024 في الجامعات بمختلف المحافظات المصرية عبر الموقع الرسمي للمدن «الزهراء»، الذي يتيح للطلاب التعرف على نتيجة التقديم في السكن الجامعي بمختلف محافظات الجمهورية.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية خدمة للطلاب ممن يبحثون عن نتيجة السكن الجامعي 2024 في مختلف جامعات المحافظات من خلال الموقع الرسمي والخطوات خطوة بخطوة وفقا للإعلان الرسمي.

 

 

 

نتيجة السكن الجامعي 2024 في المحافظات 

ويمكن للطلاب التعرف على نتيجة السكن الجامعي 2024 بالجامعة التابع لها في المحافظات من خلال اتخاذ عدة خطوات كالآتي:

1- الدخول علي الموقع الرسمي لمدينة الزهراء .

2- الدخول على الاستعلام عن نتيجة التقديم في المدن الجامعية من خلال اسم المستخدم والرقم السري.

3- كتابة الرقم القومي للطالب المكون من 14 رقما.

4- الضغط على معرفة النتيجة للحصول على بيانات القبول أو الرفض.

إجراءات نتيجة السكن الجامعي 2024 في المحافظات 

وكانت قد أغلقت المدن الجامعية للجامعات في المحافظات مع نهاية شهر سبتمبر الماضي قبول أوراق الطلاب القدامى والجدد الراغبين في الالتحاق بالمدن الجامعية للذكور والإناث، وتبعها الإعلام عن الأسماء المقبولة لسحب الكراسات وتسديد الرسوم لاستكمال أوراق التقديم.

وفي حالة القبول المبدأي يلتزم الطالب بسحب استمارة التقدم واستيفائها لاستكمال باقي الإجراءات ودفع مصروفات المدينة الجامعية على أن يسقط حق الطالب المقبول مبدئياً خلال عشرة إيام من إعلان النتيجة على موقع الزهراء إذا لم يسحب الاستمارة واستكمال إجراءات التسكين.

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة السكن الجامعي 2024 في المحافظات.. 4 خطوات بسيطة 
  • كيف اختلف هجوم إيران الأخير عن رد أبريل الماضي؟.. أسلحة وأهداف وتوقيتات
  • كيف اختلف هجوم إيران الجديد عن رد أبريل الماضي؟.. أسلحة وأهداف وتوقيتات
  • تحرك المعارضة باتجاهين
  • بين أبريل وأكتوبر.. ما الفرق بين هجومي إيران على إسرائيل؟
  • حرب لبنان تؤجل حسم انتخاب رئيس برلمان العراق الى اشعار اخر
  • مسؤول أمريكي: الضربة الإيرانية المتوقعة "بنفس حجم هجوم أبريل"
  • السيسي للحكومة: أهمية توفير السكن الملائم لجميع المواطنين
  • قمة “AIM للاستثمار 2025” من 7 إلى 9 أبريل المقبل في أبوظبي
  • ضو: انتخاب رئيس للجمهورية بالرغم من الاعتداءات هو الموقف الوطني السليم