أبريل 9, 2024آخر تحديث: أبريل 9, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. طالب مجلس محافظة كربلاء المقدسة وحكومتها المحلية، وزير النفط حيان عبد الغني أدراج ابار نفط كربلاء المكتمل استكشافها (الاخيضر شمال المدينة والكفل غربا) ضمن جولة التراخيص القادمة لما تمثله هذه الخطوة من أهمية تنموية واقتصادية استراتيجية لكربلاء .

وقال نائب رئيس المجلس محفوظ التميمي في تصريح لــ (المستقلة) اليوم الثلاثاء، عقب لقائه الوزير وبحضور نائب محافظ كربلاء الثاني لقمان المالكي  ورئيس لجنة الطاقة والوقود في المجلس اسراء النصراوي  ، بحثنا “استكمالً برنامج الاستكشافات النفطية والغاز ، للرقع المهمة في المحافظة مثل موقع غرب الرزازة ، لما يحتوي من تراكيب هيدروكربونية غنية “.

وأضاف أكدنا ” أهمية تسليم إدارة مصفى كربلاء ، لكفاءات محلية لتحقيق المنفعة القصوى التي ستنعكس على واقع المحافظة الاقتصادي ” ، وكذلك إكمال مجمع الصناعات البتروكيمياوية ، واستكمال المدينة النفطية قرب المصفى “.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

في الانتخابات القادمة..«لطفي» و«حسن» يترشحان لرئاسة «محرري الاتصالات» بنقابة الصحفيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات شعبة "محرري الاتصالات" أنها تلقت خلال اليوم طلبين للترشح على منصب رئيس الشعبة، وهما الزميلان خالد حسن من جريدة (عالم رقمي)، ومحمد لطفي من جريدة (العالم اليوم).
وتستمر في تلقي طلبات الترشح بإدارة شئون المجلس والأعضاء بالدور الثاني في النقابة، حتى الأربعاء (2 أكتوبر) الساعة الثانية عشرة ظهرًا، على أن تعلن كشوف المرشحين من بعد ظهر اليوم نفسه.
ويتم فتح باب الطعون، والتنازلات لمدة ثلاثة أيام، من الإثنين 7 أكتوبر حتى الأربعاء 9 أكتوبر 2024م، وتعلن من بعد ظهر اليوم الأخير الكشوف النهائية للمرشحين، وأعضاء الرابطة، الذين لهم حق التصويت، والمسددين لاشتراك النقابة.
وقررت اللجنة إجراء انتخابات الشعبة بدءًا من الساعة الرابعة عصر يوم الثلاثاء (22 أكتوبر) وحتى السادسة مساءً. ويتم فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت مباشرةً، بحضور الأغلبية القانونية (نصف عدد الأعضاء المسددين للاشتراك + واحد).
يذكر أن اللجنة المشرفة على الانتخابات، تضم ثلاثة من الصحفيين غير المرشحين، وهم / أحمد بكير، / لمياء عبد الحميد، / شريف عبد الباقي، إضافة إلى عضو المجلس المسئول عن لجنة المتابعة، وعضو المجلس المكلف بالإشراف على الشُعب والروابط، وتتولى اللجنة متابعة إجراءات الانتخابات وفق القواعد المقررة، وتقوم بفرز الأصوات وإعلان النتيجة.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • «المنفي» يُؤكد أهمية تحسين الوضع الاقتصادي
  • في الانتخابات القادمة..«لطفي» و«حسن» يترشحان لرئاسة «محرري الاتصالات» بنقابة الصحفيين
  • وفد حكومي يبحث تنفيذ مدارس القرض الصيني في كربلاء
  • التعاون الإسلامي تؤكد أهمية الانخراط في التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • "شركة النفط" تحذر من أي افتعال لأزمة المشتقات النفطية اثر الغارات الإسرائيلية وتقول إن الوضع التمويني مستقر
  • وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية
  • لجنة المناقصات بإب تقر ستة مشاريع خدمية بأكثر من 122 مليون ريال
  • وزير الخارجية: السعودية تتمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس