الوطن:
2024-06-30@11:36:18 GMT

موعد وأماكن صلاة العيد في الرياض

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

موعد وأماكن صلاة العيد في الرياض

ينتظر المسلمون في 14 دولة عربية بينها المملكة العربية السعودية عيد الفطر المبارك، غدا الأربعاء، إذ يهتم المسلمون بمعرفة موعد صلاة عيد الفطر في الرياض، غدا، استعداد لأول مظاهر بهجة العيد والاحتفال، كما يبحثون عن أماكن صلاة العيد.

موعد صلاة العيد في الرياض 1445 

وأعلنت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية موعد صلاة عيد الفطر في الرياض، بعد شروق الشمس بـ15 دقيقة، أي في تمام الساعة 5:36 صباحًا.

أماكن صلاة العيد في الرياض 1445

وجه الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بأن صلاة العيد تكون في المصليات والساحات وفي جميع المساجد، إلا في المساجد المجاورة لمصليات العيد، وفي المساجد التي لا يُصلي فيها المصلون العيد في بعض المراكز لاكتفائهم بمصلى العيد.

وكان الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، أكد مواصلة الوزارات والإدارات في الإمارة العمل خلال فترة عيد الفطر من أجل خدمة الجمهور، إنجاز المعاملات في إدارة شؤون المواطنين والمقيمين، تنفيذاً لتعليمات وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وفقا لوكالة الأنباء السعودية «واس».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الفطر صلاة العيد في الرياض صلاة عيد الفطر في الرياض موعد صلاة العيد في الرياض صلاة العید فی الریاض عید الفطر العید فی

إقرأ أيضاً:

لا ضرورة لإقامة صلاة العصر في جماعة بعد الجمعة.. مقتدى الصدر يوجه رسالة لأئمة المساجد بسبب الحر الشديد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر تفاعلا، الجمعة، بقوله إنه لا "ضرورة لإقامة صلاة العصر جماعة" بعد أداء صلاة الجمعة، بسبب الحر الشديد، داعيا خطباء للجمعة إلى الالتزام بدعاء بسيط خلال الصلاة.

وقال مقتدى الصدر في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "باسمه تعالى، إني أشفق على المصليين من الحر الشديد، لذا لزاما على إخوتي أئمة الجمعة الالتزام بدعاء بسيط، والحمد لله والثناء عليه مقدار الواجب في الخطبتين، وقول: (اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون)، وإلى إشعار آخر".

وأردف الزعيم الشيعي العراقي قائلا: "ولا ضرورة لإقامة صلاة العصر جماعة بعد صلاة الجمعة".

وأثار منشور مقتدى الصدر تفاعلا بين متابعين على منصة "إكس"، وجاءت أبرز الردود كالتالي:

وكانت هيئة الأنواء الجوية العراقية أعلنت، الخميس، في تقرير عن حالة الطقس أن، "اليوم الجمعة، سيكون الطقس على العموم صحوا مع غبار خفيف، وتكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية".

وأوضحت هيئة الأنواء العراقية في تقرير آخر أن "درجة الحرارة تقاس في الظل وليس في الشمس، وأن درجة الحرارة في الظل تكون أقل بنحو 10 درجات مئوية".

مقالات مشابهة

  • عقب تبكيرها.. مواعيد وأماكن صرف مرتبات شهر يوليو 2024
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على صاحبة السمو الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل 
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل آل فرحان آل سعود
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على صاحبة السمو الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل آل فرحان آل سعود
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل آل فرحان آل سعود
  • لا ضرورة لإقامة صلاة العصر في جماعة بعد الجمعة.. مقتدى الصدر يوجه رسالة لأئمة المساجد بسبب الحر الشديد
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز ووالدة الأمير خالد بن عبدالله بن محمد بن جلوي
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير منصور بن سعود.. صور
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز ووالدة الأمير خالد بن عبدالله بن محمد بن جلوي