شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الكشف عن ارتكاب امريكا جرائم إبادة جماعية ممنهجة ضد العراقيين عاجل، بغداد اليوم ترجمةكشف تقرير صدر، يوم الجمعة 28 تموز 2023 ، عن منظمة مستقبل حرية الديمقراطية الامريكية، عن قيام الولايات المتحدة بــما .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكشف عن ارتكاب امريكا "جرائم إبادة جماعية ممنهجة" ضد العراقيين - عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكشف عن ارتكاب امريكا "جرائم إبادة جماعية ممنهجة"...

بغداد اليوم - ترجمة

كشف تقرير صدر، يوم الجمعة (28 تموز 2023)، عن منظمة مستقبل حرية الديمقراطية الامريكية، عن قيام الولايات المتحدة بــما وصفته بــ "ارتكاب جرائم إبادة جماعية ممنهجة" ضد الشعب العراقي وبشكل "متعمد" خلال العمليات العسكرية التي قامت بتنفيذها في البلاد قبيل انسحابها عام 2011. 

وأوضحت المنظمة بحسب تقريرها الذي ترجمته "بغداد اليوم"، ان "الإدارة الامريكية ومنذ أيام جورج بوش الابن، تعمدت القيام بعمليات الإبادة الجماعية الممنهجة ضد العراقيين وتسترت على اخبارها من خلال منع وسائل الاعلام من تغطية انباء القتلى الذين وقعوا ضحية لتلك العمليات"، بحسب وصفها.

وبينت أن "موقف الولايات المتحدة عبرت عنه زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق باربرا بوش التي قالت ان نشر الاخبار عن عدد القتلى المدنيين في العراق هو امر غير مهم الان"، حيث اعتمدت وسائل الاعلام الامريكية هذا المنطلق منذ حينها".

المنظمة اكدت أيضا، ان الكونغرس الأمريكي وخلال تشريعاته الداخلية للغزو عام 2003، امر البنتاغون بتقديم تعويضات مادية لضحايا العمليات العسكرية الامريكية في العراق، لكن البنتاغون "رفض تطبيق التعليمات" و"تجاهل" تعليمات الكونغرس رافضا منح أي تعويضات للضحايا العراقيين بحسب وصفها. 

وتابعت "بحسب الدراسات التي جرت على المضامين الإعلامية والخطابات التي صدرت عن الإدارة الامريكية خلال فترة الغزو وما لحقها والنتائج التي أدت اليها والمستمرة حتى اليوم، فان الإدارة الامريكية امرت الاعلام بتقليل الاخبار عن الضحايا العراقيين ونشر وجهة النظر الامريكية فقط مع تجاهل الوقائع على الأرض في العراق". 

وأضافت "الاخبار حوادث النيران الصديقة اقتصرت على  نشر المعلومات حول المصابين فقط دون أي ذكر للضحايا المدنيين"، مشددة على ان الإدارة الامريكية قامت بــ "جهود حثيثة" قادت الى "إخفاء الاضرار التي وقعت على المدنيين بسبب جرائمها بشكل كلي من السجلات الرسمية والتاريخية". 

المجازر التي ارتكبتها الحكومة الامريكية وقواتها في العراق وعملية "التستر" عليها ما تزال حتى اليوم مستمرة بسحب وصف المنظمة، مشيرة الى "جريمة حديثة" والتي راح ضحيتها 24 مدني عراقي باطلاق نيران أمريكية كان معظمهم من النساء والأطفال، ورفض وسائل الاعلام الأجنبية والحكومة الامريكية الحديث عنها حتى اليوم". 

تقرير المنظمة اختتم بالتأكيد على ضرورة ان تقوم الحكومة العراقية باستخدام المعلومات، الوثائق، مقاطع الفيديو والصور التي نشرها موقع ويكيلكس لرفع دعاوى قضائية ضد الحكومة الامريكية لمحاسبتها على الجرائم التي ارتكبتها ضد المدنيين العراقيين والتي ما تزال ترفض الاعتراف بها، مؤكدة ان وصف "الاضرار الجانبية" الذي تستخدمه القوات الامريكية وادارتها في الحديث عن المدنيين القتلى على يدها، هو مجرد "أداة إعلامية" لاخفاء "جرائم الإبادة الجماعية الممنهجة" التي قامت بها ضد العراقيين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكشف عن ارتكاب امريكا "جرائم إبادة جماعية ممنهجة" ضد العراقيين - عاجل وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإدارة الامریکیة بغداد الیوم فی العراق

إقرأ أيضاً:

تقف وراء 65% من الوفيات.. أكثر 10 أسباب حصدًا لأرواح العراقيين سنويًا

السومرية نيوز-محليات

تتعدد الأسباب المؤدية للموت بشكل كبير، وتختلف ربما من بلد لاخر حسب طبيعة السكان او الأجواء والامراض المتوطنة، وفي العراق هناك 10 أسباب هي المسؤولة عن النسبة الأكبر بالوفيات التي يتم تسجيلها سنويًا. وفق بيانات وتقارير حكومية، راجعتها السومرية نيوز، فأن العراق يسجل سنويًا قرابة 200 الف حالة وفاة، مقابل مليون ولادة سنوية جديدة، فيما تسيطر أعلى 10 أسباب للوفاة في العراق، على مسؤولية 65% من الوفيات المسجلة سنويا في العراق، أي ان هذه الأسباب العشرة تقف وراء اكثر من 65% من الوفيات المسجلة سنويًا.

تتصدر امراض القلب، وتعد السبب الأول للوفيات في العراق، حيث ان هذا السبب مسؤول عن 11% من الوفيات السنوية، فيما تأتي امراض ارتفاع ضغط الدم بالمرتبة الثانية ومسؤولة عن 9% من الوفيات، وتأتي الامراض والجلطات الدماغية ثالثا ومسؤولة عن 9% من الوفيات، اما المرتبة الرابعة فتأتي اشكال أخرى من امراض القلب ومسؤولة عن 9% من الوفيات أيضا، وفي المرتبة الخامسة والبالغة 8% من اجمالي الوفيات تأتي أسباب مجهولة وغير محددة، وفي المرتبة السادسة يأتي السكري والمسؤول عن 7% من الوفيات، ومن ثم الفشل الكلوي سابعا ومسؤول عن 6% من الوفيات.

وتأتي الاضطرابات النفسية والقلبية والوعائية بفترات ماحول الولادة لدى النساء بالمرتبة الثامنة، حيث انها مسؤولة عن 4% من الوفيات، وفي المرتبة التاسعة تأتي الامراض الجرثومية والمسؤولة عن 4% من الوفيات، فيما تأتي أخيرا بالمرتبة العاشرة اورام الأعضاء الهضمية والمسؤولة عن 2% من الوفيات.

مقالات مشابهة

  • تحالف الفتح:الأحزاب الكردية والسنّية ترفض خروج القوات الأمريكية من العراق
  • السوداني: حكومتنا عملت على توفير بيئة آمنة للصحفيين العراقيين
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • المتهمون بسرقة الهواتف المحمولة بالقاهرة والجيزة يكشفون تفاصيل ارتكاب 7 جرائم
  • تقف وراء 65% من الوفيات.. أكثر 10 أسباب حصدًا لأرواح العراقيين سنويًا
  • مقررة أممية: ما يعيشه الناس في غزة إبادة جماعية
  • العدل الدولية: إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا
  • مشاريع استثمارية وخدمية تحولت الى مصدر تمويل للأحزاب: القوات الامنية عجزت عن حماية المستثمرين - عاجل
  • حين يصبح الشرف سلاحاً: مأساة النساء في العراق
  • عرس العالم في بغداد