شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن اتهامات للدعم السريع باستخدام صواريخ كورنيت، رصد 8211; نبض السودان تواصلت المعارك في العاصمة السودانية الخرطوم، أمس الجمعة، وقصف الجيش مواقع لقوات الدعم السريع في منطقة سلاح .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اتهامات للدعم السريع باستخدام صواريخ «كورنيت»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اتهامات للدعم السريع باستخدام صواريخ «كورنيت»

رصد – نبض السودان

تواصلت المعارك في العاصمة السودانية الخرطوم، أمس الجمعة، وقصف الجيش مواقع لقوات الدعم السريع في منطقة سلاح المهندسين وصالحة، وسط اتهامات لقوات الدعم السريع باستخدام صواريخ كورنيت لقصف قاعدة «وادي سيدنا» الجوية، فيما ظهر قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) في فيديو بين عناصر مجموعته، وهي أول إطلالة علنية له منذ عدة أشهر، وأكد أن الحل العاجل لأزمة البلاد يكمن في تغيير قيادات الجيش، في حين أعلن السفير الأمريكي بالخرطوم جون غودفري، أمس، وصوله إلى السعودية للتشاور بشأن جهود حل أزمة السودان..

وتواصلت المعارك العنيفة أمس الجمعة في أم درمان بين الجيش وقوات الدعم السريع، وقصف الجيش عدداً من مواقع الأخيرة في جنوبي أم درمان منطقة سلاح المهندسين وصالحة، وأفاد أهال بسماع دوي القنابل في المنطقة شمالي ام درمان بجانب اشتباكات خفيفة وسط المدينة.

وفي الخرطوم قصف الجيش مواقع للدعم السريع في منطقة جاردن سيتي شرقي المدينة، بينما استخدمت الأخيرة مضادات الصواريخ في جنوبي الخرطوم رداً على تحليق طائرات الجيش، كما تواصل القصف على مواقع الدعم السريع في الخرطوم بحري في المنطقة الواقعة بمحازاة الشريط النيلي من الناحية الشرقية.

وقالت مصادر محلية إن قوات الدعم السريع استخدمت صواريخ «كورنيت» لأول مرة لضرب قاعدة «وادي سيدنا» الجوية.

ويعتبر كورنيت وهو صاروخ موجه مضاد للدبابات مصمم للاستخدام ضد دبابات القتال الرئيسية.

قُدِم لأول مرة للخدمة مع الجيش الروسي في عام 1998.

تعتبر صواريخ كورنت من بين أكثر أجهزة الصواريخ المضادة للدبابات الروسية حداثة وقدرة.

ولا يُقصد به أن يحل محل الأنظمة السابقة بالكامل، نظرًا لارتفاع تكلفته

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اتهامات للدعم السريع باستخدام صواريخ «كورنيت» وتم نقلها من نبض السودان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نبض السودان السریع فی

إقرأ أيضاً:

وحدة خطاب (تقدم) و (مليشيا الدعم السريع) : اكذوبة إعدامات خارج القانون فى الحلفايا

وحدة خطاب (تقدم) و (مليشيا الدعم السريع) : اكذوبة إعدامات خارج القانون فى الحلفايا..
اصبح خطاب تقدم الاعلامي متطابقا مع خطابات وبيانات مليشيا الدعم السريع ، وقد تلاحظ اقتراب المواقف منذ توقيع الاعلان السياسي فى يناير 2024م باديس ابابا ، وبدرت بعض الاحاديث التى وصفت بانها آراء شخصية ، وتقاربت بشكل أكثر خلال محادثات جنيف والحديث عن المجاعة فى السودان..

الآن تتجه الالة الاعلامية والمنابر إلى تأسيس خطابها على قضية الارهاب والجهاديين ، وهو ما ركز عليه د.حمدوك فى حواره مع الفاينانشيال تايمز ، ثم هذه البيانات المتطابقة عن تصفية مدنيين كنا اشيع من قبل مليشيا الدعم السريع وتقدم..

هذه البيانات غير ذات قيمة لدى المواطن السوداني ، فهو عايش الأحداث وتفاصيلها ، ولكنها مؤثرة لدى الراي العام العالمي وهناك منظمات متخصصة فى هذا النوع من التسويق الاعلامي.. وهو ما ينبغي الوقوف عنده والرد عليه بحسم ووضوح..

القوى الخبيثة تسعى إلى انتزاع موقف أو إدانة دولية ضد السودان لتبرير مواقفها وتدخلاتها وهو ما ينبغي الإنتباه له..
حفظ الله البلاد والعباد

ابراهيم الصديق على
1 اكتوبر 2024م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • إنهيار مليشيا الدعم السريع في الخرطوم ودارفور
  • تدعم الجيش أم الدعم السريع.. أين تصطف دول الجوار في حرب السودان؟ (3)
  • وحدة خطاب (تقدم) و (مليشيا الدعم السريع) : اكذوبة إعدامات خارج القانون فى الحلفايا
  • الخارجية السودانية تقدم توضيحات جديدة بالصور عن إستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم وتفاصيل تصفية مواطن على يد الدعم السريع
  • مسيرات تستهدف مدينة بولاية نهر النيل وتجدد المعارك بين الجيش والدعم السريع لليوم السادس على التوالي
  • بيان جديد للخارجية السودانية حول اتهام الجيش باستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم
  • الجيش يقصف مواقع الدعم السريع بالخرطوم ويخوض معارك بالجنينة والفاشر
  • الحديث ان حرب الدعم السريع هي ضد المواطن وليس ضد الجيش امر لايمكن مغالطته
  • شاهد بالفيديو.. ناشطة سودانية تتحدث عن واقعة خلع سيدة “دعامية” لملابسها الداخلية ووضعها في متحرك للدعم السريع ورفض ارتدائها من جديد حتى يسيطر “الدعامة” على الفاشر
  • الجيش السوداني ينفي استهداف منزل السفير الإماراتي ويتهم الدعم السريع