صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@01:35:30 GMT

غضب من آلية توزيع تذاكر نهائي «يوروبا ليج»!

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

 
لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة ليمان: أرسنال يملك «أفضلية طفيفة» «العدوى» تمنع مالن من «الأبطال»!


انتقدت الجماهير قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بتخصيص 50% فقط من تذاكر نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» في دبلن لمشجعي طرفي المباراة النهائية.
وقد تجمع المباراة النهائية التي تقام في العاصمة الأيرلندية فريقين من إنجلترا، حيث يلعب ليفربول ووستهام يونايتد في دور الثمانية بمسارين مختلفين.


ورحبت رابطة جماهير كرة القدم في أوروبا بفكرة تخصيص 58% من التذاكر لجماهير طرفي المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي تقام في ملعب ويمبلي، بينما طالبت إعادة النظر في القرار الخاص بنهائي البطولة القارية الثانية الذي يقام 22 مايو المقبل.
وقالت الرابطة في بيان «تخصيص 50% من التذاكر لمشجعي الأندية المتأهلة لنهائي الدوري الأوروبي نسبة لا يكفي ولا يلبي مطالبنا بتوفير66% على الأقل من التذاكر لطرفي المباراة النهائية، يجب إعطاء أولوية لمشجعي الفرق المتنافسة على بيع التذاكر للجماهير العامة».
وحذر البيان من أنه «بناء على التجارب السابقة، فإن زيادة عدد التذاكر المباعة للجماهير العامة ستؤدي إلى زيادة نشاط بيع التذاكر في السوق السوداء، واستغلال انتماءات الجماهير في هذه العملية».
وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن تخصيص 12 ألف تذكرة لجماهير كل فريق يتأهل لنهائي الدوري الأوروبي، علماً بأن ملعب أفيفا يتسع إلى 48 ألف متفرج.
ويشمل القرار أيضاً عرض 12 ألف تذكرة للبيع للجماهير في جميع أنحاء العالم عبر منصة التذاكر التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
وستكون التذاكر المخصصة لطرفي المباراة النهائية للدوري الأوروبي، هي الأرخص بسعر 40 يورو «34 جنيهاً إسترلينياً» للتذكرة الواحدة، أما التذاكر العامة ستبدأ أسعارها من 65 يورو «70. 55 جنيه إسترليني».
ويحصل طرفا المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي تقام في ملعب ويمبلي على 25 ألف تذكرة لكل فريق، وستكون هذه التذاكر أرخص أيضاً بسعر 60 جنيهاً إسترلينياً.
ورد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على بيان رابطة الجماهير «لقد تقرر أن يحصل كل فريق بطرفي المباراة النهائية على 12 ألف تذكرة، بعد مناقشات مكثفة مع السلطات المحلية، بشأن العمليات اللوجستية والطرق المخصصة لجماهير كل فريق إلى ملعب المباراة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الأوروبي يوروبا ليج دوري أبطال أوروبا ليفربول وستهام

إقرأ أيضاً:

بعد أزمة الذئاب الرمادية.. إردوغان في ألمانيا لحضور مباراة تركيا وهولندا

كشفت وسائل إعلام محلية تركية، الجمعة، أن الرئيس رجب طيب إردوغان، سيحضر لقاء منتخب بلاده في الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا، وذلك في ظل خلاف دبلوماسي بين برلين وأنقرة بسبب احتفالية أحد مدافعي المنتخب التركي خلال البطولة.

ونقلت وكالة بلومبيرغ الأميركية عن قناة "إن تي في" الإخبارية التركية، أن "إردوغان ألغى زيارة مقررة إلى أذربيجان، وسيسافر بدلا من ذلك إلى ألمانيا، لمشاهدة مباراة منتخب بلاده ضد المنتخب الهولندي".

وكشفت وسائل إعلام ألمانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، سيعاقب المدافع التركي ميريه ديميرال بالإيقاف مباراتين، بعد إشارة قام بها خلال فوز فريقه على النمسا في دور 16، الثلاثاء، وسيغيب عن مباراة دور الثمانية في بطولة أوروبا 2024، السبت، أمام هولندا، وفق رويترز.

وسجل قلب الدفاع (26 عاما) هدفين في الفوز 2-1 على النمسا، ليرسل فريقه إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ 2008، واحتفل بإشارة "تحية الذئب" بأصابعه.

استدعاء سفراء وفتح تحقيق.. ما هي "تحية الذئب" التي أشعلت أزمة في يورو 2024؟ أحدثت "تحية الذئب" التي احتفل بها لاعب كرة القدم التركي، ميريه دميرال بعد تسجيله هدفا في يورو 2024، جدلا واسعا سرعان ما تطور إلى حد استدعاء سفراء في كل من أنقرة وبرلين.

وترتبط هذه الإشارة بتنظيم "الذئاب الرمادية"، وهو الذراع الشبابي القومي المتطرف لحزب الحركة القومية التركي، أحد حلفاء حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه إردوغان.

وذكرت صحيفة بيلد الألمانية، الخميس، أنها تلقت معلومات تفيد بإيقاف اللاعب مباراتين بسبب هذه الإشارة، لكنها لم تحدد مصدر معلوماتها.

واستدعت الخارجية الألمانية، الخميس، سفير تركيا في برلين بسبب الإشارة التي رفعها دميرال، وجاء ذلك بعد خطوة مشابهة اتخذتها الخارجية التركية، حيث استدعت، الأربعاء، السفير الألماني في أنقرة.

خطوة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جاءت بعد أن قالت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، إن "رموز المتطرفين اليمينيين الأتراك ليس لها مكان في الملاعب الألمانية".

وأضافت فيزر أن "استخدام بطولة أوروبا لكرة القدم كمنصة للعنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق".

وتابعت: "نتوقع من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التحقيق في القضية والتفكير في فرض عقوبات".

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • رونالدو يواجه عقوبة بسبب الإعلانات الخفية في يورو 2024
  • بعد أزمة الذئاب الرمادية.. إردوغان في ألمانيا لحضور مباراة تركيا وهولندا
  • طلب "طريف" من مدرب إسبانيا بخصوص كروس قبل مواجهة ألمانيا
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • اليوم..خمس مواجهات ضمن الجولة (37) لدوري نجوم العراق لكرة القدم
  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • بريطانيا | فريق ليبيا يحقق كأس بطولة “العالم في مدينة واحدة” لكرة القدم 2024
  • رئيس “الفيفا” جياني أنفانتينو ينهئ سيدات أولمبيك أقبو