نشرت وزارة الدفاع الروسية مشاهد توثق استهداف قوات مجموعة "الجنوب" الروسية لمواقع المسلحين الأوكرانيين.

روسيا تدمر صاروخًا مضادًا للسفن فوق البحر الأسود روسيا: ماكرون يلعب بالنار بالحديث عن تدخل عسكري أوروبي في أوكرانيا

وأوضحت الدفاع الروسية أنه تم تحييد ما لا يقل عن 8 قوميين بضربات دقيقة بواسطة طائرات مسيرة انتحارية في منطقة رابوتينو على محور زابوروجيه.

وتبين المشاهد لحظة اقتراب المسيرات الروسية من المخابئ العسكرية الأوكرانية، وإلقاء القنابل المتفجرة عليها، وتحقيق إصابات مباشرة فيها.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن وحدات من القوات الروسية قامت بتحسين مواقع تموضعها على طول خط المواجهة على محور دونيتسك.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية، خلال العملية، الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف الناتو، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
زعم الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الثلاثاء، أن احتمال اندلاع حرب شديدة الحدة في أوروبا لم يعد "ضربا من الخيال".

وقال بوريل، متحدثًا خلال منتدى في بروكسل: "احتمال اندلاع حرب شديدة الحدة في أوروبا لم يعد خيالاً، ونحن ملزمون تمامًا ببذل كل ما في وسعنا لتجنب ذلك. لردع العدو نحتاج إلى أموال".

وأضاف أنه من أجل تحقيق قدرات دفاعية قوية للاتحاد الأوروبي، هناك حاجة إلى "آلية دفاعية"، وسمح بإمكانية التزامات الديون المشتركة لدول الاتحاد الأوروبي.

بدوره، أكد الكرملين، اليوم الثلاثاء، أن التدهور الحالي للنظام الأمني في أوروبا يتطلب حوارا في مجال الاستقرار الاستراتيجي، مشددًا على أن فقدان هذا الحوار في الوقت الحالي لم يحدث بخطأ من روسيا الاتحادية.

واعتبر خبراء أن تصريحات بوريل ليست سوى طريقة لمحاولة حث الحكومات الأوروبية وواشنطن على الدفع وتمويل نظام كييف الذي يعاني من أزمات حادة من الناحتين العسكرية والاقتصادية.

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية الجنوب مواقع المسلحين الدفاع الروسية الناتو

إقرأ أيضاً:

سالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسون

قال فلاديمير سالدو محافظ مقاطعة خيرسون الروسية، إن القتال يدور الآن على الجزر في اتجاه خيرسون، حيث تم طرد الجيش الأوكراني من الضفة اليسرى للمنطقة.

وأضاف سالدو: "انتقل القتال إلى الجزر، وكثف جيشنا عملياته وتم طرد العدو من الضفة اليسرى".

إقرأ المزيد القوات الأوكرانية تقصف الجسور بين مقاطعة خيرسون وشبه جزيرة القرم (صور+ فيديو)

وأشار سالدو إلى أن الجزر الواقعة في اتجاه خيرسون، تعتبر أحد مقاطع التماس مع العدو وبقية المنطقة لها حدود طبيعية - نهر دنيبر.

وفي وقت سابق، دمرت أطقم المدفعية من مدافع الهاوتزر من طراز D-30 التابعة لمجموعة القوات الشمالية مواقع مموهة للجيش الأوكراني في منطقة العملية العسكرية الخاصة. وهاجمت مجموعة من الجيش الروسي كذلك مقلعا في مقاطعة زابوروجيه، حيث يوجد مستودع ذخيرة ومعدات عسكرية تابع للقوات الأوكرانية.

المصدر: RT

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس: قصفنا بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو في محور التقدم بحي الشجاعية شرق غزة
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • سالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسون
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية