صحافة العرب:
2024-09-09@10:01:13 GMT

القناة الحثالة.. نعم هي كذلك!

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

القناة الحثالة.. نعم هي كذلك!

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن القناة الحثالة نعم هي كذلك!، اختارت وكالة الأنباء الجزائرية، كلمات في غاية الدقة لوصف قناة فرانس 24، من قبيل 8220;الحثالة 8221; و قناة 8220;الشر 8221; .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ال قناة الحثالة.. نعم هي كذلك!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القناة الحثالة.. نعم هي كذلك!

اختارت وكالة الأنباء الجزائرية، كلمات في غاية الدقة لوصف قناة فرانس 24، من قبيل “الحثالة” وقناة “الشر” و”الفوضى” والتلاعبات”.

لكن العنوان الأكبر كان الحثالة والتي تعني بقايا الشيء ونفايته (فضلاته) كما تعبر عن الرذالة والرداءة، فهل وفقت في هذه النعوت؟ وهل كان لابد من تلك البرقية شديدة القسوة تجاه القناة” .

لمعرفة الإجابة، سيكون كافيا مشاهدة بعض تقارير فرانس 24، خاصة الناطقة باللغة الفرنسية، ليلاحظ كيف انتهى الإعلام عند هذا المنبر، ولم يتبق منه سوى الدعاية المقيتة.

كيف لا، وهي تستخدم مصطلحات مهولة من قبيل” أشخاص أحرقوا أحياء”، بينما الوقائع والشهادات التي تفيد بأن الشهداء الذي وافتهم المنية، تعرضوا للاختناق بفعل الدخان الكثيف وحرارة الطقس العالية جدا.

من المؤكد أن القناة الخاضعة مباشرة للكيدورسي ومكاتب مديرية المخابرات الخارجية، تستهدف أمورا أبعد من الحرائق، إنها تريد إثارة المشاعر السلبية، خاصة وان عقيدتها الإعلامية تجاه الجزائر تنظر عبثا لمنطقة القبائل على أن البطن الرخو أمن الجزائر واستقرارها.

وما دام للقناة بفروعها الناطقة بمختلف اللغات، سوابق في تشويه الوضع في الجزائر خاصة بعد فشل المقاربة الانتقالية التأسيسية لحراك 2019، فلم تبق ما يربطها بضوابط الإعلام وأخلاقياته، وتخندقت في صف الدعاية والحرب النفسية، وبذلك تكون استحقت الأوصاف التي اطلقتها عليها وكالة الانباء الجزائرية من قبيل “الحثالة” وقناة “الشر” و”الفوضى” و”التلاعبات” التي يقصد بها التضليل.

لقد أصبحت قنوات مجمع فرانس ميديا موند العمومي، سيئة السمعة في القارة الإفريقية، وتم حظرها مؤخرا في مالي وبوركينافسو، بسبب معارضة مسار الفترات الانتقالية الجارية في البلدين مع المصالح الفرنسية.

هذه المنابر الإعلامية، خرجت عيوبها للعلن، و أصبحت تمارس أفعال الهواة والمبتزين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بمنطق “أهاجم وأبتز كل من لا يعجبني ويبتعد عن مصالحي”.

لكنها طبعا، لا تتصرف من تلقاء نفسها، فهناك من يمسك لجامها ويدفع بها للنباح ضد القوافل التي تسير على طريق غير طريق فرنسا، وبالتالي فقد فقدت أهم شيء في الإعلام هو “قيمة الرسالة” .

عل كل، انهارت وسائل الإعلام الفرنسية، بشكل فاضح منذ بداية العملية الروسية في أوكرانيا، ومعالجتها لهذه الأزمة، أسقطت وبشكل صادم قناع المهنية الذي تغنت به لعقود من الزمن.

اكتشف الجمهور، أنها لا تختلف عن شبكات الدعاية التي وضع قواعد عملها جوزيف غوبلز، في الحرب العالمية الثانية، من الإسراف في الكذب وتقديم ما يسمى بالحقائق البلديلة للجمهور الفرنسي، للتغطية عن تآكل المعدات العسكرية الفرنسية في سهول أوكرانيا تحت ضربات المدفعية الروسية وطائرات لانسيت الانتحارية.

أمام هذا الواقع، لا يمكن إضافة شيء لما جاءت به وكالة الأنباء بخصوص الحرائق التي تناولتها القناة الفرنسية بالتضليل والتأجيج.

ويبقى مهما، إبلاغ القائمين على القناة، ان محرك الدمى الكبير الذي يتلاعب بخطها التحريري خدمة لأجندة حركة ماك الارهابية قد تمت الإشارة إليه بالاصبع وتم فضحه رفقة شقيقته.

الآن بقي على فرنسا الرسمية اعادة النظر في سياستها الإعلامية، فقد ولد زمن الابتزاز ولي الذراع عبر الأذرع الاعلامية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل القناة الحثالة.. نعم هي كذلك! وتم نقلها من الجزائر اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة قناة قناة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفرنسية: ندعم جهود الوساطة التي تضطلع بها البعثة الأممية تمهيدًا لحل أزمة المركزي

ليبيا – أكدت وزارة الخارجية الفرنسية دعم فرنسا لجهود الوساطة التي تضطلع بها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تمهيدًا لحل أزمة حكم مصرف ليبيا المركزي،داعية جميع الجهات الفاعلة إلى العمل مع البعثة بحس نية بغية التوصل إلى تسوية.

الخارجية الفرنسية وفي تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي”إكس”،نوهت إلى أن الضرورة تقتضي حل الأزمة التي تهدد استقرار اقتصاد البلد وأمنه،وتعرّض للخطر علاقات ليبيا مع المؤسسات المالية الدولية،مشيرة إلى أن استمرار هذه الأزمة لمدة أطول ستفضي إلى عواقب وخيمة يتأثر بها سكان ليبيا، ولا سيما من حيث توفير السلع الأساسية.

وأفادت بأن هذا التطور المستجد يجسد تفكُك البلد المتعاظم والمثير للقلق بلا حكومة موحدة، مؤكدةً على وحدة جميع المؤسسات الليبية وشفافيتها وخضوعها للمساءلة.

وأشارت الوزارة إلى أن إمكانية ضمان إنهاء التوترات الراهنة واستقرار ليبيا سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا تنحصر بصورة دائمة في استئناف العملية السياسية وتشكيل حكومة موحدة، قادرةً على تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية تلبيةً لرغبة الليبيين.

مقالات مشابهة

  • شركة الأهلي للانتاج الإعلامي تتفاوض مع شوبير لتقديم البرنامج الرئيسي
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • نزلها بالمجان Als3yda.. تردد قناة الصعايدة الجديد 2024 لمتابعة أشهر المسلسلات التركية
  • أفلام العرض الأول .. استقبل تردد روتانا سينما الجديد Rotana Cinema 2024 واستمتع بالإجازة في المنزل
  • أستقبل قناة لولو .. تردد قناة وناسة لولو Wanasa Tv على القمر الصناعي نايلسات 2024
  • من هي الشخصيات التي غادرت مسلسل قيامة عثمان الجزء السادس حتى الحلقة الأخيرة؟
  • لمحبي الشعر وحفلات الغناء والطرب العربي الأصيل .. استقبل تردد قناة روتانا خليجية الجديد 2024 بدون تشويش
  • تردد قناة الرابعة الرياضية Iraqi Sport TV HD 2024 الناقلة مباريات تصفيات كأس العالم
  • الخارجية الفرنسية: ندعم جهود الوساطة التي تضطلع بها البعثة الأممية تمهيدًا لحل أزمة المركزي
  • مسؤول: روسيا والصين وإيران تحاول التأثير على الانتخابات الأميركية