لكن رونالدو لم يخطف الأضواء بهز شباك الزعيم، بل باشتباكه مع مدافع الهلال علي البليهي في الدقيقة الـ85 من عمر المباراة، ثم ضربه في صدره مرتين بمرفقه، ليسقط لاعب الزعيم أرضا، مما أدى إلى تجمع لاعبي الفريقين حولهما ومن ثم اندلعت مشادات بين الجانبين استمرت عدة دقائق.

واضطر حكم المواجهة للتدخل في نهاية المطاف ليشهر البطاقة الحمراء في وجه النجم البرتغالي المخضرم، الذي صفق للبليهي قبل خروجه من المستطيل الأخضر، كما طالب الجمهور بالتصفيق له، في إشارة إلى أنه قام بالتمثيل أمام الحكم في المباراة التي خسرها النصر 1-2.

اقرأ أيضا list of 3 itemslist 1 of 3استفزاز النجوم.. قصة البليهي مع ميسي وسون وصولا إلى رونالدوlist 2 of 3شاهد.. الهلال يهزم النصر ويتأهل لنهائي السوبر السعودي و"تصرف مشين" جديد لرونالدوlist 3 of 3رونالدو يتفوق على أساطير الكرة العالمية ويقترب من رقم قياسي فريدend of list

وانتقلت المشادات إلى دكة الاحتياط، إذ انتقد البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني للنصر قرار حكم اللقاء في مؤتمر صحفي، وقال "رونالدو لم يفعل أي شيء يستحق عليه الطرد، وما فعله لاعب فريق الخصم مسرحية".

بدوره، رد البرتغالي جورج جيسوس مدرب الهلال على نظيره ومواطنه كاسترو، قائلا: "رونالدو سيظل أحد أهمَّ لاعبي العالم، لكننا نملك أفضل لاعبين في الدفاع كوليبالي والبليهي، ومن الصعب اللعب أمامهم".

انقسام افتراضي

لقطة رونالدو وطرده من ديربي الرياض استحوذت على اهتمام منصات التواصل الاجتماعي، حيث رصد بعضها برنامج "شبكات" في حلقته بتاريخ (2024/4/9)، وسط انقسام في الآراء بين مبرر لما فعله فوق المستطيل الأخضر ومنتقد لسلوكه غير الاحترافي.

وفي هذا الإطار، أشاد عبد العليم بقدرة مدافع الهلال على خنق رونالدو فوق الميدان، وقال "من بداية مسيرته لليوم، مر على رونالدو لاعبون كثر كانوا يلاعبونه الند للند.. يتفوق عليهم بمباراة ويتفوقون عليه بأخرى.. لكن أنا متأكد ما مر ولا بيمر عليه مثل علي البليهي.. اكتساح وتحجيم تام".

بدوره، انبرى عمر بن عبد العزيز للدفاع عن النجم البرتغالي، وقال في هذا السياق "رونالدو وصل 39 عاما والناس ما زالوا ينتظرون سقوطه حتى يتشفوا فيه.. عطني اسم لاعب واحد فقط خرج من أوروبا والناس تتكلم عنه بهذا الشكل".

وأشار خميس الرميثي إلى أن مدافع الهلال دخل التاريخ بتسببه بطرد الهداف البرتغالي، وأضاف "مجرد إنك تتسبب بطرد كريستيانو هذي (هذه) بطولة بحد ذاتها أكبر من كل بطولات الهلال في كل تاريخه".

وتابع أن "البليهي لو أخذ 10 بطولات آسيا بتكون شهرته بنفس الشهرة في تسببه بطرد لاعب بقيمة كريستيانو".

من جانبه، استحضر ياسر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الغريم التقليدي لمنافسه البرتغالي، وقال "يبقى هذا الفارق بين رونالدو وميسي.. مستحيل ترى ميسي يضرب بهذا الشكل القبيح".

أما ذيب الطنايا، فقد تساءل عن قدرة الجهات الكروية المختصة في فرض عقوبة توازي ما فعله قائد النصر، قائلا "هل ستكون لجنة الانضباط شجاعة، مثل شجاعة الهويش، وتصدر عقوبة مشددة على رونالدو وكثرة تجاوزاته؟".

تجدر الإشارة إلى أن حكم اللقاء وصف في تقريره تصرف رونالدو بالمشين، في حين ذكرت صحف رياضية سعودية أن "الدون" ينتظر عقوبة من الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد تصل إلى إيقافه مباراتين متتاليتين.

وكان رونالدو قد قام في فبراير/شباط الماضي بحركة "غير أخلاقية" لجماهير نادي الشباب في مباراة بالدوري السعودي، عوقب على إثرها بالإيقاف مباراة واحدة ودفع غرامة 30 ألف ريال سعودي (نحو 8 آلاف دولار).

9/4/2024المزيد من نفس البرنامجأسد طليق في شوارع بغداد يثير هلع العراقيين.. كيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 41 seconds 04:41شرطة الاحتلال تحقق مع عائلة مجندة أسيرة بسبب "إكليل جنائزي".. وإسرائيليون يتفاعلونplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 18 seconds 03:18هكذا علق مغردون على انسحاب جيش الاحتلال المفاجئ من خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 36 seconds 05:36حزن وغضب على المنصات بعد انهيار سد أورسك الروسي وإغراقه مدينةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 59 seconds 03:59هل يذبح اليهود بقرتهم الحمراء بعيد الفطر لهدم الأقصى؟.. وكيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 45 seconds 04:45لماذا عادت سفينة مساعدات من غزة دون توزيعها.. وكيف علق رواد المنصات؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 25 seconds 04:25محمد الضبيبي.. طفل يمني يبيع "المجلجل" ويشعل مواقع التواصلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 06 seconds 04:06من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تستهدف شبابا في حي الصبرة بمدينة غزة

1/7/2024مقاطع حول هذه القصةنتائج أولية.. فوز ولد الغزواني بفترة رئاسية ثانية في موريتانياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 53 seconds 01:53أقصى اليمين يتصدر النتيجة الأولية بالجولة الأولى من انتخابات فرنساplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 36 seconds 03:36لبيد يؤكد: نعمل مع قادة المعارضة لإسقاط حكومة نتنياهوplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 18 seconds 03:18الجزيرة ترصد جانبا من معاناة أهالي حي الشجاعية في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 06 seconds 02:06معاناة نقص الخدمات الأساسية للاجئين السودانيين في تشادplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33أصوات من غزة.. انعدام العلاجات يرفع أعداد الأطفال المرضى المهددين بالموتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 31 seconds 03:31مظاهرات في فرنسا للمطالبة بوقف الحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 21 seconds 02:21من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مسؤولون إسرائيليون يتبادلون الاتهامات بسبب الإفراج عن غزيين
  • قصف إسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين قرب شارع الجلاء بمدينة غزة
  • بعد 9 أشهر.. تعرف على المشهد الميداني بقطاع غزة
  • بين الغضب والدعوة للتهدئة.. المنصات تتفاعل مع حادثة الاعتداء على لاجئين سوريين بتركيا
  • بالأرقام.. مؤشرات الاقتصاد السوداني قبيل الحرب
  • هل رعته الحكومة؟.. ملتقى صالونات تجميل يثير جدلا واسعا بليبيا
  • قوات الاحتلال تستهدف شبابا في حي الصبرة بمدينة غزة
  • الجزيرة ترصد جانبا من معاناة أهالي حي الشجاعية في غزة
  • مظاهرات في فرنسا للمطالبة بوقف الحرب على غزة
  • 3 شهداء في قصف على منطقة الشاكوش شمال غرب رفح