أعلنت مديرية الاوقاف بالإسكندرية،  عن خطة العمل بجميع أنشطة الأوقاف المجتمعية خلال فصل الصيف القادم ، حيث أعلنت عن ،  انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بالمساجد الكبرى الجمعة (19 أبريل) ، في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناء صحيحًا ، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء ؛  تطلق وزارة الأوقاف برنامجين للعناية بالطفل ،  الأول: "لقاء الجمعة للأطفال"، وذلك  عقب صلاة الجمعة من كل أسبوع بالمساجد الكبرى بالمديريات في (27) مسجدًا كل يوم جمعة بواقع مسجد في كل محافظة بالتناوب بين مناطقها وإدارتها وبمشاركة قيادات الأوقاف فيها .

بالاضافة الى بدء  "البرنامج الصيفي للطفل" وذلك  من يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024م ، على أن يستمر البرنامج يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع بعد صلاة العصر في كافة المساجد التي يقام بها البرنامج حتى منتصف سبتمبر 2024م ، وسيقام البرنامج في أكثر من 20 ألف مسجد على مستوى الجمهورية ، وسننشر لاحقًا أسماء جميع المساجد المشاركة في البرنامج .

المجالس الحديثية

كما اعلنت اوقاف الاسكندرية ، انة في إطار دور وزارة الأوقاف في خدمة السنة النبوية المشرفة تنطلق المجالس الحديثية بالمحافظات يوم السبت الموافق 27/ 4/ 2024م عقب صلاة العصر ، وسوف تكون البداية بمسجد الاستقامة بمحافظة الجيزة بحضور كل من الدكتور  أحمد عمر هاشم - عضو هيئة كبار العلماء . و  أ.د/ أحمد معبد عبد الكريم - عضو هيئة كبار العلماء . 
و أ.د/ مصطفى أبو عمارة - أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر الشريف.
و  أ.د/ صبحي عبد الفتاح ربيع - أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر الشريف. وذلك بقراءة الأربعين النووية في مجلس واحد مع منح الحاضرين من الأئمة والواعظات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم إجازة سماع بدون اختبار ، كما يتم منح الراغبين من غيرهم إجازة سماع بشرط اجتياز الاختبار المقرر لذلك. وسيكون هذا المجلس بحضور وتقديم الدكتور محمد عزت محمد أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية . 

 

والأسر الأولى بالرعاية

 سياق متصل في إطار دورها المجتمعي ورسالتها في خدمة المجتمع والوفاء بواجبها تجاه الأسر الأولى بالرعاية ، تم الثلاثاء 8 أبريل 2024م استلام ٨ طن سلع غذائية من مشروع صكوك الإطعام بمحافظة  الإسكندرية بحضور الشيخ ماهر عبد الجوادمدير إدارة الإدارات؛ لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية، من خلال اللجنة المشكلة من الأوقاف والمحافظة والتضامن الاجتماعي،  
جدير بالذكر أن المديرية قد تسلمت  ١٦ طن سلع غذائية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية من خلال اللجنة المشكلة من الأوقاف والمحافظة والتضامن الاجتماعي،

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية الاوقاف بالإسكندرية انطلاق برنامج 5 مساجد الأولى بالرعایة

إقرأ أيضاً:

مديرية أوقاف كفر الشيخ تحتفل بثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ احتفالية بمناسبة ثورة 30 يونيو، وتابع  اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ الاحتفالية بالمسجد الكبير بسيدي سالم، برعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وبحضور الشيخ عطا بسيوني، مدير مديرية أوقاف كفر الشيخ، والدكتور زكى صبري، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ، والدكتور ثروت حسين، الأستاذ بجامعة الأزهر، والشيخ فؤاد عامر، مدير إدارة سيدى سالم غرب، والدكتور محمد عيسى، مدير أوقاف سيدى سالم شرق.
بدأ الحفل بتلاوة ما تيسر من القرآن الكريم، ثم كلمة للشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف، أكد فيها أن ثورة ٣٠ يونيو علامة بارزة في تاريخ وطننا الغالي، أزالت الاحتقان الداخلي ووحدت الكلمة وأخذت يد البناء والتعمير في شتى مناحي الحياة تتحدث عن نفسها وحافظ على أرض الوطن قيادة حكيمة عبرت به نحو التنمية والتقدم.                                                            

ومن جانبه، قال الدكتور زكى صبري، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية، أن الوطن عزيز على النفس لابد من العلم والعمل، مؤكدًا أن للوطن شأن عظيم  قال تعالى (وقل رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق)، وحب النبي لوطنه الأثر طيب عندما تتبع المشركين يوم بدر حيث  أراد الحفاظ  على الوطن.

IMG-20240701-WA0001 IMG-20240701-WA0004 IMG-20240701-WA0003

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • غدًا.. «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • صرف إعانة يوليو لمستحقي بيت الزكاة عبر هذه الأماكن غدا
  • غدًا.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا
  • أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • مديرية أوقاف كفر الشيخ تحتفل بثورة 30 يونيو