شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن روسيا تعتزم إلغاء التأشيرات مع الدول الإفريقية، كشف مسؤول دبلوماسي روسي، يوم الجمعة، أن بلاده تعتزم إلغاء التأشيرات مع الدول الإفريقية، معتبرًا أنها مسألة وقت ، حسب وكالة أ ش أ .وقال .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا تعتزم إلغاء التأشيرات مع الدول الإفريقية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا تعتزم إلغاء التأشيرات مع الدول الإفريقية

كشف مسؤول دبلوماسي روسي، يوم الجمعة، أن بلاده تعتزم إلغاء التأشيرات مع الدول الإفريقية، معتبرًا أنها "مسألة وقت"، حسب وكالة "أ ش أ".

وقال ميخائيل بوجدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسى للشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية، أن بلاده ستعمل على مسألة إلغاء التأشيرات مع الدول الأفريقية.

عودة روسيا إلى أفريقيا 

وقال بوجدانوف - فى تصريحات للصحفيين، على هامش القمة الروسية الأفريقية فى سانت بطرسبورج، إن شعار "عودة روسيا إلى أفريقيا" يعنى وجودها المادى والدبلوماسى والرسمى في الدول الأفريقية.

بوتين

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال إن العلاقات التجارية مع البلدان الإفريقية شهدت نمواً، وزاد معدل مبيعات السلع بنسبة 35% تقريباً، على الرغم من الوباء والعقوبات.

| السفير الأمريكي بالخرطوم يصل إلى جدة لاستئناف جهود الحوار بين الجيش والدعم السريع

وأضاف بوتين، خلال مشاركته في القمة الروسية الأفريقية، يوم الجمعة، أن روسيا ستخصص نحو 90 مليون دولار إضافية للدول الأفريقية لتخفيف الديون.

قمة روسيا أفريقيا 2023 

تابع: "حتى الآن بلغ إجمالي الديون التي شطبناها 23 مليار دولار، وفي آخر الطلبات الواردة من البلدان الأفريقية، سنخصص أكثر من 90 مليون دولار لهذه الأغراض".

ً| بوتين: روسيا تشطب 23 مليار دولار من الديون الإفريقية

وانطلقت، الخميس، قمة "روسيا - أفريقيا 2023"، في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، وتستمر يومين، ويعد أبرز عناوين القمة الحالية، تعزيز الحوار العالمي بين دول القارة وموسكو بالرغم من المستجدات القائمة على الساحة الدولية.

روسيا تعتزم إلغاء التأشيرات مع الدول الإفريقية للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل روسيا تعتزم إلغاء التأشيرات مع الدول الإفريقية وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

زيمبابوي تعتزم إعدام 200 فيل لإطعام سكان يعانون الجوع

قالت سلطات الحياة البرية في زيمبابوي -اليوم الثلاثاء- إنها تخطط لإعدام 200 فيل لإطعام سكانها الذين يعانون الجوع بسبب موجة الجفاف الناجمة عن ظاهرة النينو التي أدت إلى تدمير المحاصيل في منطقة جنوب أفريقيا، وأثرت على 68 مليون شخص، وتسببت في نقص الغذاء في جميع أنحاء المنطقة.

وقالت المتحدثة باسم هيئة المتنزهات والحياة البرية في زيمبابوي، تيناشي فاراو، لرويترز "يمكننا أن نؤكد أننا نخطط لإعدام نحو 200 فيل في جميع أنحاء البلاد، ونعمل على إيجاد طرق بشأن كيفية القيام بذلك".

وأضافت أن لحم الأفيال سيُوزع على المجتمعات المتضررة من الجفاف في زيمبابوي. وستكون عملية الإعدام الأولى في البلاد منذ عام 1988، وستشهدها مناطق هوانج ومبيري وتشولوتشو وشيريدزي.

يأتي ذلك في أعقاب قرار ناميبيا المجاورة الشهر الماضي بإعدام 83 فيلًا وتوزيع اللحوم على المتضررين من الجفاف.

وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 200 ألف فيل تعيش في منطقة محمية منتشرة في 5 دول في الجنوب الأفريقي، هي: زيمبابوي وزامبيا وبوتسوانا وأنغولا وناميبيا، مما يجعل المنطقة موطنًا لواحدة من أكبر مجموعات الأفيال في جميع أنحاء العالم.

وقالت فاراو إن عملية الإعدام هي أيضًا جزء من جهود البلاد لتخفيف الازدحام في حدائقها التي لا يمكنها استيعاب سوى 55 ألف فيل. وتعدّ زيمبابوي موطنا لأكثر من 84 ألف فيل.

وأضافت "إنها محاولة لتخفيف ازدحام المتنزهات في مواجهة الجفاف. الأرقام مجرد قطرة في محيط لأننا نتحدث عن 200 فيل ونحن لدينا 84 ألفًا، وهو عدد كبير".

ومع مثل هذا الجفاف الشديد، يمكن أن تتصاعد الصراعات بين الإنسان والحياة البرية مع ندرة الموارد. وفي العام الماضي، فقدت زيمبابوي 50 شخصًا بسبب هجمات الأفيال.

وتمارس الدولة، التي أشيد بجهودها في الحفاظ على البيئة وزيادة أعداد الأفيال، الضغط على اتفاقية الأمم المتحدة بشأن التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض لإعادة فتح تجارة العاج والأفيال الحية.

مقالات مشابهة

  • غوغل تفوز بدعوى إلغاء غرامة مكافحة الاحتكار بقيمة 1.49 مليار يورو في محكمة الاتحاد الأوروبي
  • روسيا تتجه لسنّ قانون سيغضب دعاة المثلية
  • روسيا تعتزم إنشاء خط أنابيب لنقل الوقود في الكونغو
  • إسرائيل توقف منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دولية
  • رئيس الجمهورية: قررنا نهاية العهدة أن نكون تجاوزنا 15 مليار دولار تصدير خارج المحروقات
  • زيمبابوي تعتزم إعدام 200 فيل لإطعام سكان يعانون الجوع
  • «العليا للحج»: إلغاء التأشيرات الافتراضية.. وعقود جديدة لضمان حقوق المتعمر
  • زيمبابوي تعتزم إعدام 200 فيل لإطعام سكان جائعين بسبب الجفاف
  • إعلان موعد إقامة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين
  • لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية