الوطن:
2024-07-02@01:29:47 GMT

أسرع طريقة لعمل الترمس.. حضريه بخطوات بسيطة في العيد

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

أسرع طريقة لعمل الترمس.. حضريه بخطوات بسيطة في العيد

الترمس من أشهر التسالي التي يحب المصريين تناولها خلال أيام عيد الفطر المُبارك، لمذاقه اللذيذ وقيمته الغذائية العالية، وفي إطار هذا نستعرض أسرع طريقة لعمل الترمس في العيد، بمكونات متوفرة في المنزل. 

ويُمكن لربة المنزل تحضير الترمس بطريقة سهلة وسريعة في عيد الفطر المُبارك، من خلال اتباع وصفة الشيف نجلاء الشرشابي، التي قدمتها خلال برنامجها «على قد الإيد»، عبر شاشة «سي بي سي سفرة».

 

أسرع طريقة لعمل الترمس

مقادير تحضير الترمس: 

1 كيلو من الترمس الحلو. 1 كوب صغير من عصير الليمون. 3 ملعقة صغيرة من الكمون. 3 ملعقة صغيرة من الملح أو حسب الرغبة. 2 ملعقة صغيرة من الشطة أو حسب الحاجة.

طريقة عمل الترمس بالخطوات:

قومي بتنقية الترمس الحلو جيدا لإزالة أي شوائب منه. انقعي الترمس في وعاء ملئ بالماء لمدة 24 ساعة على أقل تقدير. صفي الترمس من الماء المنقوع بها، وكرري نقعه في مياه نظيفة، لإزالة المرارة المتواجدة بالترمس. ضعي الترمس في حلة أو وعاء على أن يغطي الماء جميع الحبات، ومن ثم ضعيه على النار. انتظري من ربع إلى نصف ساعة حتى يغلي ويصل إلى درجة التسوية الصحيحة. صفي الترمس بعد السلق من الماء، وضعيه في وعاء خارجي، مع تغطيته بالماء الفاتر. ضيفي الملح والشطة والكمون عليه، مع التقليب الجيد. ضعي الترمس في الثلاجة، ويمكن تناوله بعد 3 ساعات فقط من التسوية. ضعي على وجه الترمس القليل من الشطة والليمون حسب الرغبة.

أسرع طريقة لعمل الترمس والحمص

يمكك تحضير الترمس والحمص من خلال تحضير المكونات التالية:

½ كيلو ترمس. ¼ كيلو حمص. ماء مغلي. قليل من الملح. ليمون.

طريقة التحضير:

انقعي كلًا من الترمس والحمص في أواني منفصلة لمدة 24 ساعة، ثم اغسليهما. ضعي الأواني على النار وانتظري حتى تنضج. صفي الماء جيدًا واشطفي الترمس والحمص. ضيفي الحمص إلى الترمس وضعي كمية من الماء فوقه. ضيفي الملح إلى الترمس والحمص، ثم رشي الليمون والكمون حسب الرغبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الترمس الحمص الليمون الملح طريقة عمل الترمس الترمس فی

إقرأ أيضاً:

القوارب الطائرة.. ثورة منتظرة

اخترعت “الهيدروفويل”، وهي عبارة عن أجنحة مثبتة بهياكل القوارب للمساعدة في ديناميكيتها الهوائية، قبل 160 عاماً، وكان لها تاريخ مثير للجدل يجعل القوارب تطير، ولكن فريقاً تساءل إذا كان يمكن أن يعود الهيدروفويل، في عصرنا هذا.

ولطالما تم الاحتفاء بهذه الهياكل لقدرتها على تعزيز سرعة القارب بشكل كبير من خلال تقليل السحب عبر الماء، ومع ذلك، فإن تبنيها على نطاق واسع أعاقته حواجز التكلفة الكبيرة على مر السنين، غير أن التقارب الواعد بين التصميمات المتطورة والمواد المتقدمة وظهور المركبات الكهربائية القوية، يبشر بنهضة محتملة للهيدروفويل، وفق موقع “إنترستينغ إنجينيرينغ”.

أجنحة مائية

ويقف خبراء مثل جان بابتيست سوبيز من جامعة أستون، وميكائيل مالبيرج من كانديلا، وإريك لاكمان، الرئيس التنفيذي لشركة فيسيف، في طليعة هذا التصور، إذ يتخيلون مستقبلاً حيث لا تعمل الأجنحة المائية على دفع القوارب بسرعة أكبر فحسب، بل تساهم أيضًا في حلول النقل البحري الأكثر خضرة.
ومع تطور التكنولوجيا البحرية في العصر الكهربائي، تعد هذه التصورات بإحداث ثورة في الصناعة من خلال جعل القوارب “تطير” فوق سطح الماء، ويؤكد هذا التحول نحو السفن الكهربائية المستدامة عالية السرعة على لحظة محورية في تاريخ تكنولوجيا الأجنحة المائية، مما يمهد الطريق لأنظمة النقل البحري الأسرع والأكثر كفاءة وصديقة للبيئة.

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير بيتزا الفاهيتا| المذاق الإيطالي بالنكهة المكسيكية
  • القوارب الطائرة.. ثورة منتظرة
  • بخطوات بسيطة.. كيفية حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر
  • بخطوات بسيطة.. طريقة استرجاع حساب واتساب المسروق
  • الصحة بغزة تحذر من توقف المستشفيات عن العمل خلال 48 ساعة
  • قائد الدفاع الجوي في العيد الـ 54: نمتلك قدرات تكنولوجية لحماية سماء مصر - (حوار)
  • قائد الدفاع الجوي في العيد الـ54 للقوات: تسليحنا متنوع ومتقدم.. وهكذا نتعامل مع التهديدات
  • من طرف المسيد: حديث عن النخيل(5)
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الكنافة بالمكسرات في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير