البوابة نيوز:
2024-07-06@01:56:38 GMT

تعرف على موعد صلاة العيد بسوهاج

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي بعد ساعات من الان الملايين صلاة عيد الفطر المبارك في محافظة سوهاج في تمام الساعة 5:59 صباحا
يذكر ان مديرية الأوقاف بسوهاج اعلنت عن تحديد أماكن إقامة صلاة عيد الفطر لعام 2024 في المحافظة حيث بلغ عدد الساحات المخصصة لذلك حوالي 212 ساحة، بالإضافة إلى 8670 مسجدًا موزعة على أنحاء المحافظة هذا وتأتي هذه الاستعدادات ضمن خطة المحافظة لاستقبال العيد المبارك بتوجيهات من اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج .


فيما قالت وزارة الأوقاف بأنه سيتم إقامة صلاة عيد الأضحى في جميع المساجد التي تُقام فيها صلاة الجمعة، وفي الساحات التي تُحددها كل مديرية وفقًا لضوابط معينة، وذلك على غرار ما تم في عيد الفطر الماضي.

وأكدت الوزارة على ضرورة اتخاذ كافة المديريات للإجراءات اللازمة لتوفير أماكن لصلاة النساء، سواء في المساجد أو الساحات المخصصة لذلك، مع ضمان تحديد مكان خاص بهن يمنع التداخل مع صفوف الرجال، والتعاون مع الواعظات المعتمدات لتنظيم هذه الأمور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استعدادات الاستعدادات استقبال العيد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج الرجال الأضحي الاستعداد الفطر المبارك اللواء طارق الفقي المخصصة الساعة استقبال الواعظات أنحاء المحافظة

إقرأ أيضاً:

شابتان تجدان في معرض الزهور فرصة لتسويق منتجاتهما من الفطر الطبيعي

دمشق-سانا

وجدت المهندستان الزراعيتان الشابتان آلاء شوشرة وسوزان نصر الفرصة المناسبة لعرض وتسويق منتجاتهما من الفطر الطبيعي في معرض الزهور الدولي المقام حاليا في حديقة تشرين.

وفي تصريح لسانا الشبابية بينت شوشرة أنها وصديقتها تواصلان بحب وشغف عملهما بزراعة الفطر الأبيض والمحاري في شركة فيردي بحرستا، مشيرة إلى أنها فور تخرجها من الجامعة بدأت مع زميلتها العمل في زراعة الفطر ضمن الشركة محققتين نجاحاً دفعهما لتوسيع عملهما عبر الانضمام لمجموعة من المهندسين يعملون بإنتاج الفطر المحاري والأبيض بهدف الاستغناء عن المستورد وتوفيره في الأسواق المحلية بأسعار منافسة وجودة عالية.

وأوضحت شوشرة أهمية هذا المشروع في التقليل من ضرر المواد الحافظة للفطر الأبيض المعلب المستورد عبر زراعة وإنتاج هذا النوع من الفطر وبيعه طازجاً محتفظاً بكل عناصره الغذائية وتوفيره بكل أوقات السنة، مشيرة إلى الفوائد الغذائية الكثيرة للفطر.

بدورها لفتت نصر إلى أن لكل نوع من الفطر طريقة زراعة خاصة به، حيث يزرع الفطر المحاري بظروف بيئية مناسبة من رطوبة وفترة تحضين محددة ودرجة حرارة معينة بالاعتماد على خلطة مكونة من التبن بشكل أساسي والبذور.

وقالت: “بالنسبة للفطر الأبيض فإنه يزرع ضمن أكياس من السماد العضوي تخلط مع البذور وتتعرض لعملية بسترة وتخمير وتغطى بفرشة من التورب، وذلك ضمن رطوبة مناسبة ودرجات حرارة يمكن تغييرها باختلاف فترات النمو”.

ونصحت نصر الطالبات في كلية الهندسة الزراعية بالاستفادة من أوقات فراغهن عبر تطبيق عملي لما تعلمنه وزراعة مختلف أنواع النباتات للحصول على دخل مادي وخلق فرص عمل جديدة، لافتة إلى أنها وزميلتها تسوقان منتجاتهما عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن خلال المشاركة في المعارض المختصة بالجوانب الزراعية.

أمجد الصباغ وسكينة محمد

مقالات مشابهة

  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • محافظ الشرقية الجديد يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الفتح بالزقازيق
  • شابتان تجدان في معرض الزهور فرصة لتسويق منتجاتهما من الفطر الطبيعي
  • العيد القومي لمحافظة القاهرة.. وزير الأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص
  • موعد صلاة الجمعة اليوم 5-7-2024 في القاهرة والمحافظات
  • نائب محافظ سوهاج الجديد يصل ديوان عام المحافظة لمباشرة مهام عمله
  • الدكتور محمد عبد الهادي نائبا لمحافظ سوهاج
  • لمباشرة مهام عمله.. نائب محافظ سوهاج الجديد يصل ديوان عام المحافظة
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • تعرف على توجيهات محافظ الشرقية الجديد