ووصل لافروف إلى موسكو يوم الاثنين، في تقارب أصبح أكثر قوة منذ الغزو الروسي لأوكرانيا والخلافات الصينية المتزايدة مع الغرب، ومعارضة البلدين المشتركة لسياسات غربية.

اعلان

قال شي بحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"،  إن الصين وروسيا شرعتا في مسار جديد من التعايش المتناغم، والتعاون المربح للجميع بين الدول الكبرى والدول المجاورة، وهو ما صب في صالح البلدين وشعبيهما وساهم بالحكمة والقوة في تحقيق النزاهة والعدالة الدوليتين.

وتابع شي قائلا: "اتفقت مع الرئيس بوتين على مواصلة التبادلات الوثيقة لضمان التنمية السلسة والمطردة للعلاقات بين الصين وروسيا. ويتعين على الجانبين اغتنام فرصة الاحتفال بالذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية، والعامين الثقافيين بين الصين وروسيا من أجل التنفيذ الكامل للتوافق المهم، الذي توصلت إليه مع الرئيس بوتين".

لافروف: الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان يستعدون لخوض حرب ضد كوريا الشماليةبمناسبة العام الجديد.. الرئيس الصيني يقول إن إعادة توحيد الصين وتايوان "حتمية تاريخية"

وقال لافروف للرئيس الصيني بحسب وسائل إعلام روسية: "نود أن نعرب عن تقديرنا وإعجابنا الكبير بالنجاحات التي حققتها على مر السنين، وقبل كل شيء، على مدى العقد الماضي تحت قيادتك".

وأضاف لافروف قوله: "نحن سعداء بصدق بهذه النجاحات، لأنها نجاحات للأصدقاء، على الرغم من أن الجميع في العالم لا يشاركون هذا الموقف، ويحاولون بكل الطرق الممكنة كبح تطور الصين، وكذلك الشأن لتطور روسيا".

وأدت العزلة الاقتصادية والدبلوماسية المتزايدة لروسيا إلى زيادة ارتباطها بالصين، منافستها السابقة على زعامة الكتلة الشيوعية خلال الحرب الباردة.

وفي العقود الماضية، عملت الدولتان على التوفيق بين سياساتهما الخارجية بشكل وثيق، وأجريتا مناورات عسكرية مشتركة وسعت إلى حشد دول عدم الانحياز في مجموعات مثل منظمة شنغهاي للتعاون.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحكم على ناشط مغربي بالسجن خمس سنوات لانتقاده تطبيع بلاده مع إسرائيل قبل يوم واحد من بدء المحاكمة "تيسلا" تسوي دعوى قضائية تتعلق بنظام القيادة الآلي النزيف الاقتصادي يبلغ 56 مليار دولار.. تعرّف على خسائر إسرائيل بعد 6 أشهر من الحرب في غزة شي جينبينغ فلاديمير بوتين روسيا الصين سيرغي لافروف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ186.. استمرار للقصف الإسرائيلي وتباين بمفاوضات الهدنة في القاهرة يعرض الآن Next النزيف الاقتصادي يبلغ 56 مليار دولار.. تعرّف على خسائر إسرائيل بعد 6 أشهر من الحرب في غزة يعرض الآن Next تركيا تقيد تصدير 54 منتجاً إلى إسرائيل بسبب الحرب في غزة يعرض الآن Next محكمة العدل.. ألمانيا ترفض "بشدة" اتهامات نيكاراغوا بتسهيل الإبادة الجماعية في غزة يعرض الآن Next قبل يوم واحد من بدء المحاكمة "تيسلا" تسوي دعوى قضائية تتعلق بنظام القيادة الآلي اعلانالاكثر قراءة استعدوا للظلام! العالم على موعد غدا مع كسوف كلي للشمس والملايين ينتظرون رؤية ظاهرة فلكية نادرة شاهد: جبل إتنا يُذهل صقلية بعرض فريد ونادر من حلقات الدخان هل دقت ساعة اقتحام رفح؟..رغم تحذيرات واشنطن إسرائيل تسحب ألويتها من خان يونس استعدادا لدخول المدينة حرب غزة| الأوبئة تفتك بمليون نازح في القطاع ونتنياهو يتوعد: حددنا موعداً لاجتياح رفح نيويورك تدفع 17.5 مليون دولار لتسوية دعوى بسبب إجبار الشرطة سيدتين على خلع الحجاب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا حركة حماس فلسطين قصف روسيا ألمانيا إيطاليا عيد الفطر Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فرنسا فلسطين My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية شي جينبينغ فلاديمير بوتين روسيا الصين سيرغي لافروف غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا حركة حماس فلسطين قصف روسيا ألمانيا إيطاليا عيد الفطر السياسة الأوروبية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فرنسا فلسطين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next الحرب فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح

الضفة الغربية تشهد عمليات عسكرية متواصلة واعتقالات شبه يومية حيث وصل عدد الفلسطينيين بالصفة الغربية منذ بدء الحرب على غزة إلى أكثر من 9500 معتقل

اعلان

يظل حي الشجاعية شوكة في حلق الجيش الإسرائيلي، ففيه ذاق خسارات كبيرة ويعتبره الحي الأكثر خطورة في القطاع، فعاد إلى اجتياح الحي وكثف هجماته الجوية والبرية وبلغت غاراته الأربعين طلعة جوية على الحي الواقع شرق مدينة غزة شمالي القطاع، ودارت معارك ضارية بين وحدات الجيش ومقاتلي حماس والفصائل الأخرى منذ الخميس الماضي.

وعلى الجبهة الشمالية حلق الطيران الإسرائيلي في القاعين الغربي والأوسط بشكل مكثف، بعد أن أغار على بلدة الحولا ودمر أحد المباني.

آخر تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة في يومها الـ268

المصادر الإضافية • وكالات وترجمات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل مياه الصرف الصحي والقمامة تحاصران الفلسطينيين في غزة وتتسبب بمخاطر صحية كبيرة الشرق الأوسط حركة حماس غزة رفح - معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الفرنسيون يصوتون في انتخابات مبكرة استثنائية: رهانات عالية وقلق بالجوار وتوقع تقدم اليمين المتطرف يعرض الآن Next رحلة صعود استثنائية: من ضاحية فقيرة في فرنسا إلى رئيس وزراء محتمل.. من هو جوردان بارديلا؟ يعرض الآن Next السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائق يعرض الآن Next شاهد: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة خلال مؤتمر حزب البديل اليميني المتطرف في إيسن الألمانية يعرض الآن Next إيمانويل ماكرون والكبرياء المجروح.. لماذا يكره الفرنسيون رئيسهم؟ اعلانالاكثر قراءة إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل قصف إسرائيلي مكثف جنوب القطاع وقيادي في حماس يؤكد أن المساعدات انخفضت منذ إنشاء رصيف أمريكا العائم فون دير لاين تكشف عن استثمارات بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 مارين لوبن إسرائيل إيمانويل ماكرون الشعبوية اليمينية إسبانيا الاتحاد الأوروبي غزة الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 مظاهرات جوردان بارديلا سيبيريا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا
  • حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان
  • الصراع الأمريكي على الإخلاص لإسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • مجلس النواب الأمريكي يُصوّت لصالح إخفاء عدد القتلى في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة"
  • الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا
  • الصين: الغرب يتجاهل دوره في الأزمة الأوكرانية