حذر خبير الزلازل الهولندي المثير للجدل فرانك هوغربيتس من وقوع زلزال كبير خلال الفترة بين 11 و13 أبريل الجاري، إلا أنه لم يكشف مكان حدوثه.

ونشر عبر حسابه في «إكس» تحذيراً صادراً من معهد يرأسه حول أبحاث لرصد الهندسة بين الأجرام السماوية المتعلقة بالنشاط الزلزالي، بشأن وقوع زلزال كبير في الأيام القليلة القادمة، وقال: «تأهبوا من 11 إلى 13 أبريل».

وبحسب التحذير، فإن التقارب القريب لأربعة اقترانات كوكبية في الفترة من 9 إلى 11 أبريل، يمكن أن يؤدي إلى حدوث نشاط زلزالي كبير في الفترة من 11 إلى 13 أبريل تقريبا.

التحذير الجديد يجيء بعد أقل من أسبوع من وقوع زلزال بلغت قوته 7 درجات بمقياس ريختر قرب تايوان (الأربعاء) الماضي، ما دفع سلطات الجزيرة واليابان والفلبين إلى تحذير سكّان المناطق الساحلية من خطر حدوث تسونامي، خصوصا أنه وصف بأعنف زلزال يضرب الجزيرة منذ 25 عاماً.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الإسماعيلي ينفي رفض "فيفا" لرفع الإيقاف عن القيد.. ويحدد موعد الرد

نفى أحمد عبد الرحمن، عضو مجلس إدارة الإسماعيلي، الأنباء التي تشير إلى رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للالتماس المقدم من النادي لرفع الإيقاف عن القيد.

الإسماعيلي يؤكد: فيفا لم يرفض رفع إيقاف القيد

أوضح عبد الرحمن خلال تصريحات صحفية، أن الإسماعيلي لم يتلق أي إخطار أو فاكس بشأن هذا الرفض، مشيرًا إلى أن الموعد المحدد للرد على الالتماس سيكون في الثاني من أكتوبر المقبل.

ويأتي ذلك بعد أن قدم مسؤولو النادي التماسًا لرفع الإيقاف المفروض على القيد لفترتين، بسبب مشكلات تتعلق بالسمعة الرياضية.

ليست نهائي القرن.. تصريحات قوية من الشناوي حول مواجهة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي ملخص أخبار الرياضة اليوم.. ليفربول يسحق وست هام وتأجيل السوبر المصري ومفاجأة حول انتقال راموس إلى الزمالك

وذكر خبير اللوائح نهاد حجاج، في وقت سابق، أن النادي الإسماعيلي استعان بمحامي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الإسباني خوان كريسبو، لإعداد الالتماس المقدم إلى "فيفا".

وأضاف حجاج أن العقوبات المفروضة على الإسماعيلي تتعلق بإصدار شيكات دون رصيد، وتوقيع غرامات على اللاعبين دون سند قانوني، وعدم الالتزام ببنود التعاقد.

مقالات مشابهة

  • «اجتهادات بعض المواقع».. تامر حسني ينفي شائعة تغيير موعد فيلم «ريستارت»
  • «القاهرة الإخبارية»: وقوع سلسلة من الانفجارات في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إشكال بين شبان وغارة إسرائيليّة... إليكم ما جرى في بلدة جنوبية
  • أخنوش يتباحث بنيويورك مع رئيس الوزراء الهولندي
  • أضرار الأظافر الاصطناعية.. هل تسبب الإصابة بالسرطان؟
  • تدمير طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك الروسية
  • الإسماعيلي ينفي رفض "فيفا" لرفع الإيقاف عن القيد.. ويحدد موعد الرد
  • الدوري الأوربي.. مانشيستر يونايتد يسقط في فخ التعادل امام تفينتي الهولندي
  • رئيس الحكومة يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الهولندي بنيويورك
  • العفو الدولية تطالب الحوثيين بإطلاق سراح الخبير التربوي مجيب المخلافي