البوابة نيوز:
2024-07-02@01:20:47 GMT

أوكرانيا تتهم روسيا بقتل 54 أسيرًا

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مكتب المدعي العام الأوكراني، اليوم الثلاثاء، إنه على علم بـ 54 حالة يزعم فيها أن الجنود الروس أطلقوا النار على أسرى حرب أوكرانيين.
وقال رئيس قسم جرائم الحرب في مكتب المدعي العام الأوكراني، يوري بيلوسوف، عبر تطبيق تليجرام اليوم الثلاثاء، إنه تم رفع ما مجموعه 27 دعوى جنائية.


وتستند الحالة الأخيرة إلى مقطع مصور من قرية كرينكي في منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا تم نشره أول أمس الأحد.وتم تسجيل أول حالة إطلاق نار على أسير حرب أوكراني في مارس 2022.
في حين أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودين صباح اليوم الثلاثاء أن الجيش الروسي قصف 15 بلدة تابعة للإقليم خلال الـ(24) ساعة الماضية، مما أدى إلى إصابة شخصين اثنين بجروح متفاوتة الخطورة.
ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن بروكودين قوله - في تصريح له - "إن القصف الروسي الأخير ألحق أضرارا بأربعة منازل خاصة ومرائب".. مشيرا إلى أن قوات الدفاع الجوي دمرت ليلا طائرتين مسيرتين من طراز شاهد 136/131 في منطقة خيرسون.
في الوقت نفسه - أفادت الإدارة العسكرية لإقليم سومي بشمال أوكرانيا أن الجيش الروسي أطلق النار ثلاث مرات على بلدتين حدوديتين في الإقليم الليلة الماضية، وتم تسجيل 52 انفجارا جراء ذلك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا قتل أسير

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى حرس الحدود الأوكراني تقارير تشير إلى أن أوكرانيا تعزز انتشار قواتها على طول الحدود مع روسيا البيضاء، قائلا: إن التقارير ترقى إلى "حرب إعلامية" تنفذها مينسك بدعم من موسكو.

وحسبما أبرزت رويترز، ذكرت روسيا البيضاء، وهي حليفة قوية لروسيا تدعم عملية موسكو العسكرية في أوكرانيا، الأسبوع الماضي أن كييف تعزز انتشار قواتها على طول الحدود المشتركة بين البلدين، وقال الكرملين اليوم الاثنين إن التقارير مثيرة للقلق.

وقال المتحدث باسم حرس الحدود أندريه ديمتشينكو للتلفزيون الوطني الأوكراني إن "هذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها روسيا البيضاء معلومات عن أن أوكرانيا تمثل تهديدا وتعزز نفسها... هذا جزء آخر من الحرب الإعلامية التي تشنها روسيا البيضاء بدعم من روسيا".

وأضاف: أن المنطقة الحدودية مع روسيا البيضاء لا تزال "مهددة" وأن أوكرانيا تحتفظ هناك بالعدد اللازم من القوات لمنع أي استفزازات.

وفي سياق متصل، قال الجيش الأوكراني إنه صد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن الواقعتين في منطقة دونيتسك الشرقية بعد يوم إعلان القوات الروسية السيطرة عليهما.

وذكر الجيش أن جبهة بوكروفسك الشرقية حيث تقع نوفولكساندريفكا لا زالت تشهد اشتباكات عنيفة مضيفا أن القوات الأوكرانية صدت نحو 42 هجوما ضمن 142 معركة خلال اليوم الماضي.

ويجري رصد تك المنطقة من الحدود عن كثب بحثا عن أي إشارات تدل على عزم روسيا فتح جبهة جديدة هناك للضغط على القوات الأوكرانية الأقل تفوقا من ناحية العدد.

وشنت روسيا هجوما على المناطق الحدودية في خاركيف الواقعة بشمال شرق أوكرانيا في مايو أيار لتفتح جبهة جديدة في إطار الغزو الشامل المستمر منذ 28 شهرا.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسعى الى تجنيد السجناء للقتال ضد الجيش الروسي
  • أوكرانيا تعرض على السجناء ثمنا باهظا لقاء الإفراج عنهم.. القتال ضد الجيش الروسي
  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • روسيا تعلن إحراز تقدم على جبهة القتال في أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على منطقة شومي الأوكرانية
  • "القاهرة الإخبارية": روسيا تقصف مبنى سكنيًا من 9 طوابق وسط أوكرانيا
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات أوكرانية
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم