شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن إعادة انتخاب عبد السلام أحيزون رئيسا لجامعة ألعاب القوى، أعيد انتخاب عبد السلام أحيزون، بالاجماع، رئيسا للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى لولاية خامسة، وذلك خلال الجمع العام الانتخابي للجامعة .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إعادة انتخاب عبد السلام أحيزون رئيسا لجامعة ألعاب القوى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إعادة انتخاب عبد السلام أحيزون رئيسا لجامعة ألعاب القوى

أعيد انتخاب عبد السلام أحيزون، بالاجماع، رئيسا للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى لولاية خامسة، وذلك خلال الجمع العام الانتخابي للجامعة المنعقد اليوم الجمعة بالرباط.

وكان أحيزون انتخب أول مرة رئيسا للجامعة يوم رابع دجنبر 2006 خلفا لامحمد أوزال رئيس اللجنة المؤقتة، وأعيد انتخابه للمرة الثانية يوم 29 نونبر 2010، ثم لولاية ثالثة يوم 29 يناير 2015 مدتها أربع سنوات (2015-2019)، قبل أن يعاد انتخابه لولاية رابعة في 22 أبريل 2019 .

وتمت، في بداية هذا الجمع العام، تلاوة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما بالإجماع، وعرض تقرير مندوب الحسابات ثم فتح المجال للتدخلات والمناقشات، قبل انتخاب الرئيس.

وذكر التقرير الأدبي، الذي تلاه الكاتب العام للجامعة، أن هذه الأخيرة واصلت تفعيل منظومتها التكوينية لإعداد رياضيي الصفوة بمؤسسات التكوين التابعة لها وفق مسلك دراسة ورياضة بكل من المراكز الجهوية الخمسة والأكاديمية الدولية محمد السادس لألعاب القوى والمعهد الوطني لألعاب القوى لتمكينهم من التوفيق بين تكوين رياضي ومعرفي متكامل.

وتطرق التقرير الأدبي كذلك إلى الأوراش التي فتحتها الجامعة بخصوص إعادة هيكلة الأندية وتأهيل البنيات التحتية والارتقاء بمستوى المنافسات وفق مقاربة جديدة والتنظيم الجديد للمسابقات والرفع من عدد المنافسات حرصا منها على مواصلة تنويع العرض الرياضي. كما قامت الجامعة، وفق التقرير، بتنظيم حلقات تكوينية في مجال التدريب استفاد منها 750 شخصا، فضلا عن مساهمتها في تأطير حلقات تكوينية للتحكيم تم تنظيمها من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لفائدة 870 شخصا، وهي العملية التي تكرس تفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين الجامعة والوزارة، وتشكل تنزيلا فعليا للتوجيهات الملكية السامية في تطوير الرياضة المدرسية لاعتبارها جسرا أساسيا لتنمية الرياضة الوطنية.

من جهة أخرى، وقف التقرير على الجانب المتعلق بتخليق الممارسة الرياضية ومكافحة التعاطي للمنشطات من خلال تفعيل الجامعة لبرنامج متميز لتفعيل مكتسباتها في محاربة هذه الظاهرة “المشينة”، وذلك على ضوء الأهداف المحددة من طرف وحدة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وأبرز التقرير أن ذلك تم من خلال التركيز بالأساس على المراقبة خارج المسابقات خاصة بالنسبة للعدائين الذين تم اختيارهم للمشاركة في بطولات العالم داخل القاعة ببلغراد ويوجين بالولايات المتحدة الأمريكية ولأقل من 20 سنة بكولومبيا، فضلا عن المراقبات المفاجئة التي همت عينات البول والعينات الدموية، وهمت هذه العملية 26 عداء وعداءة. وأضاف أن برنامج المراقبة مكن من إنجاز 368 عملية فحص، وأسفر عن ضبط حالتين لخرق قواعد المنشطات تم تدبيرها طبقا لأنظمة الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات.

ولم يفت التقرير الإشارة إلى مشاركة المغرب في جميع الاستحقاقات الجهوية والقارية والدولية، حيث تمكنت المنتخبات الوطنية من الحصول على 84 ميدالية مختلفة، ومنها على الخصوص بطولة العالم للكبار بمدينة يوجين الأمريكية التي أحرز خلالها العداء العالمي والأولمبي، سفيان البقالي، ميدالية ذهبية في سباق 3000م موانع، واحتل المغرب الرتبة 22 إلى جانب فرنسا، وبطولة العالم داخل القاعة والبطولة الإفريقية للكبار بجزر موريس ( ثلاث ميداليات)، فضلا عن ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران (14 ميدالية) والألعاب الإسلامية بتركيا (14 ميدالية).

كما أشار التقرير إلى عودة ملتقى محمد السادس الدولي (العصبة الماسية) بعد توقفه لمدة سنتين بسبب جاحة كورونا، والذي تميز بتحطيم ثلاثة أرقام قياسية للملتقى في مسافات 400م سيدات و3000م موانع رجال وتحقيق أفضل توقيت عالمي للسنة من طرف سفيان البقالي .

أما التقرير المالي فقد توقف عند الوضعية المالية للجامعة خلال موسم 2021 -2022 والتي تضمنت مجموعة من المداخيل، من بينها دعم الشركاء وبلغت 94.04 مليون درهم مقابل 86.58 مليون درهم الموسم الذي قبله أي بزيادة 9 في المائة.

أما المصاريف فبلغت 74.53 مليون درهم مقابل 42.22 مليون درهم سنة من قبل، أي بزيادة بلغت 77 في المائة، ليبلغ الفائض في خزينة الجامعة 122 مليون درهم.

وحضر أشغال الجمع العام على الخصوص مدير الرياضة، عبد الرزاق العكاري، والكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يونس السحيمي، والكاتب العام للجنة الوطنية الأولمبية المغربية، عبد اللطيف إد ماحما، إلى جانب ممثلي الأندية والعصب الجهوية لألعاب القوى.

ظهرت المقالة إعادة انتخاب عبد السلام أحيزون رئيسا لجامعة ألعاب القوى أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إعادة انتخاب عبد السلام أحيزون رئيسا لجامعة ألعاب القوى وتم نقلها من المغرب 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لألعاب القوى الجمع العام ملیون درهم

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، عبد الحميد الدُبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام ان اللقاء شهد تبادلًا لوجهات النظر حول آخر التطورات التى تشهدها ليبيا، حيث تناول السيد رئيس الحكومة في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط استعراضه في هذا الإطار لعقد الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضى كما استمع من السيد رئيس الحكومة إلى وجهة النظر في هذا الشأن، حيث أكد الأمين العام أن الجامعة العربية سوف تستمر في جهودها  لدفع جميع القيادات الليبية إلى اتخاذ الاجراءات والخطوات التي تسمح  بالمضي قدمًا في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبيةً لتطلعات الشعب الليبى وإحلال الاستقرار والامن في هذا البلد العربى الهام.

مقالات مشابهة

  • تحالف حسم:الموقف ما زال معقداً في شأن انتخاب رئيس البرلمان الجديد
  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المنظمة العربية للطيران المدني
  • التدقيق في حسابات جامعة ألعاب القوى وتخوفات من تكرار الفشل في أولمبياد باريس
  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • انتخاب الدعيلج رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • انتخاب محمد آيت محمد رئيسا جديدا لجماعة ستي فاضمة
  • ميقاتي بحث معاشات العسكريين المتقاعدين مع رابطة قدماء القوى المسلحة
  • لا مكان للضعفاء
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية