تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سعى المشرع المصري لحماية ضحايا التحرش في المجتمع المصري، فتضمن قانون العقوبات، نصوص قانونية تعاقب الجاني بعقوبات تصل للحبس والغرامة، وقبل ساعات تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، والتي قد يتعرض خلاله بعض الضحايا للمضايقات بسبب زحام الشوارع نستعرضها لكم.

فنص القانون على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز 4 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير (تحرش بالغير) في مكان عام أو خاص أو مطروق باتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات اللاسلكية أو الإلكترونية، أو أي وسيلة تقنية أخرى.

كما نص القانون على أن تكون عقوبة التحرش الحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تجاوز 5 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 200 ألف جنيه ولا تزيد على 300 ألف جنيه، أو باحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت الجريمة في مكان العمل أو في إحدى وسائل النقل أو من شخصين فأكثر أو إذا كان الجاني يحمل سلاحا أو إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليها/ـه، وفي حالة توافر ظرفان أو أكثر من الظروف المذكورة سابقًا يكون الحد الأدنى لعقوبة التحرش الحبس 4 سنوات، وعند العودة لارتكاب هذا الفعل تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

إذا كان الجاني ممن له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليها أو مارس عليها أي ضغط تسمح له الظروف بممارسته عليها، أو إذا تم ارتكاب الجريمة في مكان العمل أو في وسائل النقل أو من شخصين فأكثر أو إذا كان الجاني يحمل سلاحا تكون عقوبة التحرش السجن مدة لا تقل عن 7 سنوات، وإذا توافر ظرفان أو أكثر من الظروف المشددة الواردة بهذه الفقرة تكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن 10 سنوات.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قانون العقوبات عيد الفطر المبارك التحرش عقوبة التحرش ألف جنیه أو إذا

إقرأ أيضاً:

حبس شخص 6 سنوات في 3 دعاوى لاتهامه باختلاس 740 ألف جنيه من مواطن

عاقبت محكمة جنح السلام أول، شخص في ثلاث دعاوى مختلقة بالحبس 6 سنوات و6 أشهر، لاتهامه باختلاس مبلغ مالى من شخص بقيمة 740 ألف جنيه.

صدر الأحكام برئاسة المستشار شريف رشدي، وبحضور باسل خليل وكيل النيابة، وأمانة سر أحمد أبو سليمة.

وكشف أمر الإحالة في الدعاوى 16847، 16848، 16849 لسنة 2020 جنح السلام أول، أن المتهم "م ..م. ع" بدد مبالغ نقدية بقيمة 740 ألف جنيها، والمملوكة للمجنى عليه "ع. م "، والمسلم إليه على سبيل الأمانة لتوصيل جزء من المبلغ إلى السيدة " ع ، م " و الجزء الأخر إلى  "ع ، ح" ، فاختلسه لنفسه إضرار بمالكه.







مقالات مشابهة

  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات ومليون ريال غرامة لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • بعد ضبط 320 قضية.. المؤبد والمشدد عقوبة الاتجار فى الكيف
  • حبس شخص 6 سنوات في 3 دعاوى لاتهامه باختلاس 740 ألف جنيه من مواطن
  • المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة ترويج المواد المخدرة
  • جريمة قتل بسبب مياه السقي!
  • المشدد 5 سنوات للمتهم بالاتجار في الهيروين والأيس
  • الزمالك يغرم "روقا" 70 ألف جنيه
  • بعد انتهاء المهلة.. غرامة 2000 جنيه للأجانب المقيمين بمصر وقرار بترحيلهم خارج اراضيها
  • نشرة مرور "الفجر".. زحام بميادين القاهرة والجيزة
  • احذر المؤبد وغرامة 2 مليون جنيه.. عقوبة نقل وزراعة الأعضاء البشرية بالمخالفة للقانون