أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل صحة الدقهلية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، والمراكز الطبية والوحدات الصحية بالمحافظة، تزامنًا مع احتفالات عيد الفطر المبارك.

وكيل صحة الإسماعيلية تتابع انتظام سير العمل بالتل الكبير صحة الدقهلية.. 18 مركزًا لفحص المقبلين على الزواج خلال إجازة عيد الفطر

وشدد وكيل الوزارة على تواجد مديري المستشفيات أو نوابهم على مدار الساعة، ومنع الإجازات وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال والطعوم، والتأكد من أرصدة بنوك الدم ومشتقاته؛ لمواجهة أي طوارئ خلال احتفالات عيد الفطر.

كما وجه مكين  بزيادة أعداد الأطباء والتمريض بالمستشفيات بالنوبتجيات والسهر، وخاصة في الأقسام الحرجة، كالاستقبال، والطوارئ، والعناية المركزة، والحضانات؛ لسرعة التعامل مع الحالات الحرجة والطارئة، مشيرًا إلى التنسيق مع هيئة الإسعاف بالمحافظة، لتغطية الطرق السريعة، ومداخل ومخارج المدن؛ تحسبا لأي أحداث طارئة.

وأوضح، بأن فرق الطب العلاجي والطب الوقائي، ستقوم بالمرور على جميع الوحدات والمستشفيات للتأكد من انتظام العمل، وتوفير الأمصال الطبية والأدوية والمستلزمات من إدارة الصيدلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الفطر المبارك إجازة عيد الفطر العناية المركزة الطرق السريعة درجة الاستعداد احتفالات عيد الفطر المبارك مستشفيات الدقهلية درجة الاستعداد القصوى عید الفطر

إقرأ أيضاً:

«العناية الطبية اللبنانية»: استمرار نزوح المواطنين من الجنوب

قال الدكتور جوزيف الحلو، مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية، إن عملية النزوح مستمرة من الجنوب اللبناني ومناطق البقاع إلى المناطق الشمالية، متابعًا «نبذل جهودا هائلة في المؤسسات الطبية لمواجهة العدوان الإسرائيلي على لبنان».

لبنان يتلقى مساعدات طبية من الدول الصديقة

وأضاف الحلو، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن لبنان يتلقى مساعدات طبية من الدول الصديقة وأعداد الشهداء والمصابين تتزايد، مؤكدًا أن العناية الطبية تواصل العمل عل مدار الساعة وبعض المستشفيات في البلدات الحدودية توقفت عن العمل.

ولفت إلى أن جيش الاحتلال يقصف المستشفيات ولبنان تطالب بوقف العدوان، مؤكدًا أنه تم إجراء آلاف العمليات الجراحية وتقديم الخدمات العلاجية لـ68% من الشعب اللبناني جراء العدوان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • نحو 35 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • وكيل تضامن الدقهلية تتفقد معرضا للمنتجات اليدوية والحرفية والأسر المنتجة بالنادي الاجتماعي باستاد المنصورة
  • الهلال الأحمر العراقي يرسل دفعة ثانية من المستلزمات الطبية إلى بيروت
  • وكيل صحة الدقهلية: فرق الحوكمة نفذت 30 جولة تفقدية لأعمال مبادرة "بداية" بنطاق المحافظة
  • وكيل الطب العلاجي بـ«صحة الدقهلية» يتفقد مستشفى طلخا المركزي
  • «العناية الطبية اللبنانية»: استمرار نزوح المواطنين من الجنوب
  • مدير العناية الطبية بالصحة اللبنانية: بعض المستشفيات في البلدات الحدودية توقفت عن العمل
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد مجمع محارق بدر
  • الدقهلية تناقش رفع كفاءة الانجاز بالادارات المختلفة
  • وكيل صحة دمياط يعلن عودة الخدمات الطبية لمستشفى رأس البر