أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

طالب "محسن الجعفري"، الباحث في الاقتصاد السياسي الدولي، بضرورة فتح بحث قضائي، وذلك على خلفية إقدام اليوتيوبر "مصطفى سوينغا" على نشر "تسريبات" حول مشروع "مدونة الأسرة" عبر حسابه الخاص على "إنستغرام".

وارتباطا بالموضوع، نشر "الجعفري" عبر حسابه الفيسبوكي، جاء فيها: "قام اليوتيوبر سوينغا بنشر مجموعة من الستوريات فضل تسميتها (تسريبات) حول مشروع المدونة الذي تم رفعه من طرف اللجنة المختصة إلى النظر السديد لجلالة الملك حفظه الله".

في ذات السياق، أوضح الأكاديمي المغربي أن: "نشر هذه السلسلة من (التسريبات) المحتملة يستوجب فتح بحث قضائي، لأنه يشكل تجاوزا لعرف ومبدأ السرية الذي يحيط بمشروع تمت إحالته على مؤسسة الملك ومؤسسة إمارة المؤمنين".

وشدد "الجعفري" على أنه: "إذا كانت هذه التسريبات مجرد تخمينات فهذا يدخل في إطار نشر الأخبار الزائفة وما يترتب عنها داخل المجتمع من آثار، وإن كانت هذه التسريبات صحيحة فهذا إخلال بواجب الاحترام لدور المؤسسة الملكية وإمارة المؤمنين التي ستقول كلمتها".

 كما أكد المتحدث ذاته أن ما حصل: "يستوجب محاسبة  من سرب لسوينغا هذه التعديلات أولا ومن طرف هذا اليوتيوبر الذي وجب عليه التحفظ عن النشر قبل أن ترفع السرية عن هذا المشروع الذي سيخضع للرأي السديد وبعده مسطرة التشريع عبر البرلمان، غير هذا، فكل ما يقع يدخل في إطار العبث!"، وفق تعبيره.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مصر.. تغريم "يوتيوبر" 200 ألف جنيه لاتهامه بالتحرش

قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية بإلزام الـ"يوتيوبر" أحمد حسن بتعويض مدني 200 ألف جنيه لاتهامه بالتحرش بإحدى الفتيات وطلب إقامة علاقة غير شرعية معها.

إقرأ المزيد مصر.. القبض على "بلوغر" بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء العام والتحريض على الفسق والفجور (صورة)

وقال المحامي أشرف فرحات إنه جار تحريك دعوى تعويض 1 مليون جنيه ضد اليوتيوبر أحمد حسن لاتهامه بالتحرش بإحدى الفتيات وطلب إقامة علاقة غير شرعية معها.

وأكد فرحات أنه سيتم تقديم الدعوى بعد استلام الحكم النهائي الصادر من محكمة النقض بتأييد حكم المحكمة الاقتصادية بتغريم اليوتيوبر أحمد حسن 200 ألف جنيه، بتهمة التحرش بفتاة عبر المحادثات الإلكترونية.

وكانت التحريات قد أكدت تورط أحمد حسن بالتحرش بإحدى الفتيات تدعى سما من خلال محادثة عبر "واتس آب" بعد ساعات من إعلانه عن حاجته لفتاة لتقديم دور البطولة لفيلم قصير، وعقب ذلك تحرش بها وعرض عليها إقامة لقاء محرم داخل الفيلا الخاصة به بمدينة أكتوبر.

المصدر: "القاهرة 24"

مقالات مشابهة

  • فتوى بحظر النقاب في داغستان على خلفية هجمات الشهر الماضي
  • الحجار شكر لبخاري إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني
  • مصر.. تغريم "يوتيوبر" 200 ألف جنيه لاتهامه بالتحرش
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم
  • ‎انتحار مدونة إيرانية شهيرة في طهران بطريقة مروعة
  • بالصور.. التحضيرات النهائية لكشف تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • تسريبات جديدة تكشف مواصفات سماعة OnePlus Buds Pro 3
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع
  • الداخلية الصربية: إيداع رجلين الحبس الاحتياطي على خلفية الهجوم أمام السفارة الإسرائيلية في بلغراد