صـدر عـن المديـريّة العامّـة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامّـة البلاغ التّالي:

في إطار مكافحة عمليات سرقة الدّراجات الآليّة التي تقوم بها قطعات قوى الأمن الدّاخلي المختصّة في مختلف المناطق اللبنانيّة، كثّفت قطعات سريّة الضّاحية الجنوبيّة الإقليمية استقصاءاتها وتحريّاتها، وتمكّنت من تحديد هويّة أحد المشتبه فيهم، ويُدعى:

- ع.

م. (من مواليد عام ١٩٩٠، لبناني)، وهو من أصحاب السّوابق.

 وقد سبق أن انتشرت له عدّة مقاطع فيديو على مواقع التّواصل الاجتماعي، وهو يقوم بتنفيذ عمليات سرقة دراجات من مناطق عدّة من الضّاحية الجنوبية.

بتاريخ 27-3-2024، توافرت معلومات للسّريّة المذكورة عن مكان وجوده في داخل منزله في محلّة برج البراجنة / عين السّكّة، حيث قامت فصيلة برج البراجنة بمؤازرة قوّة من قطعات السّريّة بمداهمته وتوقيفه وضبط دراجة آليّة نوع "سويت" لون أسود، من دون لوحات، تبيّن أنها مسروقة.

 بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بتنفيذ عشرات عمليات سرقة دراجات آليّة من مناطق عدّة، منها: طريق المطار، المريجة، الجندولين، "سانت تيريز"-الحدت. كما اعترف بتعاطي المخدّرات.

 أجري المقتضى القانوني بِحقّه، وأودع والمضبوطات المرجع المعني.

    لذلك، تطلب هذه المديرية العامة من الذين وقعوا ضحية أعماله، الحضور إلى مركز مفرزة الضاحية القضائية الكائن في الاوزاعي، ثكنة الشهيد مصطفى علي حسن، أو الاتصال على الرقم: 451162-01 تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

قاض يمني يضع شريطاً لاصقاً على فمه تعبيراً عن حالة القمع والتكميم الحوثي للافواه (صورة)

تداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر قاض يمني وضع شريطاً لاصقاً على فمه تعبيراً عن حالة القمع والممارسات التعسفية وتكميم الافواه وانتهاك حرية الرأي والتعبير التي تنتهجها مليشيا الحوثي الارهابية في مناطق نفوذها.

ونشر القاضي عبدالوهاب قطران الذي أفرجت مليشيا الحوثي عنه في 12 يونيو الماضي عقب 5 أشهر من الاعتقال التعسفي، صورة له على حساب نجله "محمد" موقع (فيسبوك)، واضعا على فمه شريطا لاصقا تعبيراً عن الاشتراطات التي وضعتها المليشيا قبل الإفراج عنه.

وكانت احتجزته مليشيا الحوثي على خلفية منشورات حقوقية له تدافع عن حقوق المواطنينفي مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، وترفض الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها المليشيا بحقهم.

وأكد قطران في مقال مطول شرح فيه معاناته وماتعرض له مع أسرته من قبل المليشيا على حساب نجله، انه منذ إطلاق سراحه لم يسلمه الحوثيين أي شيء من المضبوطات التي تم مصادرتها خلال مداهمة المنزل في مطلع يناير الماضي، لافتاً إلى أن لا يستطيع الوصول إلى جميع حساباته، كون جميع تلفوناته وحساباته لا تزال لدى جهاز المخابرات الحوثية".

كما أكدت مصادر مقربة من القاضي قطران، ان قيادة مليشيا الحوثي في جهاز مايسمى "الأمن والمخابرات" اشترطت مقابل الأفراج عنه وعدم ملاحقته الكف عن الكتابة في مواقع التواصل الاجتماعي - في محاولة لإسكاته وقمع كل الأصوات الناقدة لها في إرهاب منظم تمارسه المليشيا بحق كل صاحب رأي وموقف وكلمة في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

ودعت المصادر، كل منظمات حقوق الانسان الدولية حماية القاضي قطران وكل الصحفيين والناشطين القابعين تحت سلطة جماعة الحوثي وتوفير الحماية لهم كون حرية التعبير حق أساسي كفله القانون وكل القوانين الدولية ولا يحق لأحد مصادرة هذا الحق، تحت أي ظرف، وضمان سلامة الصحفيين والنشطاء في مناطق سيطرة الجماعة.

وصعدت مليشيا الحوثي المدعومة من ايران مؤخراً ممارساتها الاستبدادية وانتهاكاتها وشن حملات اختطافات بحق المدنيين والمناهضين لها في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها والزج بهم في سجونها وتستغل القضاء الذي تستخدمه لصالح اجندتها وتصفية حساباتها مع المختلفين معها بعقد محاكمات صورية بهدف شرعنة احكامها الجائرة بحقهم.

مقالات مشابهة

  • راقبته قوى الأمن لحوالي شهر.. توقيف مطلوب وهذا ما اعترف به
  • 47 صورة ترصد مدى التزام أصحاب المحلات بالقاهرة والجيزة بتنفيذ مواعيد الغلق الجديدة
  • طقس الثلاثاء..أجواء حارة في العديد من مناطق المملكة
  • عمليات المراقبة الآلية بواسطة رادار المتنقل تدخل حيز التنفيذ
  • صورة: جيش الاحتلال يبدأ تهجير السكان من شرق خان يونس
  • قاض يمني يضع شريطاً لاصقاً على فمه تعبيراً عن حالة القمع والتكميم الحوثي للافواه (صورة)
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 9 عمليات نوعية استهدف خلالها العديد من المواقع المهمة التابعة للجيش الإسرائيلي
  • «المرور»: ضبط 976 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع
  • الإيقاع بعصابة سرقة الدراجات النارية في البحيرة
  • القبض على عصابة مختصة بسرقة الدور السكنية في بغداد