انتهت أمانة المنطقة الشرقية من أعمال تركيب الزينة والإنارات والمجسمات التجميلية في عدد من المواقع بحاضرة الدمام؛ استعدادًا لعيد الفطر المبارك ونشر مظاهر الفرح والبهجة في مختلف الميادين والشوارع.
وأكد وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس مازن بخرجي، أن الأعمال المنفذة شملت تركيب 1280 بنرًا يحمل هوية عيد الفطر المبارك، بتصاميم مختلفة وموزعة على طرق وشوارع الحاضرة، وتركيب 12 بنرًا كبيرًا على المباني التابعة للأمانة تحمل هوية العيد، إضافة إلى تزيين 8 مبانٍ رئيسية بالحاضرة بالإنارة التفاعلية على شكل شعار وهوية العيد.


أخبار متعلقة بناء مخطط ضاحية الملك فهد بالقطيف.. حل لأزمة السكن بالمحافظة"الأرصاد": أمطار رعدية على محافظات المنطقة الشرقية في العيد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تزيين حاضرة الدمام بالإنارة والمجسمات لاستقبال العيد- واس أعمدة الإنارةوأوضح بخرجي أن الأعمال شملت أيضًا تشييك وصيانة 175 جهاز صوت على أعمدة الإنارة الواقعة بممشى طريق الملك عبدالله لتشغيل الصوتيات الخاصة بيوم عيد الفطر، وتركيب 32 مجسمًا جماليًا كبيرًا على الأرصفة بمواقع مختلفة بالحاضرة.
ويأتي ذلك امتدادًا لحرص الأمانة على تقديم أفضل الخدمات عبر وضع خطة عمل متكاملة للأعمال الخدمية ضمن الاستعدادات لاستقبال الزوار في عيد الفطر السعيد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام حاضرة الدمام الدمام المنطقة الشرقية السعودية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات وسط أوروبا التاريخية إلى 11 قتيلًا

أفادت الأنباء بسقوط مزيد من الضحايا في أنحاء وسط أوروبا، اليوم الاثنين، مع تواصل الفيضانات الشديدة التي اجتاحت أجزاء من النمسا وبولندا وجمهورية التشيك وهطول المزيد من الأمطار الغزيرة.
وتأكد ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات التي بدأت تغمر المنطقة مطلع الأسبوع الجاري إلى 11 قتيلا، ومن المتوقع ارتفاع الحصيلة.
أخبار متعلقة الوضع مأساوي.. الفيضانات تضرب ملايين الأشخاص في أفريقياباكستان.. تسجيل 40 إصابة جديدة بحمى الضنكومن بين أحدث الضحايا رجلان مسنان لقيا حتفهما في منزليهما بولاية النمسا السفلى التي ضربتها الفيضانات، والتي أعلنتها الحكومة النمساوية منطقة كوارث. وقالت حاكمة الولاية يوهانا ميكل لايتنر، اليوم الاثنين، إن وضع الفيضانات في المنطقة الشرقية - التي تحيط بالعاصمة فيينا والمتاخمة لجمهورية التشيك - لا يزال خطيرا رغم توقف الأمطار لفترة وجيزة خلال الليل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أدت الأمطار الغزيرة المستمرة إلى تنبيهات الفيضانات في العديد من الأنهار والجداول في جمهورية التشيك - د ب أأول حالة وفاة
لقي رجل إطفاء حتفه أثناء نزح المياه إلى خارج قبو مطلع الأسبوع الجاري، وأكدت جمهورية التشيك وقوع أول حالة وفاة لديها بسبب مياه الفيضانات، بينما أفادت بلاغات بفقدان ما يصل إلى سبعة أشخاص.
وقال قائد الشرطة التشيكية مارتن فوندراشيك إن شخصا غرق في نهر كراسوفا الصغير في منطقة مورافيا سيليزيا الشرقية. ووصف رئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا الوضع بأنه فيضان يحدث مرة واحدة كل قرن.
وخلال مطلع الأسبوع، تحولت الشوارع في مدن مثل جيسينيك في جبال ألتفاتير، وأوبافا على النهر الذي يحمل نفس الاسم، وكرنوف على الحدود مع بولندا إلى سيول جامحة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات وسط أوروبا - وكالات خدمات الطوارئ
في مدينة جيسينيك، أنقذت خدمات الطوارئ مئات الأشخاص باستخدام قوارب ومروحيات.
وقال رئيس بلدية المدينة على شاشة التلفزيون: "إنها نهاية العالم، هناك طين في كل مكان، وكل شيء مدمر".
وفي جنوب غرب بولندا، ظل الوضع متوترًا، إذ دعا رئيس الوزراء دونالد توسك إلى اجتماع طارئ لمجلس الوزراء اليوم الاثنين.
وقال توسك إنه صاغ مرسوما لإعلان حالة الكارثة الطبيعية، وهو بانتظار موافقة مجلس الوزراء. وتسبب استمرار هطول الأمطار في حدوث فيضانات في جنوب غرب بولندا على الحدود مع جمهورية التشيك.
أضرار بالغة
في بلدة كوتسكو الصغيرة بسيليزيا السفلى، غمرت المياه شوارع بأكملها، مما أسفر عن وفاة شخص واحد على الأقل. وتعرضت بلدة جوكاوازي في منطقة أوبولي لأضرار بالغة جراء مياه الفيضانات.
وتضررت بلدة نيسا في منطقة أوبولي بشكل خاص، حيث غمرت مياه نهر نيسا كوتسكو المستشفى المحلي بالمنطقة. وتم إخلاء المستشفى تماما، وفقا لخدمة الصحة الوطنية "ان اف زد".
وتم إجلاء ما مجموعه 33 مريضا، بينهم أطفال ونساء حوامل، إلى بر الأمان باستخدام زوارق مطاطية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }عواصف تاريخية
تأثرت دول أخرى بالعواصف التاريخية، حيث أعلن الرئيس المجري فيكتور أوربان في تدوينة له على منصة التواصل الاجتماعي إكس تأجيل جميع "الالتزامات الدولية" بسبب "الظروف الجوية القاسية والفيضانات المستمرة في المجر".
وفي الوقت الذي تستعد فيه ألمانيا لاستقبال فيضان الأنهار على ضفافها ، الأمر الذي سيجلب الفيضانات إلى مناطقها الحدودية، تعهدت الحكومة في برلين بدعم البلدان التي تواجه خطر الفيضانات إذا طلبت المساعدة.
ومازال الوضع متوترا في رومانيا، اليوم الاثنين، عقب وفاة ما لا يقل عن ستة أشخاص إثر هطول أمطار غزيرة ووقوع فيضانات عارمة مطلع الأسبوع الجاري.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات أوروبا - رويترز الأكثر تضررًا
يشار إلى أن مناطق جالاتس وفاسلوي وياش، الواقعة بشرق البلاد، كانت الأكثر تضررًا.
واضطر 300 شخص لإخلاء منازلهم، كما غمرت مياه الفيضانات 6000 من المنازل الريفية.
وأثرت المياه بصورة كبيرة على القرى النائية ، حيث صعد المواطنون لأسطح المنازل لتجنب أن تجرفهم مياه الفيضانات. كما تم نشر المئات من رجال الإطفاء.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات وسط أوروبا التاريخية إلى 11 قتيلًا
  • "سبل" يحصل على جائزة Trade Post العالمية
  • الصيادون يتسابقون على قتله.. الدب الهملائي يواجه الانقراض في باكستان
  • ضبط 342 مخالفة صحية وتجارية في حملة على منشآت الدمام
  • أمانة الشرقية: إنجاز سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف متر مربع من طرق وشوارع غرب الدمام
  • نائب أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين سجون الشرقية وجمعية الإعاقة السمعية
  • 19 ألف مستفيدًا من خدمات ”هداية الخبر“ في شهر أغسطس
  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام
  • انطلاق أول وأضخم مزاد للتراث الخليجي في الشرقية.. اليوم 
  • غذائية وطبية.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 3 دول