أعلن الدكتور شريف مكين ، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، والمراكز الطبية والوحدات الصحية بالمحافظة، تزامنًا مع احتفالات عيد الفطر المبارك.

وشدد وكيل الوزارة على تواجد مديري المستشفيات أو نوابهم على مدار الساعة، ومنع الإجازات وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية و الأمصال والطعوم، والتأكد من أرصدة بنوك الدم ومشتقاته؛ لمواجهة أي طوارئ خلال احتفالات عيد الفطر.

كما وجه مكين  بزيادة أعداد الأطباء والتمريض بالمستشفيات بالنوبتجيات والسهر، وخاصة في الأقسام الحرجة، كالاستقبال، والطوارئ، والعناية المركزة، والحضانات؛ لسرعة التعامل مع الحالات الحرجة والطارئة، مشيراً إلى التنسيق مع هيئة الإسعاف بالمحافظة، لتغطية الطرق السريعة، ومداخل ومخارج المدن؛ تحسبا لأي أحداث طارئة.

وأوضح أن فرق الطب العلاجي والطب الوقائي، ستقوم بالمرور على جميع الوحدات والمستشفيات للتأكد من انتظام العمل، وتوفير الأمصال الطبية والأدوية والمستلزمات من إدارة الصيدلة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأدوية والمستلزمات الطبية احتفالات عيد الفطر توفير الأدوية درجة الإستعداد القصوى رفع درجة الإستعداد القصوي وكيل الوزارة محافظة

إقرأ أيضاً:

اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات بسوهاج

أعلنت مديرية الصحة والسكان واللجنة العليا للتخصصات الصحية بوزارة الصحة عن اعتماد عدد من التخصصات الصحية الجديدة. تأتي هذه المبادرة في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء الدكتور عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، لدعم الكوادر الطبية والارتقاء بمستواها العلمي والمهني.

اعتماد عدد من الأقسام للزمالة

وأوضح الدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه جرى اعتماد عدد من الأقسام للزمالة، مفصلاً أن الأقسام المعتمدة شملت قسم الأطفال بمستشفى جهينة المركزي، وقسم تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمستشفى طهطا العام، وقسمي الأشعة التشخيصية والرعاية المركزة بمستشفى حميات سوهاج، وقسم علاج الألم بمركز أورام سوهاج.

استقبال دفعة المتدربين الجدد بالزمالة المصرية في أغسطس 2024

ومن جانبه، أكد الدكتور الحسيني الجارحي، مدير اللجنة العليا للتخصصات الصحية فرع سوهاج، أنه بصدد توفير المدربين في هذه الأقسام للتأكيد على جاهزيتها لاستقبال دفعة المتدربين الجدد بالزمالة المصرية في أغسطس 2024.

يأتي ذلك ضمن الجهود التي من شأنها تطوير منظومة التعليم الطبي المهني والتدريب ببرامج الزمالة المصرية بسوهاج، لتقديم برامج تدريبية طبقًا لأفضل المعايير القومية والعالمية، ما يعود بالنفع على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة بالقطاع الصحي بمحافظة سوهاج.

جدير بالذكر أن إدارة الزمالة المصرية بسوهاج تسعى جاهدة، وبالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، لتدريب جميع الكوادر الطبية وفق برامج وأنظمة التدريب المعتمدة من قبل الوزارة، لتقديم خدمة أفضل للمرضى.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يكرم المشاركين في برنامج "مكين" لتطوير القيادات التعليمية
  • وكيل صحة الدقهلية: توقيع الكشف على 814 مريضًا ضمن قافلة "بداية"
  • محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة "بداية جديدة لبناء الانسان" بالمحافظة
  • الصحة اللبنانية تطلب من المستشفيات الاستنفار إلى أقصى درجة لاستقبال مصابين بعد تفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزتهم
  • الصحة اللبنانية تطلب من المستشفيات في مختلف المناطق الاستنفار إلى أقصى درجة
  • اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات بسوهاج
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • تفاصيل الاجتماع الشهري لمحافظ الدقهلية مع الصحفيين والاعلاميين بالمحافظة
  • وكيل مأرب يبحث مع وفد الاغاثة الفرنسية الوضع الانساني
  • بروشكيتا بالفطر والليمون