صحافة العرب:
2024-09-19@23:21:42 GMT

موقع 24 : بريطانيا تحذر أفريقيا بعد وعد بوتين

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

موقع 24 : بريطانيا تحذر أفريقيا بعد وعد بوتين

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بريطانيا تحذر أفريقيا بعد وعد بوتين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي السبت 29 يوليو 2023 00 38حذرت وزارة الدفاع البريطانية، الجمعة، من أن الدول الأفريقية ستواجه عواقب طويلة الأمد، .، والان مشاهدة التفاصيل.

بريطانيا تحذر أفريقيا بعد وعد بوتين

السبت 29 يوليو 2023 / 00:38

حذرت وزارة الدفاع البريطانية، الجمعة، من أن الدول الأفريقية ستواجه عواقب طويلة الأمد، بعد إيقاف اتفاق الحبوب الأوكرانية، رغم الوعد الذي قطعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على نفسه بدعم دول في القارة بآلاف الأطنان من الحبوب مجاناً، خلال الشهور القليلة المقبلة.

وقالت الوزارة في تحديثها اليومي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :"من شبه المؤكد أن تأثير الحرب في أوكرانيا سيضاعف من انعدام الأمن الغذائي في أفريقيا في غضون العامين المقبلين على أقل تقدير".

ويشار إلى أن الاتفاق الذي انتهت صلاحيته، ساعد في السابق في نقل نحو 30 مليون طناً  من الحبوب الأوكرانية إلى دول أخرى عبر البحر الأسود.

وقال بيان وزارة الدفاع أيضاً إن "الحصار الذي تفرضه روسيا على أوكرانيا" عطل تسليم الإمدادات الغذائية الأساسية إلى دول مثل إثيوبيا وكينيا والصومال والسودان ، الأمر الذي أدى أيضاً إلى ارتفاع أسعار الحبوب.

Latest Defence Intelligence update on the situation in Ukraine - 28 July 2023.

https://t.co/9Dd7WyEssP

#StandWithUkraine ???????? pic.twitter.com/Qjrt243bP0

— Ministry of Defence ???????? (@DefenceHQ) July 28, 2023

ووعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سان بطرسبرغ، الجمعة، بتزويد زيمبابوي ومالي وبوركينا فاسو والصومال وإريتريا وجمهورية أفريقيا الوسطى بما يتراوح بين 25 و50 ألف طن من الحبوب مجاناً، في غضون الأشهر الثلاثة إلى الأربعة المقبلة.

ومن ناحية أخرى أعلن بوتين أن بلاده وقعت اتفاقات للتعاون العسكري مع أكثر من 40 دولة أفريقية، وأضاف:" نعمل على تطوير شراكات في التعاون العسكري والعسكري التقني مع أكثر من 40 دولة أفريقية وذلك لتعزيز القدرات الدفاعية لدول القارة".

وأوضح بوتين أن الدول الأفريقية تلقت كميات كبيرة من الأسلحة والتكنولوجيا، بعضها بلا مقابل.

وشدد بوتين على أن :"بعض هذه الشحنات يتم توفيرها بدون مقابل مادي أو معنوي بهدف تعزيز أمن وسيادة تلك الدول".

Putin promises free grain at Africa summit https://t.co/Tse0VMBJmW

— dimitЯis???????? (@DimitrisIf) July 28, 2023

وتم دعوة ممثلين من البلدان الأفريقية إلى المشاركة بفعالية في المنتديات العسكرية التي تنظمها روسيا والتي تتناول الجوانب التقن

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بريطانيا تحذر أفريقيا بعد وعد بوتين وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الفرحة تعم حقول الأرز بالدقهلية.. والمزارعين" ربنا عوضنا"

بدأ المزارعين فى محافظة الدقهلية، حصاد محصول الأرز وسط فرحة عارمة بالحقول، بقدوم الخير من محصول الأرز الذي يعد محصولا استراتيجيا باعتباره من أهم المحاصيل الزراعية، وأنه وجبة أساسية ورئيسية على موائد الأسرة المصرية فهو من أكثر المحاصيل التي يتم استهلاكها.

وقال السيد الطنيخى أحد أهالي قرية طنيخ مركز نبروه محافظة الدقهلية، إنه وأسرته فى سعادة غامرة بعدما انتهى من خدمة محصول الأرز  لمدة تزيد عن أربعة أشهر زرع ووضع الأسمدة والكيماويات كل هذا ليصل لهذه اللحظة التى سيكافأه الله بهامش ربح يتعيش منه وأسرته.

وتابع  محمد مجاهد مزارعى الأرز  بالدقهلية، أن موسم الحصاد من أهم المواسم التى يمرون بها وبالأخص أن تلك المواسم تعد نتاجا لجهود المزارع  وجهده وإعتنائه بالأرض  وتحقق له حالة من السعادة  عقب حصاد الحصول الذى تعب واجتهد فى سبيل الحصول عليه.

ويعتبر الأرز من المواد الغذائية المتكاملة لما يحتويه من عناصر غذائية متعددة وضرورية للجسم، ويعد من الأغذية الكاملة عند المصريين منذ مئات السنين، ويعد الأرز من أفضل الحبوب لصحة الإنسان، نظراً لما يتصف به من قلة الدهون والكولسترول وعدم وجود الصوديوم وقلة الأملاح ومحدودية السعرات الحرارية، وكثرة الألياف والمعادن والفيتامينات . 

الأهمية الاقتصادية للأرز

للأرز أهمية كبيرة بين المحاصيل الغذائية في العالم، بل أنة يحتل المركز الرئيس في تغذية نصف سكان العالم خاصة في المناطق الجنوبية الشرقية من أسيا .ويحتل الأرز احد أهم محاصيل الحبوب الرئيسية في مصر ويأتي في المرتبة الثانية بعد القمح من حيث اهميتة كغذاء للشعب المصري بل أنة أصبح أهم المحاصيل الصيفية على الإطلاق ويرجع هذا إلى الأهمية الغذائية للأرز بالإضافة إلى أنة من المحاصيل ذات العائد الاقتصادي المجزى للمزارع . 

وحققت انتاجية الفدان من محصول الأرز فى مصر الإنتاجية الأعلى على مستوى العالم وذلك بفضل البحوث التي أجريت فى هذا المجال من قبل وزارة الزراعة والمعاهد البحثية المتخصصة التابعة لمركز البحوث الزراعية . حيث تم استنباط العديد من الأصناف ذات الإنتاجية العالية والمقاومة للأمراض وقصيرة العمر 

 الأرز من المحاصيل التى تقضى ثلث عمرها تقريبا فى المشتل ( يعنى مساحة صغيرة من الأرض) مما يتيح الفرصة لزراعة بعض محاصيل الخضر الورقية فى فترة بداية الصيف أو حتى السماح باستمرار الزراعات الشتوية المتأخرة فى الأرض حتى تمام نضجها فى الأرض المستديمة المخصصة لزراعة الأرز .

الحصاد عادة ما يكون بعد 30 – 35 يوم من طرح السنابل حيث يتكون أكثر من 85% من الحبوب والتبكير عن هذا الموعد يؤدى إلى زيادة نسبة الحبوب الفارغة والحبوب الخضراء والجيرية والتأخير عن هذا الميعاد يؤدى إلى زيادة نسبة الفرط وفقد الرطوبة فى الحبوب وزيادة نسبة التشققات فى الحبة وبالتالى تزيد نسبة الكسر أناء التبيض.

ومن جانبه أكد المهندس محمد السيد وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية أنه تم هذا الموسم تخصيص 182550 فدان لزراعة الأرز بالدقهلية حيث من المتوقع أن يصل متوسط انتاج الفدان إلى 4 طن .

وعن الأصناف المنزرعة هذا العام أوضح تختلف أنواع الأرز إلى أكثر من نوع، فهناك أنواع جديدة تتفوق فى الإنتاجية وتحمل الظروف ومنها  سوبر 300 صنف عريض الحبة،  لما معروف عنه من زيادة فى الإنتاجية فيما تم زراعة صنفى 101 و107، موضحا أن صنف سوبر 300 من أصناف الأرز الجديدة التى تتفوق فى المحصول والتحمل للظروف البيئية المعاكسة، حيث أنه من التراكيب النباتية ذات الطرز الحديثة والتى تتحمل نقص المياه بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض: جدري القردة خارج نطاق السيطرة في أفريقيا
  • المغرب ثاني مصدر للطماطم إلى بريطانيا
  • رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الأفريقية
  • حنفي جبالي يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الـ12 لرؤساء البرلمانات الأفريقية
  • المستشار حنفي جبالي يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الأفريقية
  • بوتين يوافق على اقتراح لتوقيع اتفاق شراكة استراتيجية شاملة مع إيران
  • "الميني فوتبول" يطير لجنوب أفريقيا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية
  • سلالة جديدة من جدري القرود تثير القلق في هذه الدول
  • الفرحة تعم حقول الأرز بالدقهلية.. والمزارعين" ربنا عوضنا"
  • مؤسسة دولية تحذر: نزاهة الانتخابات على المحك عبر العالم