أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية لمتابعة أعمال النظافة بمدينتي الخصوص وشبرا الخيمة، في إطار حرصه على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين البيئة العامة ومتابعة الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك وتجهيز ساحات الصلاة.

أعمال النظافة بمحور الخصوص

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال النظافة بمحور الخصوص، بدءًا من نزلة مجلس المدينة، حيث تابع سير أعمال النظافة ورفع القمامة والكنس، ووجه بضرورة تكثيف عدد عمال النظافة والورديات على مدار اليوم، وتفعيل نظام الجمع السكني من أمام المنازل.

وتوجه المحافظ بعد ذلك إلى محور العصار بحي شرق شبرا الخيمة، حيث تابع أعمال النظافة بالشارع، ووجه برفع أي تراكمات للقمامة، والاهتمام بصيانة المعدات الموجودة بالمحطة، وتفعيل الورديات المسائية لضبط أي سيارة تلقي بالقمامة بشوارع المدينة..

كما تفقد الهجان أعمال النظافة بشارع 135، مناشداً المواطنين بضرورة التعاون مع شركة نهضة مصر المسئولة عن ملف النظافة والالتزام بمواعيد إخراج القمامة، وعدم إلقائها في الشوارع، للحفاظ على نظافة المدن وتحسين البيئة.

تكثيف الأعمال للنهوض بالشكل الحضاري

وفي المنطقة المحيطة بمستشفى الناس بحي غرب شبرا الخيمة، وجه المحافظ بتكثيف الأعمال للنهوض بالشكل الحضاري لشبرا الخيمة، موجها أيضا بتكثيف الأعمال بالشوارع الرئيسية لعدم إعاقة الحركة المرورية للسيارات.

وخلال الجولة، شدد المحافظ على أهمية الارتقاء بمستوى النظافة العامة بالمدن والأحياء وضرورة تكثيف أعمال النظافة ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتعامل الفوري مع أي شكاوى أو بلاغات ترد من المواطنين والتنسيق بين جميع الجهات المعنية للحفاظ على نظافة المدن وتحسين البيئة.

تجهيز ساحات صلاة العيد 

كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية المختلفة بتكثيف أعمال النظافة ورفع كفاءة المناطق المحيطة بالمساجد بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك استعدادًا لاستقبال المصلين خلال أيام العيد، مشددا على ضرورة تجهيز ساحات الصلاة البالغ عددها 401 ساحة على مستوى المحافظة، مع التأكد من توافر جميع الخدمات الأساسية من كهرباء وماء وإضاءة، بالإضافة إلى توفير أماكن مناسبة للوضوء 

وأكد أهمية التنسيق بين جميع الجهات المعنية، بما في ذلك مديريات الأمن والصحة والبيئة، لضمان قضاء المواطنين العيد في أجواء آمنة وصحية.

وشدد المحافظ على مسئولي شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة، بتكثيف الجهود لتحسين مستوى النظافة العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية ساحات القليوبية عيد القليوبية النظافة القليوبية القمامة القليوبية أعمال النظافة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة تقود حملة مكبرة بأحياء المنطقة الجنوبية لتفقد حالة النظافة 

قادت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، حملة مكبرة بالتنسيق مع فريق العمل والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية شملت عدة أحياء لتفقد حالة النظافة في العديد من شوارع وميادين احياء المنطقة الجنوبية بهدف رصد المخلفات والوقوف على معدلات الاداء على أرض الواقع تحقيقا للانضباط وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن من خلال تكاتف وتضافر جميع الجهود لانجاح حملة النظافة واحداث تغييرات ملموسة.

واستهلت الحملة فاعليتها من خلال مرورها على فرق المتابعة الميدانية على أحياء مصر القديمة ودار السلام والبساتين للوقوف على مستويات النظافة و رصد ايه مخلفات لرفعها على الفور برفقة الأجهزة التنفيذية والمعنية حيث تم المرور بمنطقة كورنيش النيل وإلى جانب تفقد أعمال تطوير شارع متحف محمد علي.

واستكمالًا للجهود بحي المقطم شملت الحملة المرور على مساكن رولان وشارع صبحي حسين ومساكن التعاونيات بجوار مسجد الفتح وشارع ٩ إلى جانب متابعة حالة النظافة وإزالة المخلفات بمنطقة ٧٠ فدان امام مركز الشباب وكورنيش المقطم.

كما شملت الحملة المرور بنطاق حي المعصرة وتم رفع مخلفات بكورنيش المعصرة بعزبة الصفيح و شارع الجبل وشارع المطار امام مسجد النور وعزبة الهجانة أمام مدرسة عمار بن ياسر والسوق الحضارية وشارع الأمل والترعة ومنطقة عرب سلام وأمام ترسانة المعصرة وشارع الرشاح وشارع العشرين البحري والقبلي الى جانب عزبة الوالدة بحلوان وشارع النجاح وعزبة خير الله وشارع نادي الرماية بمصر القديمة.

 المنطقة الجنوبية بكافة اجهزتها التنفيذية تسعى إلى تحقيق نتائج سريعة وملموسة 

وأكدت نائب محافظ القاهرة على أن المنطقة الجنوبية بكافة اجهزتها التنفيذية تسعي إلى تحقيق نتائج سريعة وملموسة للوصول إلى أفضل النتائج على أرض الواقع واعطاء بارقة أمل للمواطنين بامكانية التحسين للافضل دائما من خلال الاستجابة الفورية للملاحظات التي تم رصدها سواء بالجولات التفقدية و فرق المتابعة الميدانية و الرصد البيئي أوعبر وسائل التواصل المباشر مع المواطنين بعدد من شوارع وميادين احياء المنطقة الجنوبية خاصة بعد توافر عدد من المعدات والسيارات.

وشددت نائب محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالمنطقة الجنوبية بضرورة الاهتمام والحرص الدائم على تفعيل دور الرصد البيئي لرصد المخالفات والمتابعة المستمرة لمشرفي المربعات وادارات المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والأحياء.

يذكر أن  المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أعلنت عن بدء فاعليات حملة النظافة المكبرة التي تجوب جميع أحياء المنطقة الجنوبية وذلك بالتنسيق مع هيئة النظافة والتجميل والانارة بالقاهرة و ادارات الرصد البيئي و شركات النظافة العاملة بأحياء المنطقة طبقا لتعليمات اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، وتم التاكيد على جميع الاجهزة التنفيذية والمعنية بنطاق احياء المنطقة الجنوبية باستمرار أعمال التطهير والنظافة لرفع جميع المخلفات والتراكمات بشكل نهائي حفاظا على صحة وسلامة المواطنين ومواصلة أعمال النظافة والتطهير لرفع المخلفات، وإعادة المواقع إلى أصلها الطبيعي؛ بصورة كاملة، لرفع الضرر عن المواطنين، لافته الى استمرار متابعة الاعمال لحظة بلحظة، علاوة على المتابعة الميدانية المستمرة والعمل على إزالة أسبابها في أسرع وقت ممكن من خلال إرسال المعدات واللوادر اللازمة وفرق العمل المختلفة للمواقع التي يتم رصدها لرفع جميع المخلفات والتراكمات بصورة فورية و سريعة.

 

 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة تقود حملة مكبرة بأحياء المنطقة الجنوبية لتفقد حالة النظافة 
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة بـ«4 لودر» بكفرالشيخ
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ «4 لوادر»
  • محافظ القليوبية يتابع جهود الوحدات المحلية في إنهاء طلبات التصالح
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال رصف محور "مليج – جنزور" الجديد
  • الإسماعيلية تستكمل أعمال النظافة ورفع المخلفات وتجميل الحدائق والمنتزهات
  • رفضوا ترك العمل في العيد رغم ذروة الموجة الحارة.. محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 من عمال النظافة لتفانيهم في العمل خلال إجازة العيد
  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة ورفع الإشغالات بالمراكز والمدن
  • محافظ المنيا يؤكد تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ السلع