بوابة الوفد:
2024-06-27@12:27:43 GMT

ضبط 2 طن أسماك مملحة ولحوم فاسدة بالمنيا

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

نجحت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا، برئاسة الدكتور فتحي عبد العال مديرية المديرية، من ضبط 2 طن أسماك مملحة ولحوم بلدية غير صالحة للإستهلاك الأدمي، وذلك خلال حملات مكثفة على المعروض من المنتجات الغذائية، حفاظا على صحة المواطنين .

حيث شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية والمحال التجارية بجميع مراكز المحافظة، لمتابعة الحالة العامة بالأسواق ومدى توافر السلع الغذائية، والتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية لضمان وصول منتجات آمنة للمواطنين، وذلك تزامنا مع حلول عيد الفطرالمبارك.



ومن جانبه ، قال الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، أن إدارة المجازر وأقسام التفتيش على اللحوم والأسماك ، بالتعاون مع إدارة التموين ، ومباحث التموين ، قامت بحملات تفتيشية لضبط الأسواق ، على مدار اليومين الماضيين بمدينة المنيا وبمراكز ، ملوي،  وديرمواس ، ومطاي ، جنوب وشمال المنيا ، قبل حلول عيد الفطر المبارك.

وأسفرت الحملات التفتيشية والرقابية ، عن تحرير ٧ محاضر، وضبط ( ١٧٥٢.٧٥٠كجم ) أسماك مملحة ومدخنة  ، ودواجن ، وكبدة ، ومصنعات لحوم ، وجميعها غير صالحة للإستهلاك الآدمي ، كما تم ضبط ٥٤ كيلوجرام لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر،  وعدد 2 خروف ، و أختام مزورة ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا ، على استمرار جهود مديرية الطب البيطري،  في تنظيم الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية ، لضمان سلامة الغذاء حرصاً على تحقيق الصالح العام لكافة المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطب البيطري محافظة المنيا أسماك مملحة مديرية الطب البيطري الحملات الرقابية مدیریة الطب البیطری

إقرأ أيضاً:

ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق

أعلن محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر وبدون فواتير بمصنع تعبئة بمدينة دسوق، وذلك خلال حملة مكبرة شملت الأسواق والمخازن والمحال التجارية، تحت إشراف جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق، بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، والجهات المعنية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر وبدون فواتير بمصنع تعبئة بمدينة دسوق، تم التحفظ علي الكمية المضبوطة وأخذ العينات اللازمة وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وكلف المحافظ، بإستمرار الحملات التفتيشية على الأسواق والمطاعم والمحال التجارية، للتأكد من جودة المواد الغذائية المعروضة للبيع، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وشدد على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن «114».

مقالات مشابهة

  • تسمم شخصين بعد تناول وجبة فاسدة بالمنيا.. تفاصيل
  • ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق
  • إصابة شخصين بالتسمم إثر تناول وجبة طعام فاسدة بالمنيا
  • محافظة القاهرة: ضبط أكثر من طن لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك بالأسواق
  • ضبط طن من اللحوم والدواجن الفاسدة بأسواق القاهرة
  • "المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري".. ندوة بالشرقية
  • انفوجراف..أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • ضبط 48 كيلو جرام لحوم وأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي بمركز أبوتشت
  • محافظ مطروح يستعرض جهود تطوير قطاع الطب البيطري
  • ضبط 200 كيلو لحوم مجمدة فاسدة بمصنع في الفيوم