طقس أول أيام عيد الفطر.. نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس أول أيام عيد الفطر المبارك، بداية من غد الأربعاء وتستمر حتى الأحد المقبل.

طقس أول أيام عيد الفطر

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس أول أيام عيد الفطر مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون طقس أول أيام عيد الفطر مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

طقس أول أيام عيد الفطرطقس أول يوم العيد

وأضافت الأرصاد أن طقس أول أيام عيد الفطر يكون مائلا للبرودة ليلا، وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ولطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

تحسن الأحوال الجوية خلال أيام عيد الفطر

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية ستتحسن خلال الأيام المقبلة على كافة الأنحاء، وتبدأ الأحوال الجوية في التحسن بداية من يوم الخميس المقبل الموافق 11 أبريل 2024، مع وجود شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية.

طقس أول أيام عيد الفطرسقوط الأمطار خلال أيام عيد الفطر

وأشارت الأرصاد إلى أن هناك فرصة سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا اليوم الثلاثاء 9 أبريل، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري مدن القناة، وهناك فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وسيناء، مع وجود نشاط للرياح على كافة الأنحاء.

سقوط الأمطار في عيد الفطر

وتابعت الأرصاد بأن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة في أول يوم من أيام عيد الفطر المبارك، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة.

اقرأ أيضاًالأرصاد توضح حالة الطقس خلال إجازة عيد الفطر | بيان بدرجات الحرارة

موعد تحسُّن الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف مفاجأة عن حالة الطقس

القاهرة 25 درجة.. حالة الطقس اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس طقس عيد الفطر المبارك طقس العيد حالة الطقس في العيد حالة طقس العيد الطقس في العيد طقس عيد الفطر عيد الفطر 2024 متى عيد الفطر حالة الطقس في عيد الفطر متى عيد الفطر 2024 الطقس يوم العيد طقس أول أیام عید الفطر عید الفطر المبارک الأحوال الجویة مناطق من

إقرأ أيضاً:

قتلى ومفقودون جنوب شرق سويسرا بسبب سوء الأحوال الجوية

أعلنت السلطات في سويسرا، استمرار البحث عن أربعة أشخاص في عداد المفقودين بجنوب شرق البلاد وذلك بعد أن ضربت أحوال جوية سيئة المنطقة نهاية الأسبوع الماضي؛ مما رفع عدد القتلى إلى 4 و 6 مفقودين في الدولة الواقعة في جبال الألب.

مدير متحف الفيفا : سويسرا قادرة على تحقيق المفاجأة باليورو يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا

 

وقالت الشرطة في كانتون تيتشينو - حسبما ذكرت قناة "فرانس 24" الاخبارية اليوم /الثلاثاء/ - إن المفقودين الجدد هم امرأتان ورجلان، وأن عمليات البحث مازالت مستمرة، مضيفة أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم في هذا الكانتون بجنوب شرق سويسرا في انهيار أرضي نهاية الأسبوع الماضي.

واضاف البيان أنه بعد أن جرف نهر ماجيا جسرا بالقرب من سيفيو، لم يكن من الممكن الوصول إلى الجزء العلوي من الوادي إلا عن طريق الجو بعد سوء الأحوال الجوية وتم حشد الجيش لفتح الوادي بسرعة عن طريق البر.

يذكر أن كانتون تيتشينو الواقعة بمنطقة فال ماجياقد تضررت بشدة بسبب الأمطار الغزيرة السبت الماضي.

تحذيرات من انخفاض أعداد الولادات في سويسرا

 

أشار المكتب الفيدرالي السويسري للإحصاء إلى أن أعداد الولادات انخفضت إلى مستوى تاريخي في سويسرا العام الماضي.

وجاء في بيان صادر عن المكتب:"عدد الأطفال لكل امرأة في سويسرا وصل إلى 1.33 في عام 2023، وهو أدنى مستوى تاريخي، عام 2023 تم سجيل 80 ألف مولود حي في سويسرا، وهو أقل بمقدار 2.3 ألف أو 2.8٪ عما كان عليه في عام 2022.. انخفض متوسط ​​عدد الأطفال لكل امرأة إلى أدنى مستوى له على الإطلاق، لقد كانت النسبة تعادل 1.52 طفل لكل امرأة في عام 2021، وانخفض الرقم إلى 1.39 عام 2022، وعام 2023 انخفض الرقم أكثر ليصل إلى 1.33".

وأشار البيان إلى أنه وفي عام 2023 انخفض عدد الولادات في سويسرا بنسبة 4.2 % بالنسبة للأمهات السويسريات، كما انخفضت هذه النسبة بمقدار 0.8% بالنسبة للأمهات اللواتي يحملن جنسيات أجنبية، وفيما يتعلق بجنسية الأطفال أشار المكتب إلى أن سويسرا شهدت العام الماضي ولادة حوالي 56100 طفل يحملون الجنسية السويسرية، فيما ولد فيها 23900 طفل من جنسيات أجنبية.

ونوه المكتب إلى أن متوسط عمر النساء عند ولادة الطفل الأول كان يبلغ 31.2 سنة في سويسرا عام 2022، وبلغ 31.3 سنة عام 2023.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة على منطقة الباحة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة
  • البنتاغون: لم نحدد موعد إعادة الرصيف العائم
  • قتلى ومفقودون جنوب شرق سويسرا بسبب سوء الأحوال الجوية
  • "الأرصاد" تنبه من أمطار على منطقة نجران
  • أجواء شديدة الحرارة ورطوبة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تُعلن طقس الـ6 أيام