رفضت ألمانيا بشدة الثلاثاء اتهامات نيكاراغوا لبرلين بتسهيل انتهاكات اتفاقية جنيف والقانون الإنساني الدولي من خلال توفير الأسلحة والدعم لإسرائيل في هجومها المتواصل على غزة أمام محكمة العدل.

اعلان

وقالت رئيسة الفريق القانوني الألماني، تانيا فون أوسلار-غليشن، إن ادعاءات نيكاراغوا "ليس لها أي أساس في الواقع أو القانون.

بل تعتمد على تقييم سلوك إسرائيل ".

وكانت نيكاراغوا قد طلبت الإثنين من محكمة العدل الدولية أمر برلين بوقف تصدير الأسلحة وإعادة تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لتقليل خطر الإبادة الجماعية.

وتستمد الدعوى أساسها من دعوى جنوب أفريقيا على إسرائيل، التي تتهمها فيها بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة. وأشارت المرافعة إلى المادة الثالثة من اتفاقية الإبادة الجماعية لعام 1948، والتي تشير إلى "التواطؤ" في ارتكاب الإبادة، ويشمل هذا "التواطؤ" كل الوسائل التي يمكن انتهاجها في سبيل ذلك.

وطلبت فون أوسلار جليتشين رئيسة الفريق القانوني الألماني، من القضاة إسقاط قضية نيكاراغوا وعدم فرض أي إجراءات على برلين في ختام مرافعة ألمانيا أمام المحكمة.

ووأضحت إن ألمانيا أرسلت 4 حزم فقط من الأسلحة الحربية إلى إسرائيل منذ أكتوبر/تشرين الأول، "ثلاثة منها تتعلق بمعدات الاختبار أو التدريب".

وأضافت أن "برلين تواصل تقديم الدعم الإنساني للفلسطينيين عن طريق التعامل بشكل بناء مع الشركاء الدوليين".

ألمانيا تستبدل أئمة المساجد القادمين من تركيا بآخرين محليين.. تعرف على تفاصيل الاتفاق وخطة تطبيقهألمانيا تعطي الضوء الأخضر لاستهلاك الحشيش.. وهذه هي الشروطتضامنا مع الدولة العبرية.. ألمانيا تمنح الإسرائيليين فرصة البقاء على أراضيها ل 90 يومًا دون تأشيرة

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك للصحفيين في مؤتمر صحفي عقد الأسبوع الماضي في برلين: إنه "منذ اليوم الأول بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول، واجهت ألمانيا معضلة كبيرة تمثلت بحركة حماس وكيف استغلت المعاناة الإنسانية للفلسطينيين في غزة لتوسيع نطاق هجومها على إسرائيل".

وأضافت: "هذا يعني أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، مثل أي دولة في العالم، ضد هذه الهجمات الإرهابية التي لا تزال تنفذ بهدف تدمير إسرائيل كدولة".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية.. ألمانيا تنشر قوة قتالية في ليتوانيا شاهد: متحف للأغذية المثيرة للاشمئزاز في ألمانيا "دعم إسرائيل لم يعد شيكاً على بياض لنتنياهو".. ألمانيا الحليف المخلص لإسرائيل تصعّد لهجتها نيكاراغوا ألمانيا إسرائيل جرائم حرب غزة محكمة العدل الدولية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ186.. استمرار للقصف الإسرائيلي وتباين بمفاوضات الهدنة في القاهرة يعرض الآن Next جهود الإنقاذ تستمر في المناطق التي غمرتها الفيضانات في روسيا يعرض الآن Next في أكثر من منطقة.. الحرارة في المغرب تصل إلى ما بين 34 و40 يعرض الآن Next مقتل أوكراني وإصابة 12 في هجوم روسي بعشرين مسيّرة على أوكرانيا يعرض الآن Next المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تصدر حكمًا تاريخيًا بشأن قضية رفعتها مسنات سويسريات تخص تغير المناخ اعلانالاكثر قراءة استعدوا للظلام! العالم على موعد غدا مع كسوف كلي للشمس والملايين ينتظرون رؤية ظاهرة فلكية نادرة شاهد: جبل إتنا يُذهل صقلية بعرض فريد ونادر من حلقات الدخان هل دقت ساعة اقتحام رفح؟..رغم تحذيرات واشنطن إسرائيل تسحب ألويتها من خان يونس استعدادا لدخول المدينة حرب غزة| الأوبئة تفتك بمليون نازح في القطاع ونتنياهو يتوعد: حددنا موعداً لاجتياح رفح نيويورك تدفع 17.5 مليون دولار لتسوية دعوى بسبب إجبار الشرطة سيدتين على خلع الحجاب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا حركة حماس فلسطين إسرائيل قصف روسيا إيطاليا عيد الفطر كسوف كلي للشمس تركيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا فلسطين إسرائيل حركة حماس My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية نيكاراغوا ألمانيا إسرائيل جرائم حرب غزة محكمة العدل الدولية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا حركة حماس فلسطين إسرائيل قصف روسيا إيطاليا عيد الفطر كسوف كلي للشمس تركيا السياسة الأوروبية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا فلسطين إسرائيل حركة حماس السياسة الأوروبية الإبادة الجماعیة یعرض الآن Next محکمة العدل

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: نظام كييف يمارس الإبادة الجماعية بحق شعبه ولا يهتم بمصير البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، إن نظام كييف يمارس الإبادة الجماعية بحق شعبه، ولا يهتم بمصالح الشعب الأوكراني ولا بمصير البلاد.
وقالت زاخاروفا في كلمتها -أمام المؤتمر الصحفي الاسبوعى بموسكو- "نظام كييف ورعاته يعتبرون جميع سكان شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول أهدافا عسكرية لهم"، وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم". 
وأضافت أنه ستتم معاقبة كل العسكريين الأوكرانيين الذين شاركوا فى ارتكاب جرائم بحق العسكريين والمدنيين الروس،لافتة إلى أن نظام كييف يسعى لإظهار استعداده للغرب لإرسال المزيد من الأوكرانيين إلى ساحة القتال.
وأشارت إلى أن الدول الغربية اعترفت بأن الفساد انتشر في كييف لسنوات، ولا سيما خلال إبرام صفقات شراء الأسلحة. 
وأوضحت أن الشعب الأوكراني سيضطر إلى سداد ديون ضخمة على مدى عقود بسبب سياسة زيلينسكي، لافتة إلى أن السياسة الأمريكية نجحت في نشر الفوضى بكل مكان.
 

مقالات مشابهة

  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • زاخاروفا: نظام كييف يمارس الإبادة الجماعية بحق شعبه ولا يهتم بمصير البلاد
  • تقرير: ارتفاع الحوادث "المعادية للسامية" في ألمانيا إلى أكثر من 80٪ مقارنة بالعام الماضي
  • جيش الاحتلال يدفن سيارات الإسعاف في خانيونس / فيديو
  • محكمة كويتية ترفض وقف تنفيذ حكم حبس فاطمة المؤمن
  • المحكمة العليا في إسرائيل تقضي بتجنيد طلاب المدارس المتشددة بالجيش
  • إطلاق سراح مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج بعد صفقة مع وزارة العدل الأمريكية
  • خلال زيارة أمير قطر لهولندا: إشادة بوساطة الدوحة بين إسرائيل وحماس
  • الصين.. ساحة اتهامات جديدة بين حماس وفتح
  • إحراق وتجريف معبر رفح تأكيد على نية الاحتلال الإبادة الجماعية