اعتبر البرلماني من جنوب إفريقيا، أنديل لونجيسا، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يجب أن يظل قوياً، لأنه يقاتل ليس فقط من أجل روسيا وحدها وإنما من أجل الجنوب العالمي بأكمله.

وقال لونجيسا، عضو برلمان جنوب إفريقيا من حزب "المؤتمر الوطني الإفريقي" الحاكم، لوكالة ريا نوفوستي: يسعدنا أن نرى الرئيس بوتين هنا في روسيا، الرئيس بوتين يجب أن يظل قوياً، الكفاح الذي يخوضه ليس من أجل روسيا وحدها، إنه صراع من أجل الجنوب العالمي، وبخاصة البلدان النامية في الجنوب العالمي.

كما أشار لونجيسا إلى أن دول جنوب الكرة الأرضية مطالبة كذلك بتوحيد جهودها للنضال من أجل عالم متعدد الأقطاب، مضيفًا أن كتلة الدول التي يرأسها رئيس الاتحاد الروسي تحقق التوازن على الساحة الدولية.

وأضاف لونجيسا: لم يعد بإمكاننا تحمل عالم أحادي القطب، حيث لا تتوقف تدخلات الغرب بقيادة الولايات المتحدة في رسم مصير شعوب العالم.

واستضافت مدينة بطرسبورغ القمة الثانية والمنتدى الاقتصادي ــ الإنساني "روسيا - إفريقيا" يومي 27 و28 يوليو.

المصدر: ريا نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا فلاديمير بوتين قمة روسيا إفريقيا من أجل

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل وفد كنائس جنوب إفريقيا ومنظمة "كنائس من أجل السلام" والكنائس اللوثرية الأمريكية

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، صباح اليوم وفدًا من كنائس جنوب إفريقيا ومنظمة كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط والكنائس اللوثرية الأمريكية، يرافقهم الدكتور القس أندريا زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.

أعرب أعضاء الوفد خلال اللقاء عن اهتمامهم بدعم جهود السلام في الشرق الأوسط، وخصوصًا في قطاع غزة، مشيرين إلى أن مؤسسة كنائس من أجل السلام تعمل مع رؤساء الكنائس من أجل الوصول إلى هذه الغاية.

ومن جهته قدّم قداسة البابا للوفد نبذة عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وانتشارها الحالي حول العالم، مشيرًا إلى علاقة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الطيبة مع الحكومة المصرية والأزهر الشريف وكافة الكنائس.

كما عبر قداسة البابا عن تقديره لجهود الوفد في تعزيز السلام في المنطقة، مشددًا في الوقت ذاته على أهمية الحكمة في القيادة والمسؤولية لتحقيق نتائج مستدامة.

وأكد قداسته على أن أي جهود تبذل من أجل السلام لن تثمر دون حكمة القادة والمسؤولين، داعيًا الوفد إلى التركيز على الحكمة كأولوية لتحقيق السلام. كما طلب الصلاة من أجل سلام الشرق الأوسط، وما تشهده فلسطين ولبنان حاليًا، معربًا عن ثقته في أن الله ملك السلام سيعمل على الحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

من جهته، أوضح الدكتور أندريا زكي أن قداسة البابا يمثل نموذجًا للمحبة والسلام، وقد لقب بـ "بابا المحبة" لكونه شخصية وطنية مؤثرة في المجتمع المصري، حيث يعتبره جميع المسيحيين رئيسًا لهم.

واختتم قداسة البابا اللقاء بقوله: "المحبة لا تسقط أبدًا، فلنعمل بمحبة، لأن الله محبة."

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يستقبل وفد كنائس جنوب إفريقيا ومنظمة "كنائس من أجل السلام" والكنائس اللوثرية الأمريكية
  • الرئيس الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التعاون الشامل مع روسيا
  • اليوم.. البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدًا من مجلسي كنائس جنوب إفريقيا وأمريكا
  • المغرب في الرتبة الرابعة إفريقيا من حيث عدد نزلاء السجون
  • هل تتخلى روسيا عن بناء خطوط السكك الحديدية في مشروع رشت-آستارا؟
  • برلماني: حديث الرئيس كشف عن الفاتورة الاقتصادية لمصر جراء الصراع الحالي
  • برلماني: رسائل الرئيس بحفل أكاديمية الشرطة دليل على حماية مصر لأمنها القومي
  • برلماني: رسائل الرئيس في احتفالية الشرطة أكدت قدرة مصر على حماية أمنها القومي
  • برلماني لبناني: هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا.. فيديو
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"