غسيل المواعين مشكلة تواجه الكثير من السيدات والفتيات، خاصة في الأعياد والمناسبات لأنها تحتاج إلى الوقوف لفترة طويلة من أجل الانتهاء، لذا يبحثن عن طرق تساعد على التخلص منها بسهولة ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير حيل سريعة تساعد على تقليل المواعين في العيد.

الأطباق البلاستيكية أو الفويل من الطرق التي تساعد على تقليل كمية المواعين في العيد أو المناسبات، خاصة إذا كانت العزومة يتخطى عدد الضيوف بها 10 أفراد، ورغم ذلك إلا أنه يجب الانتباه من عدم تقديم أي أطعمة سائلة في هذه الأطباق لأنها من الممكن أن تنسكب أو تهدر وفقا لما ذكره موقع «سي بي سي» سفرة.

حيل سريعة لتنظيف الأطباق 

التنظيف أوال بأول من الطرق التي تعمل على تقليل كمية المواعين في العيد، لذلك يجب على الأشخاص غسيل الأطباق المستعملة أثناء الطهو في المطبخ لمنع تراكمها، أيضا يجب استخدام الماء الساخن، لأنها تساعد على إذابة  الدهون وقتل البكتيريا، بالإضافة إلى ارتداء القفازات لحماية يديك من الحرارة، ومن الضروري التأكد من شطف الصحون بالماء الساخن، للتخلص من بقايا سائل التنظيف ومنع ظهور البقع.

وهناك عدة مكونات يمكن استخدامها للتخلص من غسيل المواعين في أسرع، منها:

المناديل الورقية الخل أي نوع سائل للتنظيف خطوات لترشيد استهلاك المياه 

ولعدم استخدام كميات كبيرة من الماء يجب اتباع الخطوات التالية 

لا تغيري الماء كلما اختفت الرغوة.  مسح بقايا الطعام من الصحون باستخدام منشفة ورقية قبل غسلها. غسل 5- 6 أطباق معا قبل شطفها. غلق الماء عند ملء الحوض أو فرك الصحون.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأطباق غسيل الأطباق تساعد على فی العید

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء باكستان يصل إلى طاجيكستان في زيارة رسمية لبحث تعميق التعاون الثنائي

وصل رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الطاجيكية دوشانبي في زيارة رسمية لمدة يومين، وذلك تلبية لدعوة من الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمن.

 

رسائل من باكستان وتركيا وتونس وموريتانيا إلى شعب غزة باكستان.. مصرع 16 إثر سقوط حافلة في نهر بإقليم كشمير

 

وذكرت قناة (جيونيوز) الباكستانية أن رئيس طاجيكستان كان في استقبال شريف لدى وصوله إلى القصر الرئاسي، حيث تم عزف النشيد الوطني للبلدين، واستعراض حرس الشرف.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء الباكستاني اجتماعات مع عدد من قادة طاجيكستان، من بينهم نظيره الطاجيكي قاهر رسول زاده، كما سيحضر شريف مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم في العديد من مجالات التعاون المختلفة. 

ووفقا لوزارة الخارجية الباكستانية؛ فإن هذه الزيارة تأتي في إطار التبادلات رفيعة المستوى المعتادة بين البلدين.. وسيعقد الجانبان مباحثات واسعة النطاق بشأن عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك بهدف تعميق التعاون الثنائي، خاصة في مجالات الترابط الإقليمي والتجارة والطاقة.

ومن المقرر أن يتوجه شريف غدا إلى كازاخستان لحضور القمتين المزدوجتين لمجلس رؤساء دول منظمة شنغهاي للتعاون ومنظمة شنجهاي للتعاون في أستانا.

رسائل من باكستان وتركيا وتونس وموريتانيا إلى شعب غزة

بعث عدد من المواطنين في باكستان وتركيا وتونس وموريتانيا برسائل دعم إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، الذين يحل عليهم عيد الأضحى المبارك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، لأكثر من 8 أشهر.

في موريتانيا، أعرب مواطنون عن أملهم بتوقف دائرة الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة، مؤكدين تضامنهم مع أهالي القطاع، ومعتبرين أنهم يستحقون فرحة العيد.

وقال المواطنون إن الموريتانيين يدعمون أهالي غزة، ويطالبونهم بالاستمرار في الكفاح، وسيكون النصر لغزة.

وأضافوا أن سكان غزة في حزن وضيق هذا العيد، «لكن نصر الله قريب، ومهما طال الزمن فلا بد من طلوع شمس الحرية.

وفي تركيا، أعرب عدد من المواطنين عن أملهم بتوقف حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة، مؤكدين تضامنهم الكامل مع أهالي القطاع.

واعتبر المواطنون في حديثهم لمراسل الغد، أن فرحة العيد منقوصة بسبب ما يحدث في القطاع.

وقال أحدهم إن العيد يبهج الأطفال لكنه في هذه المرة يمر عليهم بشكل مؤلم، حيث يتعرض الأطفال في غزة للقتل، وتتعرض أسر كاملة للإبادة.

وطالب المواطنون الأتراك في حديثهم لمراسل الغد بإيقاف القتل الممنهج الذي يتعرض له المدنيون في غزة.

مقالات مشابهة

  • طفل يصدم والدته بغسل الصحون في المرحاض .. فيديو
  • رئيس وزراء باكستان يصل إلى طاجيكستان في زيارة رسمية لبحث تعميق التعاون الثنائي
  • طريقة عمل المورتة في المنزل واستخداماتها
  • خلعته بعد 5 سنوات.. زوجة: بيوصف شعري بـ"سلك المواعين"
  • 8 أكواب أم أكثر.. دراسة طبية توضح كمية الماء المطلوبة خلال الصيف
  • بدائل القهوة لزيادة التركيز.. الخيارات الطبيعية والفعالة
  • قرار قضائي حول المتهم بإنهاء حياة طفلة في السلام
  • "بارك بلادي".. أشهر ترانيم الأقباط في ذكرى 30 يونيو
  • لماذا يصاب الأطفال بالجفاف؟
  • طرق ذكية لزيادة كمية المياه التي تتناولها والبقاء رطبًا