أكد محافظ القاهرة خالد عبدالعال، أن العاصمة رفعت درجة الاستعداد القصوى بكافة الأحياء ومديريات الخدمات وألغت الإجازات؛ استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وقال محافظ القاهرة- في بيان، اليوم /الثلاثاء/- إن مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على مدار 24 ساعة طوال إجازة العيد، كما تم ربطهما بغرف عمليات المديريات الخدمية والأحياء؛ لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بيسر وسهولة، مشيرًا إلى أن المواطنين يمكنهم التواصل مع غرفة العمليات المركزية على رقمي الخط الساخن (15496)، و(114)؛ للإبلاغ عن أي مشكلات في الخدمات قد تواجههم للعمل على حلها على الفور .


وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتواجد الدائم طوال أيام العيد، مع عمل ورديات على مدار 24 ساعة؛ لمتابعة توافر كافة الخدمات للمواطنين.


وأضاف أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين خلال عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى أن جميع المخابز ستعود للعمل مرة أخرى إلى مواعيد ما قبل حلول شهر رمضان، كما تم تشديد إجراءات الرقابة عليها لضمان إنتاج خبز مطابق للمواصفات.


وطالب محافظ القاهرة، الأجهزة التنفيذية بتشديد الرقابة على الأسواق والمحال العامة لضبط الأسعار ومنع الاستغلال واحتكار السلع.


وشدد على مديريات الطب البيطري والصحة والتموين ومباحث التموين لشن حملات مشتركة للمرور على كافة منافذ البيع والمحلات التي تقوم ببيع وتوزيع الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة؛ للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .


كما شدد محافظ القاهرة على تكثيف حملات النظافة من خلال شركات النظافة والهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، والتركيز على المحاور الرئيسية وأماكن المتنزهات والحدائق والطرق المؤدية إليها، مع مراجعة أعمدة الإنارة وإعادة تأهيل غيرالصالح منها، وتغيير الكشافات غير الصالحة، وكذا التأكد من صلاحية الولاعات وإجراء الصيانة اللازمة لها، للتأكد من أنها تعمل بكفاءة بالتنسيق مع الإنارة المركزية طبقا لتعليمات ترشيد استهلاك الكهرباء.


ونوه محافظ القاهرة إلى التنسيق مع مديرية الصحة والإسعاف؛ للتأكد من استعداد المستشفيات والمراكز الطبية من حيث أطقم الأطباء و التمريض وتوافر الأدوية وبصفة خاصة الأدوية اللازمة لحالات التسمم.


وشدد على هيئة النقل العام بزيادة عدد الأتوبيسات وتقليل زمن التقاطر بينها خلال الفترة السابقة لعيد الفطر المبارك وأثناءه، والتي تشهد كثافات كبيرة من المواطنين لمنع التكدس والزحام، ومتابعة مواقف السيارات (النقل العام- السيرفيس- مواقف الأقاليم) لعدم استغلال المواطنين ورفع الأجرة.


كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة تنظيم حملات بالتنسيق مع شرطة المرافق؛ لضبط الباعة الجائلين ورفع الإشغالات التي تعوق حركة المرور وخاصة التي توجد أمام الحدائق والمتنزهات والطرق المؤدية إليها، والتنسيق مع إدارة شرطة المسطحات المائية لإحكام الرقابة على المراسي النيلية، والتأكد من توافر كافة شروط الأمن والسلامة اللازمين، مع الالتزام بحمولة المراكب الواردة بالترخيص والإخطار أولا بأول عن أي مخالفات من شأنها تعريض حياة المواطنين للخطر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


وطالب محافظ القاهرة بالتنسيق مع إدارة مرور القاهرة؛ للعمل ضمان سيولة الحركة المرورية خلال فترة إجازة العيد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

توجيهات من محافظ المنيا بشأن التصالح في مخالفات البناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اجتماعاً موسعاً لدفع وتيرة العمل بملف التصالح  على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية.


حضر الاجتماع اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء المراكز التكنولوجية، وممثلو الإدارات والجهات المعنية.

شدد المحافظ على متابعة انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح،  لافتا إلى أن المراكز التكنولوجية تعمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء الملفات واستكمال الإجراءات وتسريع معدلات الأداء، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

وأشار المحافظ إلى أهمية توعية المواطنين باستكمال بيانات ملفات التصالح، وتذليل العقبات وتبسيط الإجراءات أمامهم تحقيقاً للصالح العام، مشدداً  على ضرورة تفعيل كافة الإجراءات ومراحل تقديم الملف للإسراع من وتيرة العمل في تطبيق إجراءات التصالح وتنفيذ طلبات المواطنين، وتقديم كافة التيسيرات الممكنة لإنهاء ملفات التصالح .

كما شدد المحافظ على تكاتف جميع الجهات لتوعية المواطنين بضرورة استكمال ملفات التصالح، موضحاً أن الملف يُعتبر لاغياً بعد ستة أشهر من تاريخ التقديم إذا لم تُستكمل كافة البيانات والإجراءات المطلوبة مشيراً إلى ضرورة الإسراع في إجراء المعاينات وفحص الطلبات لضمان سير العمل بفاعلية وكفاءة.

وفي سياق متصل، أعلن المحافظ عن بدء الموجة 23 لإزالة التعديات، والتي من المقرر أن تنطلق في 6 يوليو القادم، مؤكداً أهمية التنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذه الحملة وتحقيق أهدافها في الحفاظ على أملاك الدولة وضبط المخالفات.


 

WhatsApp Image 2024-06-26 at 4.42.39 PM(1) WhatsApp Image 2024-06-26 at 4.42.39 PM(2) WhatsApp Image 2024-06-26 at 4.42.39 PM(3) WhatsApp Image 2024-06-26 at 4.42.39 PM(5) WhatsApp Image 2024-06-26 at 4.42.39 PM(6) WhatsApp Image 2024-06-26 at 4.42.39 PM

مقالات مشابهة

  • توجيهات من محافظ المنيا بشأن التصالح في مخالفات البناء
  • حبس تشكيل عصابي لسرقة هواتف المواطنين في الأميرية
  • «الصحة» تكشف 3 أمراض تُصيب الأطفال خلال فصل الصيف يجب الحذر منها
  • عاجل: محافظ القاهرة يعلن تنسيق القبول بالثانوية العامة في القاهرة
  • محافظ أسوان يتفقد المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بالديوان العام
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 من عمال النظافة لتفانيهم في العمل خلال إجازة العيد
  • بحد أدنى 232 درجة.. .محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوية العامة
  • بحد أدنى 232 درجة.. محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام
  • رفع درجة الاستعداد.. ميناء نويبع البحري يستقبل 4 آلاف حاج
  • عمليات تعليم دمياط: اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تداول امتحانات الثانوية العامة وتسريبها