شبكة اخبار العراق:
2024-10-05@16:12:00 GMT

نائب:فساد كبير في موانئ البصرة

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

نائب:فساد كبير في موانئ البصرة

آخر تحديث: 9 أبريل 2024 - 3:38 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف عضو مجلس النواب، فالح الخزعلي، الثلاثاء، عن وجود شبهات فساد داخل الموانئ في محافظة البصرة.وقال الخزعلي في حديث صحفي، “مجلس النواب يدعم مشروع ميناء الفاو لانه سيادياً ومهماً من الناحية الاقتصادية ويسهم في تعزيز إيرادات الدولة بـ6 مليار دولار سنوياً من خارج الموازنة وعدا الإيرادات النفطية”.

وأضاف، أنه “بحسب تقارير ديوان الرقابة المالية تبين وجود بعض المخالفات التي تحتاج الى تصحيح وتصليح ومنها مثلاً في عقود التشغيل المشترك والمشاريع الاقتصادية المهمة في ميناء الفاو (للعقود الستة التي كلفتها 2 مليار و 620 مليون دولار) كما أن هنالك مخالفات بالكلف والاحالة وتجاوزات مالية أخرى”.ودعا الخزعلي، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى أن “يكون ارتباط هيئة ميناء الفاو بمكتبه بدل ارتباطها ب‍شركة الموانئ العراقية لإخفاقهم بهذا الملف”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الإثنين.. مجلس النواب يناقش تعديلات قانون صندوق مصر السيادي

يستأنف مجلس النواب جلساته العامه بعد غداً الاثنين لمناقشة عدد من مشروعات القوانين العامة ، بالاضافه الي الاستماع إلي بيان وخطط التنميه من كل من الدكتور  خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحه ، وبيان عن خطة التنميه يلقيه الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير النقل ويتضمن جدول أعمال الجلسات التي ستمتد الي الثلاثاء المقبل .

أولاً- مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١٧٧ لسنة ٢٠١٨ بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية (بجلسة الإثنين ٧ أكتوبر).

ويهدف مشروع القانون إلى منح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام هذا القانون في ضوء التعديلات التي جرت على اختصاصات الوزارات المختلفة، كما تضمن مشروع القانون نقل تبعية الصندوق لمجلس الوزراء بما يضمن المتابعة الدورية على أعمال الصندوق وما يتم إنجازه من مهام وفقا للاختصاصات المنوطة بالصندوق المحددة بالقانون المشار إليه، في ضوء دور الصندوق في المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة.

ويضم جدول أعمال البرلمان : استعراض بيان السيد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة؛ و أبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصحي، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل *(وذلك بجلسة الإثنين ٧ أكتوبر).

وكذلك  استعراض بيان السيد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير وزارتي النقل والصناعة،* بشأن  خطط وزارة الصناعة واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص (*وذلك بجلسة الثلاثاء ٨ أكتوبر).

بالإضافة إلي نظر عدد من الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمنح، والتي وردت من الحكومة خلال الإجازة البرلمانية.

 

مقالات مشابهة

  • الإثنين.. مجلس النواب يناقش تعديلات قانون صندوق مصر السيادي
  • نائب: احداث الضاحية دفعت الى تأجيل ملف انهاء عقدة رئاسة مجلس النواب
  • نائب: احداث الضاحية دفعت الى تأجيل ملف انهاء عقدة رئاسة مجلس النواب - عاجل
  • كوادر ميناء الفاو الكبير تباشر بأعمال تنظيف الارصفه بعد اكمال جميع فقرات العمل
  • مدحت الكمار: ارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي لنحو 46.7 مليار دولار نجاح اقتصادي
  • إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة الإسلامي
  • “موانئ” تضيف خدمة الشحن “fem1” إلى ميناء جدة الإسلامي
  • “موانئ” تضيف خدمة الشحن “fem1” إلى ميناء جدة الإسلامي لربط موانئ المملكة بموانئ الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط
  • نائب:المخاوف بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية ما زالت مستمرة
  • وصول 1320 رأس عجول حية بوزن 420 طنًا إلى ميناء سفاجا