#سواليف

دحضت قناة “12” العبرية رواية جيش الاحتلال الإسرائيلي بخصوص “نفق خان يونس” الذي زعمت “تل أبيب” أنها تسيطر عليه منذ العام 2019.

وقالت قناة “12” العبرية إن النفق الذي عبر من خان يونس تجاه مستوطنة “العين الثالثة” في غلاف غزة وأكد الجيش إنه تحت سيطرته من العام 2019 ولم تستعمله حماس في السابع من أكتوبر، تبين أن خلية من حماس استعملته بعد أيام من بداية الحرب وهاجمت قوة (إسرائيلية).

وأضافت القناة أن القوة الإسرائيلية كانت حينها تناور استعدادا للدخول البري للقطاع.

مقالات ذات صلة إصابة 6 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة 2024/04/09

وأكدت أن جنديا إسرائيليا سقط قتيلا وأصيب آخرون بعد إطلاق عناصر حماس قذيفة “أر بي جي” تجاه القوات.

“نفق خان يونس”.. قناة عبرية تكذّب رواية جيش الاحتـلال: المقـ ـاومة تسللت عبره وقتـ ـلت جنديًّا إسرائيليًّا#الجزيرة_مباشر #غزة pic.twitter.com/lNOifoQqP1

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) April 9, 2024

والسبت، أعلن (الجيش الإسرائيلي) أنه دمر ثلاثة أنفاق هجومية لـ”حماس” في خان يونس أحدها اخترق الأراضي الإسرائيلية مسافة نصف كيلومتر.

وأوضحت وسائل إعلام عبرية نقلا عن متحدث باسم جيش الاحتلال أنه “تم الكشف عن النفق الذي اخترق الأراضي الإسرائيلية مسافة نصف كيلومتر بمنطقة عين هشلوشا عام 2019، وحفر قبل بناء العائق تحت الأرض ويخضع للمراقبة منذ ذلك الحين”.

وأضافت: “قرر الجيش في البداية عدم تدميره وتركيب أجهزة استشعار وعبوات ناسفة فيه لإحباط عمليات تسلل مسلحين، لكن تم تدمير النفق خلال الأيام الأخيرة إضافة إلى تدمير نفقين في منطقة خان يونس”.

هذا، وأعلن جيش الاحتلال يوم الأحد انسحاب كامل قواته البرية من جنوب قطاع غزة تاركا قوة أصغر لمواصلة العمليات في القطاع بأكمله.

وذكر في بيان أن الفرقة 98 التابعة للجيش الإسرائيلي اختتمت مهمتها في خان يونس وغادرت قطاع غزة استعدادا للعمليات المستقبلية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الجزيرة مباشر غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

استشهاد 49 فلسطينيًا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت مصادر طبية باستشهاد 40 فلسطينيا على الأقل وإصابة العشرات بجروح، اليوم الأربعاء، في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن الطواقم الطبية انتشلت 40 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء وعشرات الجرحى بعد توغل بري وقصف جوي شنه جيش الاحتلال على المناطق الجنوبية الشرقية من خان يونس تحديدا أحياء معن وقيزان النجار والمنارة.
وفي سياق متصل.. استشهد 9 مواطنين، وأصيب نحو 20 آخرين، في قصف طيران الاحتلال مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة.
وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين بمنطقة الزرقاء في حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين وإصابة 17 آخرين بجروح.
كما أسفر قصف الاحتلال "معهد الأمل للأيتام" الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة عن استشهاد 6 مواطنين، وإصابة آخرين.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41.638 مواطنا، وإصابة 96.460 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.
 

مقالات مشابهة

  • 40 شهيدا وعشرات الجرحى في عدوان الاحتلال على خان يونس فجر اليوم
  • 40 شهيدا فلسطينيا وعشرات الجرحى في عدوان العدو على خان يونس
  • استشهاد 49 فلسطينيًا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين
  • شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس
  • شهداء ومصابون فلسطينيون في قصف قوات الاحتلال لسيارة مدنية غرب خان يونس
  • قناة عبرية تكشف عن حقيقة اعتزام إسرائيل استهداف زعيم وقيادات جماعة الحوثي !
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خان يونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. ويقصف سيارة في خان يونس
  • قناة القاهرة الإخبارية: شهيدان في قصف سيارة مدنية بخان يونس
  • صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي نفذ أقوى ضربة ضد الحوثيين في اليمن