تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، مستشفى ٦ أكتوبر للتأمين الصحي بالدقي، للوقوف على انضباط سير العمل ومتابعة تطبيق خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الفطر المبارك.

وزير الصحة يترأس اجتماع غرفة الأزمات والطوارئ المركزية ويوجه برفع درجة الاستعدادات في المستشفيات بجميع محافظات الجمهورية وزير الصحة يستقبل وفد شركة "بوسطن ساينتيفيك"

جاء ذلك خلال جولة ميدانية مفاجئة، ضمن سلسلة الجولات الميدانية المفاجئة التي يجريها وزير الصحة والسكان، للمنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصري.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل زيارته المفاجئة بتفقد سيارة الإسعاف المتواجدة أمام المستشفى، حيث اطلع على التجهيزات والمستلزمات الطبية المتواجدة بها، وشدد على الأطباء والفرق الطبية بسرعة مغادرة أي سيارة إسعاف بعد توصيل المريض، حتى يتسنى لها إنقاذ أرواح أخرى، بما لا يعيق سير منظومة العمل الإسعافية، حيث كانت السيارة تنقل مريضا يعاني من غيبوبة سكر لتلقي العلاج اللازم، واستمر تواجدها داخل المستشفى، لمدة ساعة بأكملها.

وتابع "عبدالغفار" أن الوزير تفقد قسم الطوارئ واطمأن على حالة المرضى المحجوزين تحت الملاحظة،  كما تفقد قسم العظام والجراحة، والرعاية المركزة، وكذلك  تفقد وحدة السكتة الدماغية، ووحدة رعاية القلب واستمع إلى تقرير طبي مفصل عن الحالات والإجراء الطبي المتبع معهم، كما حرص على الاستماع إلى المرضى حيث اثنوا على الخدمات الصحية المقدمة  بالمستشفى.

ولفت "عبدالغفار " أن الوزير اطلع على جدول التشغيل بالمستشفى والذي يتضمن جدول بمواعيد ونوبتجيات المديرين المناوبين و كذلك جداول تشغيل أطباء الطوارئ والتمريض طوال فترة أيام عيد الفطر المبارك، وأشاد بانضباط العاملين وتواجدهم على رأس العمل، موجها برفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى وتكثيف العمل لتقديم خدمة طبية عاجلة وفائقة للمرضى المترددين على المستشفى التي تخدم ما يزيد عن ألفي مريض يوميا، كما أطمأن على توافر أجهزة القسطرة القلبية والأشعة المقطعية، موجها بضرورة توفير جهاز  أشعة الرنين المغناطيسي ضمن أعمال التطوير الجارية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار التامين الطبي عيد الفطر المبارك وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة

هنأ اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية، الدكتور أسامة احمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية ومسؤولي مستشفى حميات المحلة وذلك لتعاقد مستشفى حميات المحلة وهيئة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفي في محافظة الغربية، حكومي وجامعي وخاص تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظه في خطوه تسبق الخطة الموضوعه للمحافظات التي سيتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها بأكثر من خمسة سنوات جاء ذلك عقب اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة والإعتماد " جهار".

وأشاد محافظ الغربية بالأداء المتميز لمديرية الصحة بالغربية وتحقيقها المراكز المتقدمة في كافة الخدمات و في تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية بنطاق مراكز ومدن المحافظة، واثنى الجندي على دور وكيل الوزارة الرائد في النهوض بقطاع الصحة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبة أكد الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن السبب الأساسي للنجاح هو شركاء النجاح بجميع العاملين بمديرية الصحة و مستشفي حميات المحلة مقدما الشكر لهم علي مساهمتهم الفاعلة وجهودهم الملموسة للخروج بهذه الصورة المُشرفة للمحافظة بالكامل.

كما وجه "بلبل"، الشكر والتقدير إلى القيادة السياسية والأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، و ا د أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي لدعمهم المتواصل واهتمامهم الكبير بتقديم كافة سبل الدعم لتطوير المنظومة الصحية، وتحقيق النتائج المرجوة.

مقالات مشابهة

  • مستشفى حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الغربية: مستشفى حميات المحلة ينضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة
  • بالصور| محافظ الأقصر يتفقد النصب التذكاري استعدادًا لاحتفالات أكتوبر
  • وزير الصحة يشارك في مائدة مستديرة حول استراتيجية الشراكة مع فرنسا في القطاع الصحي
  • وزير الثقافة يتفقد معرض "حكاية النور" للفنان أحمد فريد ويشيد بأعماله الفنية
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبوتيج النموذجي