سرايا - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أن طائراته الحربية قصفت موقعا عسكريا سوريا خلال الليلة الماضية ردا على إطلاق صواريخ على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وقال جيش الاحتلال إن "طائرات حربية هاجمت البنية التحتية العسكرية للجيش السوري خلال الليل" في بلدة محجة الواقعة على بعد نحو 30 كيلومترا من المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين الجانبين.



وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد أمس الاثنين إطلاق صاروخ من الأراضي السورية من دون وقوع إصابات، وإن مدفعيته ردت بقصف مصدر النيران.

وجاءت الغارة الإسرائيلية في خضم تصاعد التوترات الإقليمية وحرب تدور رحاها في قطاع غزة، وتبادل نار شبه يومي مع حزب الله في لبنان. كما تأتي بعد أيام من استهداف إسرائيل القنصلية الإيرانية في دمشق حيث قُتل قادة عسكريون إيرانيون بارزون.

ورفعت إسرائيل من جهوزيتها العسكرية بعد الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق خاصة، وقد توعدت إيران بالانتقام. وأسفرت الضربة التي وقعت في الأول من أبريل/نيسان الجاري عن مقتل 7 من الحرس الثوري الإيراني بينهم اثنان من قادته.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: إطلاق صواريخ من إيران في اتجاه إسرائيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، في بيان، أنه تم إطلاق صواريخ من إيران باتجاه "الأراضي الإسرائيلية".

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، حذر البيت الأبيض من أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي على إسرائيل قريبًا، مما أدى على الفور إلى تصعيد المخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة.

وقال البيت الأبيض، في بيان، إنه لديه "مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل"، مضيفًا أن الولايات المتحدة "تدعم بنشاط الاستعدادات الدفاعية في إسرائيل ضد هذا الهجوم".

وقال مصدر مطلع إن إسرائيل تقدر أن إيران من المرجح أن تهاجم 3 قواعد جوية إسرائيلية وقاعدة استخباراتية تقع شمال تل أبيب مباشرة.

وأضاف أن قاعدة الاستخبارات في جليلوت تم إخلاؤها بعد ظهر الثلاثاء، ووضع الجيش الإسرائيلي خطط طوارئ لسلامة الأفراد في تلك القواعد.

إسرائيلإيرانالجيش الإسرائيلينشر الثلاثاء، 01 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • ما المواقع التي استهدفتها صواريخ إيران في إسرائيل؟
  • عاجل - انفجارات تهز الأردن نتيجة اعتراض صواريخ ومسيرات إيرانية
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق صواريخ من إيران في اتجاه إسرائيل
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 10 صواريخ من الأراضي اللبنانية نحو الشمال
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم تدمير مستودع لمنصات إطلاق صواريخ لحزب الله
  • إطلاق 20 صاروخا من لبنان تجاه الجليل الأعلى وجنوب الجولان
  • إطلاق 35 صاروخا من الجنوب اللبناني تجاه مستوطنات إسرائيلية
  • عاجل - غارات إسرائيلية جديدة تهز شرقي لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق 8 صواريخ من جنوب لبنان تجاه طبريا بالجليل
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: إطلاق صواريخ من لبنان نحو طبريا وشمال إسرائيل