اقتربت أسعار الفضة من 28 دولارًا للأوقية، لتحوم عند أعلى مستوى لها منذ مايو 2021، وتتبع ارتفاع الذهب مدعومًا بزيادة الطلب الاستهلاكي والصناعي، حيث استفادت الفضة من عودة المستثمرين إلى سوق صناديق الاستثمار المتداولة، مع تدفقات بقيمة 10.7 مليون أونصة في الأسبوعين الماضيين، ما رفع إجمالي حيازات صناديق الاستثمار المتداولة من الفضة بنسبة 3% منذ بداية العام حتى تاريخه ليصل إلى 724 مليونًا.

علاوة على ذلك، أدت بيانات التصنيع القوية من الصين أكبر مستهلك وتوقعات نمو منشآت الطاقة الشمسية إلى تحسين التوقعات الصناعية للمعدن.

أسعار الفضة عالميا

من ناحية أخرى، تأثرت الضغوط الهبوطية بانخفاض التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط بعد انسحاب معظم قوات الدفاع الإسرائيلية من جنوب قطاع غزة وانخفاض الرهانات على خفض سعر الفائدة الفيدرالي في يونيو بعد تقرير الوظائف الأمريكي الذي جاء أقوى من المتوقع.

ويحول المتداولون انتباههم الآن إلى بيانات التضخم الأمريكية القادمة ومحضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة هذا الأسبوع للحصول على مزيد من الوضوح بشأن توقيت دورة التيسير النقدي لبنك الاحتياطي الفيدرالي.  

وتاريخيًا، وصلت الفضة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 49.51 دولار في أبريل 2011.

توقعات أسعار الفضة

وارتفعت الفضة بمقدار 4.22 دولار أمريكي/ أوقية أو 17.74% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

ويُتوقع تداول الفضة بسعر 25.58 دولار أمريكي/ أوقية بنهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية trading economics على أن يتم تداوله عند 27.13 دولار خلال 12 شهرًا.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الفضة الفضة أعلى أسعار أسعار الفضة عالميا توقعات أسعار الفضة أسعار الفضة

إقرأ أيضاً:

5.5 مليار دولار أمريكي حجم سوق الأجهزة المنزلية الرئيسية في مصر

أكد وافي أبو سمره، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، أن صناعة الأجهزة المنزلية تعد إحدى أهم الصناعات الرئيسية في الاقتصاد المصري والتي تسهم في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية.

رئيس الشعبة يزف بشرى سارة.. انخفاض أسعار الأجهزة المنزلية

 


أشار وافي،  إلى أن التحولات الكبيرة التي تشهدها صناعة الاجهزة المنزلية في مصر خلال اخر عامين مع دخول كبار اللاعبين الدوليين السوق المصرية، كانت محفزا لإعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى عن تبنى خطة لتحويل مصر إلى مركز إقليميا لتصنيع وتصدير الاجهزة المنزلية والكهربائية والعمل على دراسة الحوافز المطلوبة لجذب مزيدا من الكيانات الصناعية الكبرى.
أكد أبو سمره، أن تحسين بيئة الاعمال وتسهيل إجراءات الاستثمار بعد الإعلان عن الرخصة الذهبية كان محفزا قويا لهذه الصناعة، منوها إلى مصر تمتلك مقومات تصنيع حقيقية تشابكت مع عدة متغيرات في الأسواق العالمية ساعدت في تحسين شهية المستثمرين الأجانب، مثل العمالة الفنية منخفضة التكلفة، حيث توازى ربع تكلفتها في دول مثل تركيا والصين، أيضا شبكة الاتفاقيات التجارية بين مصر ومختلف المناطق مع إفريقيا وأوروبا والدول العربية وغيرها وتتيح دخول المنتجات المصرية لتلك الأسواق دون جمارك، كلها محفزات قوية أمام الشركات.
وأشار إلى أن حجم سوق الأجهزة المنزلية الرئيسة في مصر يُقدَّر بنحو 5.5 مليار دولار أمريكي في عام 2024، ومن المتوقع أن يصل إلى 9 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب يزيد على 8% خلال الفترة المتوقعة (2024-2029) وفقًا لـ Mordor Intelligence.
أكد ان مصر تمتلك العديد من نقاط القوة التي تعمل على تحفيز وتشجيع سوق صناعة الأجهزة المنزلية والتي تأتي في مقدمتها ارتفاع أعداد السكان (سوق استهلاكية كبيرة)، وامتلاك مصر التكنولوجيا الذكية في صناعة الأجهزة المنزلية، وموقعها الجغرافي، ووجود شركات محلية وعالمية على أرض مصر تعمل في مجال صناعة وتسويق الأجهزة المنزلية.

مقالات مشابهة

  • 5.5 مليار دولار أمريكي حجم سوق الأجهزة المنزلية الرئيسية في مصر
  • إيرادات Inside Out 2 تتجاوز 863 مليون دولار عالميا
  • أسعار النفط تنهي شهر يونيو بارتفاع 6% وتقترب من أعلى مستوياتها في شهرين
  • سعر الذهب يقترب من أدنى مستوياته عالميا في أسبوعين متأثرا بقوة الدولار
  • أسعار النفط تنخفض وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • أعلى محكمة كويتية تقضي بحبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • أوقية الذهب تستقر وسط ترقب لـ بيانات اقتصادية أمريكية
  • استقرار أسعار الفضة دون 29 دولارًا للأوقية: تحت ضغوط الدولار القوي وتصريحات الاحتياطي الفيدرالي
  • أسعار الفضة تقترب من أدنى مستوياتها عالميا خلال 6 أسابيع
  • استقرار مؤشر الدولار عالميا في بداية تعاملات اليوم