السومرية نيوز – محليات

كشفت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، عن موعد افتتاح خطٍ جديد ومباشر لرحلات الناقل الوطني بين العراق والصين. وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، ورد لـ السومرية نيوز، إن "الرابع من حزيران المقبل سيكون موعداً لتسيير أول رحلة مباشرة من مطار بغداد الدولي مروراً بمطار البصرة الدولي ومن ثم الى مطار بكين داشينغ الدولي، بعد توقف استمر لعدة سنوات".



وأضافت الوزارة، ان "الخطة التشغيلية للشركة العامة للخطوط الجوية العراقية التي يشرف عليها بشكل مباشر وزير النقل والتي تتضمن توسيع وتنويع شبكة الوجهات الخارجية للطائر الأخضر، استكملت اجراءات عودة تشغيل هذا الخط الحيوي بين العراق والصين، والذي يعد الثاني من نوعه بعد قطاع (كوانجو)".

وأشارت الوزارة الى أن عدد الرحلات المجدولة ستكون بواقع رحلتين أسبوعياً، ذهاباً من العراق يومي السبت والثلاثاء، وإياباً من بكين يومي الأحد والأربعاء، فضلاً عن تخصيص طائرة الأحلام Dreamliner المتميزة برفاهية السفر العالية، والمناسبة للمسافات الطويلة".

وبدوره بين، مدير عام الخطوط الجوية العراقية مناف عبد المنعم عاجل، ان "خطة التشغيل التي تحظى بدعم الوزير تستهدف رفع مستوى الخدمات وإطلاق العروض المتعددة والتنافسية"، مؤكدا على "حرص الشركة على تنفيذ أكبر عدد من الرحلات ونقل المسافرين وتعظيم الواردات المالية للخطوط الجوية العراقية".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

شركة إسبانية تنفذ سكة حديد (بصرة - شلامجة)

الاقتصاد نيوز _ متابعة

تقترب وزارة النقل من إبرام عقد تنفيذ مشروع خط سكة (بغداد – شلامجة) مع شركة (دي ماثيا) الإسبانية، فيما تستعد لافتتاح أكثر من خط سككي نهاية الشهر الحالي.

وقال مدير عام الشركة العامة للسكك الحديد جبار عليوي لحيس في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن وزارته بمرحلة توقيع العقد مع شركة (دي ماثيا) الإسبانية بعد استحصال موافقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على إحالة المشروع للشركة الإسبانية والشروع بتنفيذه خلال جداول زمنية محددة، لافتاً إلى أن خط الربط بين العراق وإيران سيكون بطول 36 كيلو متراً مما يسمح باختصار مدة السفر وسيكون أكثر أماناً للمسافرين، فضلا عن أنه سيُسهم في انخفاض كلف السفر بين البلدين. 

وأضاف أن إيران تولَّت عمليات إزالة الألغام بطول 16 كيلومتراً في إطار تنفيذ هذا المشروع، فيما تبلغ المسافة التي يتوجب على العراق إزالة الألغام منها  18 كيلومتراً، مؤكداً أن الخط سيُسهم بنقل أكثر من ثلاثة ملايين مسافر سنوياً.  وبين لحيس أنه خلال الأشهر الماضية تم تحقيق نسب إنجاز كاملة لبعض مشاريع قطاع السكك ومنها خط  سكة (الدورة – مصافي) بنسبة 100 بالمئة واكتمال تأهيل خط سكة (بغداد- الرمادي) ومن المؤمل تسيير قطارات المسافرين والبضائع نهاية شهر أيلول الجاري.

وتابع أن الأعمال تشمل أيضاً اكتمال خط سكة (حديثة – القائم) بشكل كامل، والعمل جار على إنشاء جسر السكة الأخير بين الرمادي وحديثة وعند اكتمال هذا الجسر سيتم تسيير القطارات من بغداد إلى مدينة القائم لنقل المسافرين والبضائع، مشيراً إلى أن خط سكة حديد ساوة- حجامة تجاوزت نسبة الإنجاز فيه، 98 بالمئة وسيفتتح نهاية شهر أيلول الجاري .

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد للطيران» تشارك في معرض بالي الدولي للطيران
  • المقاومة العراقية تعلن مسؤوليتها عن استهداف حيفا بالأراضي المحتلة
  • ما هكذا تورد الابل ! “الخطوط الجوية العراقية مثالاً سيئاً ” في الخدمات ومواعيد الرحلات …!
  • من هم المزورون الذين يتم الإعلان عن اعتقالهم بشكل شبه يومي في العراق؟
  • من هم المزورون الذين يتم الإعلان عن اعتقالهم بشكل شبه يومي في العراق؟ - عاجل
  • استئناف الرحلات الجوية بمطار سبها
  • استئناف الرحلات الداخلية بمطار سبها
  • البوسيفي: استئناف الرحلات الدولية من مطار سبها غدًا
  • الحكومة العراقية تعلن عن مبادرة منحة الطلبة بالعراق وكيفية التسجيل في المنحة
  • شركة إسبانية تنفذ سكة حديد (بصرة - شلامجة)