صلاة التراويح.. يتساءل العديد من المواطنين عن آخر ليلة تقام فيه صلاة التراويح لشهر رمضان المبارك 2024، تزامنًا مع إعلان موعد حلول عيد الفطر المبارك 2024.

هل تقام صلاة التراويح اليوم

أوضحت دار الإفتاء المصرية، أن آخر ليلة تصلى بها صلاة التراويح هو اليوم قبل الأخير من شهر رمضان، فلا يجوز صلاة التراويح في آخر يوم من شهر رمضان.

صلاة التراويحآخر موعد لأداء صلاة التراويح

وأشارت الإفتاء إلى أن اليوم الثلاثاء 9 أبريل هو آخر يوم في شهر رمضان، أي أن اليوم لا يوجد صلاة تراويح وكانت آخر ليلة لأداء صلاة التراويح لشهر رمضان 2024 هو الأمس الإثنين 8 أبريل.

أول أيام عيد الفطر المبارك

واستطلعت دار الإفتاء المصرية، مساء أمس الإثنين 8 أبريل، هلال شهر شوال 1445 هجريًا لتحدد يوم وقفة شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر المبارك، لتعلن أن اليوم الثلاثاء 9 أبريل هو المتمم من شهر رمضان وغدًا الأربعاء 10 أبريل هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

صلاة عيد الفطر 2024صلاة التراويح في شهر رمضان

وفي سياق آخر، أكدت الإفتاء إنه يتبين أن صلاة التراويح لا تتعلق بصيام نهار رمضان، إنما تتعلق بدخول الشهر ابتداءً من الليل، وبآخر يوم من رمضان انتهاءً، مشيرة إلى أن صلاة التراويح سنة نبوية في أصلها عمرية في هيئتها، سنّها النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم لأمته في شهر رمضان المعظَّم، فقال: «شَهْرٌ كَتَبَ اللهُ عَلَيْكُمْ صِيَامَهُ، وَسَنَنْتُ لَكُمْ قِيَامَهُ» رواه ابن ماجة من حديث عبد الرحمن بن عوفٍ رضي الله عنه.

اقرأ أيضاًالحرمين الشريفين: ختم القرآن الكريم خلال صلاة التراويح ليلة 29 رمضان

موعد الإفطار وأذان المغرب اليوم 30 رمضان

بدأت اليوم.. اعرف عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصلاة صلاة التراويح التراويح وقت صلاة التراويح فضل صلاة التراويح كم عدد ركعات صلاة التراويح صلاة التراويح اليوم صلاة التراويح مصر فضل صلاة التراويح في رمضان آداء صلاة التراويح عید الفطر المبارک صلاة التراویح شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

جيمي فوكس يكشف آخر تطورات حالته الصحية

متابعة بتجــرد: شارك النجم العالمي جيمي فوكس بعض المعلومات حول حالة الطوارئ الطبية التي تعرض لها في أبريل 2023، حيث دخل فوكس الحائز على جائزة الأوسكار إلى المستشفى بعد تعرضه لحالة صحية طارئة غير محددة عندما كان يصور فيلمه الجديد Back In Action.

ولا تزال التفاصيل حول طبيعة المضاعفات الطبية التي يعاني منها فوكس غير معروفة.

ومن خلال فيديو تمت مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي ظهر فوكس وهو يتحدث إلى مجموعة صغيرة من المعجبين في وسط مدينة فينيكس، حيث لخص ما حدث له، وصرح قائلا: “في 11 أبريل من العام الماضي، كنت أعاني من صداع شديد، وطلبت من ابني تناول دواء أدفيل، ومن ثم لمدة 20 يومًا، لا أتذكر أي شيء”.

وتابع فوكس قائلا: “أنا في أتلانتا، أختي وابنتي أخذتني إلى الطبيب الأول، الذي أعطاني حقنة الكورتيزون، أما الطبيب التالي قال لي: “هناك شيء ما يحدث”.

كما كشفت كورين، ابنة النجم العالمي جيمي فوكس، آخر تطورات حالة والدها الصحية بعد الأزمة التي تعرض لها فى أبريل 2023، حيث دخل فوكس، الحائز على جائزة الأوسكار، المستشفى بعد تعرضه لحالة صحية طارئة غير محددة عندما كان يصور فيلمه الجديد Back In Action. وإلى الآن التفاصيل حول طبيعة المضاعفات الطبية التي عانى منها فوكس لا تزال غير معروفة.

وقالت كورين لـ Entertainment Tonight، “إنه يقوم بعمل رائع للغاية، ويحاول العودة من جديد بكامل قوته، وأنا ممتنة جدًا لأنني تمكنت من العمل معه، وقضاء الكثير من الوقت معه”.

main 2024-07-03 Elie Abou Najem

مقالات مشابهة

  • جيمي فوكس يكشف آخر تطورات حالته الصحية
  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • استقرار أسعار النفط قرب اعلى مستوى في شهرين
  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1-7-2024  في محافظة البحيرة
  • محمد رمضان يكشف عن مفاجأة غير متوقعة لمحبيه في المغرب
  • مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • مواقيت الصلاة غدًا الثلاثاء 2 يوليو 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 1 يوليو 2024