الوطن:
2024-07-01@22:55:53 GMT

محافظ القاهرة يستقبل وفد كنسي للتهنئة بعيد الفطر

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

محافظ القاهرة يستقبل وفد كنسي للتهنئة بعيد الفطر

استقبل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وفد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة الأنبا دانيال مطران المعادي والبساتين وسكرتير المجمع المقدس، والقمص سرجيوس سرجيوس والذي زار ديوان عام محافظة القاهرة لتقديم التهنئة لمحافظ القاهرة والعاملين في المحافظة بمناسبة عيد الفطر.

المناسبات الدينية 

وأشار محافظ القاهرة إلى أنّ مصر تشهد العديد من المناسبات الدينية التي يتشارك فيها الجميع، ما يؤكد وجود محبة كبيرة تعكس علاقة قوية وأصيلة وإيمان من الجميع بقيمة المواطنة والعمل معًا على أرض وطن واحد يعمل الجميع من أجل رفعته.

وفد الكنيسة السريانية

واستقبل محافظ القاهرة وفد الكنيسة السريانية الأرثوذكسية برئاسة الأب الربان فيليبس عيسى، والذي زار ديوان عام محافظة القاهرة لتقديم التهنئة بعيد الفطر، حيث حضر اللقاء اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية وعدد من قيادات المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القمص سرجيوس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اللواء إبراهيم المناسبات الدينية ديوان عام سكرتير المجمع المقدس محافظ القاهرة عيد الفطر محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير إثيوبيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الاثنين، السفير حسن إبراهيم موسي، سفير إثيوبيا بالقاهرة، وذلك في أول زيارة للسفير الإثيوبي لقداسة البابا.

وتحدث قداسته أثناء اللقاء في نبذة مختصرة، عن تاريخ الكنيسة القبطية والعلاقات الطيبة التي تربط الكنيسة القبطية بالكنيسة الإثيوبية بحكم أنهما كنيستان شقيقتان.
كما أشار قداسة البابا إلى الحضارة المصرية، لافتًا إلى أهمية نهر النيل لكافة المصريين حيث أنهم يعيشون طوال تاريخهم معًا حوله، ومنه يستمد المصريون وحدتهم الوطنية القوية، وأضاف: "فالنهر بالنسبة للمصريين هو الأب والأرض المحيطة به هي الأم التي تحضننا جميعًا، وعليها نحيا معًا في سلام مسلمون ومسيحيون. وشدد على أن نهر النيل له دورُ هام في الحفاظ على العلاقة الطيبة بين مصر وإثيوبيا.

وأوضح أن الكنيسة القبطية بالإضافة إلى دورها الروحي لديها دور اجتماعي بهدف لمساعدة المجتمع داخل مصر وخارجها  من خلال إنشاء المدارس المستشفيات التي يوجد العديد منها في دول إفريقيا ومن بينها إثيوبيا.

ومن جهته أعرب السفير الإثيوبي عن حرصه على الحفاظ على العلاقة الطيبة بين مصر و إثيوبيا، مشيرًا إلى اهتمامه بالتاريخ المصري والقبطي وأنه يتطلع دومًا إلى زيارة المتاحف والأديرة المصرية.

حضر اللقاء الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا، والقس رافائيل رمزي من سكرتارية قداسة البابا، والسيدة بربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير إثيوبيا
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي
  • تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس
  • الأب موسى القمص أرميا يترأس فعاليات “صوم الرسل”..تفاصيل
  • 3 فعاليات في كنيسة الأنبا ابرام بمناسبة صوم الرسل.. تفاصيل
  • كنيسة القديسين بسوهاج تستكمل دورها الرعوي في فترة "صوم الرسل"
  • سيرة القديسان قزمان ودميان.. قصة رحيل أسرة كاملة من أجل المسيح
  • المرقسية تواصل دورها الرعوي بمناسبة صوم الرسل
  • كنيسة مارجرجس بألماظة تشهد فعاليات خاصة بمناسبة صوم الرسل